مؤسسة فينا خير تدشن فعاليات الشهر الوردي لمكافحة سرطان الثدي بمحافظة المهرة
مؤسسة فينا خير تدشن فعاليات الشهر الوردي لمكافحة سرطان الثدي بمحافظة المهرة

مؤسسة فينا خير تدشن فعاليات الشهر الوردي لمكافحة سرطان الثدي بمحافظة المهرة...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

 - الغيضة - لميس الأصبحي 

برعاية كريمة من محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، دشنت صباح اليوم الاثنين مؤسسة فينا خير للتنمية و الاعمال الانسانية بمدينة الغيضة فعاليات الشهر الوردي لمكافحة سرطان الثدي بعموم مديرية المهرة بالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" تحت شعار "لأننا نهتم".

و في الحفل اشاد الامين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر بجهود مؤسسة فينا خير و مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في تنمية وتوعية المرأة بهذه المرض خلال شهر  اكتوبر، مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية  تحرص على رعاية الحملات  والفعاليات التوعوية والتثقيفية ومشاركه العالم برفع الوعي بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه.


 من جهتها الأستاذة يسرى علوي خوار رئيسة مؤسسة فينا خير قالت : ندشن اليوم برنامج الشهر الوردي الذي يحمل شعار لأننا نهتم بالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" ويتضمن البرنامج تلوين المعالم الرئيسية في المهرة وتوزيع بروشورات هادفة الى اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، و اقامة ندوات توعوية في مراكز تجمع النساء منها مراكز تحفيظ القرآن الكريم و مدارس الثانوية للبنات و المساحة الامنة للنساء والفتيات في الغيضة، إضافة إلى افتتاح رسمي لعيادة الفحص المبكر وسيتم تدريب الطاقم الطبي في مدينة المكلا ،ووجود جهاز الماموجرام للفحص الاشعاعي.

و اكدت يسرى خوار حرص مؤسسة فينا خير على اقامة الانشطة التوعوية الموضحة بمدى خطورة مرض السرطان على مستوى عموم مديريات  المهرة للعام الثالث على التوالي و أهمية الوقاية منه بالفحص المبكر الاشعاعي أو اليدوي، مقدمة شكرها لقيادات السلطة المحلية في مقدمتهم محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر و الامين العام للمجلس المحلي و لمكتب الصحة والسكان و مستشفى الغيضة المركزي و مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل بالمهرة و مكتب الأوقاف و الارشاد على تعاونهم الدائم في التوعية و و التثقيف من هذا المرض الفتاك.

من جهته مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمهرة الدكتور عوض مبارك رحب بالشراكة مع مؤسسة فينا خير بالبرنامج التوعوي و اطلاق حملات تثقيفية خلال شهر اكتوبر في التشخيص المبكر لسرطان الثدي مثمنا دورها وإسهامها في رفع الوعي لدى المرأة،مؤكداعلى اهمية توعية المجتمع بمخاطر المرض وسبل الوقاية منه.

وأوضح أنه كل ما كان الاكتشاف مبكراً كانت نسبة الشفاء أكبر، كما أن التشخيص المبكر يساعد على احتواء الورم قبل انتشاره.

حضر التدشين الأستاذ محمد الشاوش نائب مدير مكتب الأوقاف و الارشاد بالمهرة والاستاذ سالم سويلم نائب مدير الشؤون الأجتماعية والعمل بالمهرة،د. عيسى القميري المدير الفني بمستشفى الغيضة المركزي ،الاستاذة انتصار عوض مبارك مديرة تنمية المرأة بمديرية الغيضة،و فاطمة خوار المدير التنفيذي لمؤسسة فينا خير.

مصدر الخبر: akhbr-alyemen