ترامب: تطوير لقاحين و10 عقاقير ضد كورونا والقادم مؤلم لأننا نحارب «وحش»
ترامب: تطوير لقاحين و10 عقاقير ضد كورونا والقادم مؤلم لأننا نحارب «وحش»

أكد ترامب أن الأسبوع القادم سيكون مؤلما لأننا نحارب وحشا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إدارة الولايات المتحدة تبذل جهود مكثفة من أجل إنتاج لقاحين ضد المستجد، وتعكف خلال الفترة الحالية على تجارب سريرية استخدمت فيها 10 عقاقير لعلاج مرض كوفيد-19.

 

وأكد الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي بثه من البيت الأبيض حول مستجدات فيروس كورونا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بكثافة في المعامل والختبرات لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا، موضحا أنه تحدث مع مدراء أربع شركات تقوم بعمل جيد في مجال العثور على العلاج واللقاح الذي سيوفر الحماية الكلية من الوباء القاتل، وهناك إمكانيات جيدة والمسألة ستأخذ وقتا ولكن سنأخذ نتائج مبكرة.

 

وأوضح ترامب أن القطاع الطبي يجري حاليا تجارب سريرية على عشرة عقاقير لعلاج فيروس كورونا بهدف إنقاذ مصابي مرض كوفيد19، متوقعا أن يزداد عددها إلى 15 عقارا، بالإضافة إلى تجربة لقاحين حاليا.

 

وأضاف الرئيس ترامب إن إدارته تعمل على توفير الإمدادات الطبية اللازمة مع المطالبات بتوفير معدات الوقاية الشخصية للعاملين في المجال الصحي.

 

وأكد ترامب أن الأسبوع القادم سيكون مؤلما، حتى لو مات شخص واحد، نحن نحارب وحشا واستراتيجيتنا ناجحة وكل أميركي عليه دور يلعبه، ونحن فخورون بشعبنا الذي يحارب الفيروس ويتبع الإجراءات.

 

وحول التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا، قال ترامب "نسرع في عمليات الإغاثة الاقتصادية، تحدثت مع قادة البنوك والتمويل بشأن مساعدة العمال وأصحاب الشركات الصغيرة". وأضاف "ربع مليون شركة صغيرة سنوفر لها المال وسوف يدفعون للموظفين وسيكون هناك قفزة في المجال الاقتصادي".

 

وأعلن الرئيس ترامب مطالبته الكونجرس الأميركي بتوفير 250 مليار دولار للحفاظ على أجور العمال في الشركات وعدم فصلهم.