أندري سكوتش – نائب برلماني في مجلس الدوما الروسي فاعل خير مشهور وشخصية عامة مرموقة.
أندري سكوتش – نائب برلماني في مجلس الدوما الروسي فاعل خير مشهور وشخصية عامة مرموقة.

أندري سكوتش – نائب برلماني في مجلس الدوما الروسي فاعل خير مشهور وشخصية عامة مرموقة.


أندري فلادميروفيتش سكوتش - المسار الوظيفي والسياسي والأعمال الخيرية

منذ سنة 1999 ميلادية أصبح النائب البرلماني ممثلًا لمصالح إقليم بيلغراد في مجلس الدوما الروسي. فعلى مدار سنوات عمله في البرلمان الروسي شارك السيد سكوتش في تحضير ما يقرب من 200 قانون معياري. كما أن السيد سكوتش هو مؤسس ورئيس جمعية الأجيال الخيرية "Pokolenie" .

 

السيرة الذاتية وأنشطته في مجال ريادة الأعمال

وُلد النائب البرلماني في إقليم موسكو في 30 يناير سنة 1966 ميلادية. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية تم استدعائه إلى الجيش السوفيتي لأداء الخدمة العسكرية حيث خدم في إحدى سريا الاستطلاع التابعة لقوات الجو الروسية. بعد ذلك تلقى تعليمه الجامعي والعالي في جامعة موسكو الحكومية المفتوحة للعلوم التربوية التي كانت تحمل اسم شالوخوفا. وقد حاصل السيد سكوتش على درجة الدكتوراه في علم أصول التدريس والعلوم التربوية من نفس الجامعة.

في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي بدأ ممارسة الأعمال التجارية وريادة الأعمال. كان مشروعه التجاري الأول عبارة عن شركة صغيرة للمخابز التعاونية والتي تم افتتاحه بالشراكة مع ليف كفيتنوي في مدينة موسكو. وفي وقت لاحق قاموا بتدشين شركة لبيع قطاع غيار الكمبيوتر ومستلزماته. وفيما بعد قام الشريكان التجاريان باستثمار رأس المال المتراكم الذي كسبوه سابقًا في مشروع تجاري جديد، حيث قاما بإنشاء شركة ناشئة متكاملة لإنتاج وبيع المشتقات البترولية.

في سنة 1995 ميلادية أصبح رجل الأعمال شريكًا مساهمًا في شركة "إنترفاين" الاستثمارية التي أنشأها رجل الأعمال أليشر عثمانوف التي عملت في مجال تداول الأوراق المالية. وبمرور الوقت أصبح المجال الرئيسي لإستثمار شركة "إنترفاين" هو قطاع التعدين والصناعات المعدنية. حيث اشترت الشركة أصول مالية في مصنعي أوسكال للمعادن الكهربائية وليبيدينسكي للتعدين والمعالجات المعدنية الواقعين في إقليم بيلغراد.

 

السياسة وسن القوانين التشريعية

في سنة 1999 ميلادية قرر رجل الأعمال السيد سكوتش نقل ملكية أصوله المالية إلى والده السيد فلادمير نيكيتوفيتش بعد دخوله غمار السياسة. في شهر ديسمبر من نفس العام قدم السيد سكوتش أوراق ترشحه في الانتخابات البرلمانية لمجلس الدوما الروسي وقد فاز بنسبة 54٪ من أصوات الناخبين. بعد ذلك أُعِيد انتخابه مرارًا وتكرارًا لعضوية مجلس البرلمان (الدوما) الروسي وعلى وجه الخصوص حقق النائب البرلماني فوزًا ساحقًا في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في شهر سبتمبر سنة 2021 حيث حصل على أكثر من 60 ٪ من أصوات الناخبين.

فعلى مدار سنوات عمله في مجلس الدوما الروسي شارك السيد سكوتش في تأليف وسن ما يقرب من مائتي قانون فيدرالي. من أهمها تمديد العفو الداخلي للبيوت الصيفية وقانون حماية المعلومات وتنظيم البرامج الترفيهية للأطفال. تقديرًا له على عمله الدؤوب والمثمر في المجالات المختلفة بما فيها المجال التشريعي تم تكريمه مرارًا وتكرارًا بالعديد من الجوائز والأوسمة وشهادات الشكر والتقدير الحكومية من بينها ميداليات وسام "الاستحقاق الوطني" من الدرجتين الأولى والثانية وشهادات الشكر والتقدير من رئيس روسيا الاتحادية ومن رئيس مجلس الدوما الروسي.

 

مساعدات حقيقية لإقليم بيلغراد

تعمل جمعية الأجيال الخيرية "Pokolenie" التي أسسها النائب البرلماني في المجال الخيري والإجتماعي منذ سنة 1996 ميلادية. في بداية مشورها كانت المؤسسة الخيرية تقدم الدعم اللازم في مجال الرعاية الصحية للأطفال فقط أما في وقتنا الحالي تقدم الجمعية الخيرية مساعداتها للمواطنين غير المحميين اجتماعيًا كما تعمل على تعزيز وتطوير قطاع التعليم والرياضة والثقافة كذلك تعمل على تمويل فرق البحث العسكري وبرامج الشباب والمبدعين والعدد من المبادرات الأخرى.

بلغ القيمة الإجمالية للتمويل المشاريع والأنشطة المختلفة التي نفذتها الجمعية الخيرية على مدى 26 عامًا منذ تأسيسها