نتائج الثالث الإعدادي المغرب 2021 وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني
نتائج الثالث الإعدادي المغرب 2021 وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني

نتائج الثالث الإعدادي المغرب


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

استخراج نتائج الثالث الإعدادي المغرب حصلت على اهتمام كبير من قبل الطلاب في جميع المدن المغربية، وخصوصًا بعد تأكيد وزارة التربية الوطنية المغربية بقيامها بكافة الخطوات التي من شأنها تؤدي إلى ظهور النتيجة للتلاميذ من بينها أعمال التصحيح والمراجعة، ولكن تتم أعمال الرصد وفور انتهائها يُمكن للطلاب والطالبات الاطلاع على  المعدلات، مما لا شك فيه أن الوزارة ستعلن عن ذلك في وسائل الإعلام الرسمية، مع توضيح البوابة الإلكترونية التي منها يتم الحصول على كشف الدرجات مثل مسطحة تعليمية، وتلك الموقع مرفق روابطها أدناة.

موعد نتائج الثالث الإعدادي المغرب 2021

خصصت وزارة التربية الوطنية بالمغرب موقعها الإلكتروني لكي تتواصل من خلاله مع الطلاب وتقدم لهم كافة الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها، من بينها نتائج الثالث الإعدادي بالمغرب 2021 وكافة المراحل الدراسية الأخرى.

ولكن السنة الثالثة الإعدادي من أهم المراحل التعليمية على الإطلاق، حيث أنها تؤهل الطلاب إلى الانتقال إلى مرحلة تعليمية جديدة وهي الثانوية، وبالتالي يعيش الطلاب حالة من القلق هم وأولياء الأمور في المنازل، ولكن حاولت الوزارة أن تنشر الطمأنينة، فأكدت أن نسبة النجاح جاءت هذا العام مرتفعة إلى حد كبير.

ولفتت أيضًا إلى أن الامتحانات جاءت في مستوى الطلاب المتوسطين، حرصًا منها على الرفق بها وخصوصًا في ظل الأوضاع الصحية الحالية وانتشار الفيروس المستجد، ولكن حاولت الوزارة التيسير على جميع ووضع إجراءات وقائية واحترازية تمنع من التزاحم وتنشر التباعد الجسدي.

الاستعلام عن نتائج الثالثة إعدادي

أشارت وزارة التربية بالمغرب إلى إمكانية الاستعلام الإلكتروني عن النتائج وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع مسار متمدرس.
  • ثم إدخال البيانات المطلوبة منها كلمة المرور وأيضًا رقم المسار.
  • ثم النقر على تبويب تسجيل دخول وبعدها يتم النقر على خدمات المسار ويليها الاستعلام.

في حال قامت وزارة التربية الوطنية بالمغرب بالإفصاح عن نتائج الثالثة إعدادي 2021 فسوف تظهر درجات الطلاب والطالبات، ولكن في حال لم يتم رفع النتائج فلن يتمكن الطلاب من الدخول إلى الموقع، وقد أوضحت الوزارة إلى أن الأيام المقبلة تشهد الإعلان عن النتائج للمراحل التعليمية المختلفة من بينها الثالث الإعدادي عبر موقع فضاء متمدرس.