جثث في الشوارع.. شاهد ما فعله كورونا بإيران (فيديو)
جثث في الشوارع.. شاهد ما فعله كورونا بإيران (فيديو)

أكثر من 200 شخص توفوا في محافظة واحدة إيرانية


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر فيها جثث لأشخاص ملقاة ومبعثرة في الطرق العامة، قالوا إن هذه الجثث تعود لمواطنين إيرانيين توفوا جراء إصابتهم بفيروس الذي استوطن المحافظات الإيرانية.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الوضح الصحي في إيران أنه بالغ الخطورة، حيث انتشرت في الساعات الماضية مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الظروف الصعبة التي يواجهها الإيرانيون، وظهر في أحد المقاطع شخصا ملقى به على رصيف في أحد شوارع مدينة سارع الإيرانية، وزعم مصور المقطع أن فتك بالرجل الذي ينازع الموت في ظل غياب سيارات الإسعاف.

ومن مدينة قم أظهرت مقاطع فيديو شخص يتحدث عن فقدانه والدته بسبب فيروس كورونا، كما أنه حُرم من أن يحضنها للمرة الأخيرة، وكان الرجل يصور الفيديو وهو يتجول في شوارع قم ويجهش بالبكاء مهاجما النظام الحاكم في إيران، متهما رموزه بالكذب على الشعب والعالم في ظل تكدس الجثث في مدينة قم على بعضها بعضا.

من جهته، كشف محمد حسين قرباني مندوب وزير الصحة أمس الأحد، أن أكثر من 200 شخص توفوا في هاتين المحافظتين إثر إصابتهم بفيروس كورونا.           

وفي نفس الوقت، ادعت إيران على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة كيانوش جهانغيري، أن عدد الوفيات في كورونا بلغ حتى يوم أمس الأحد 194 شخصاً في كافة إيران. أما اليوم فذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد بلغ 237 حالة بينما بلغت الإصابات 7161.

وظهر الفيروس الغامض في الصين لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول 2019 بمدينة ووهان، إلا أنه سرعان ما تفشي في أنحاء الصين وفي العالم. وباتت إيران بؤرة لتفشي الفيروس، وقد تسببت في انتشار كورونا في عدد من الدول عبر حركة المسافرين.