إيران تعلن إنتاج أجهزة متطورة للكشف المبكر عن فيروس كورونا
إيران تعلن إنتاج أجهزة متطورة للكشف المبكر عن فيروس كورونا

إيران تعلن إنتاج أجهزة متطورة للكشف المبكر عن فيروس كورونا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلن رئيس دائرة الصحة والإغاثة والعلاج بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية، الجنرال رضا الله ورن، عن إنتاج الجيل الثالث من الأجهزة الخاصة بتشخيص وحزمة كاملة من الأجهزة لمواجهة الفيروس من قبل الخبراء بالصناعات الدفاعية.

 

وبحسب وكالة أنباء فارس، قال هذا المسؤول إن الأجهزة التشخيصية كانت قد صنعت في وزارة الدفاع قبل نحو 40 يوما، ولكن كان من المفترض أن يتم اعتمادها النهائي من قبل معهد باستور بطهران إلا أن تم إنتاجها المكثف خلال الاسبوع الماضي في مقر الإمام الرضا الصحي.

 

وأوضح قائلا إن الأجهزة التشخيصية (كيت) من الجيل الأول، كانت تكشف عن الجين N، والآن قمنا بتصميم وإنتاج الجيل الثاني الذي يعد أقوى من الناحية التشخيصية وسيكون لنا إن شاء الله الجيل الثالث الذي يكشف عن الجين Rdrp .

 

وأضاف، لقد قمنا بتصميم وإنتاج ماسح حراري (Scanner)، وتم وضع أعداد ملحوظة منه تحت تصرف المراكز التي تكثر فيها حركة والمطارات من أجل القيام بعملية المسح الطبي بصورة جماعية، ويعد هذا في الحقيقة من قدراتنا العسكرية التي يمكننا أن نستفيد منها في إنتاج مستلزمات البلاد.

 

وأوضح بان الكاميرات الحرارية يمكن نصبها في الاماكن ذات الحركة الكثيفة والتي لا يمكننا الكشف بصورة انفرادية عن درجة حرارة الافراد واضاف، اننا وفيما يتعلق بفيروس كورونا الذي يعد من التهديدات الحديثة فقد قمنا بانتاج حمالات مرضى ذات ضغط سلبي وملابس الضغط الايجابي للذين يتعاملون مع الفيروس بصورة مباشرة.

 

وأوضح بان وزارة الدفاع تمتلك طاقة إنتاج 150 الف لتر من المحاليل المطهرة للأيدي والأسطح وإنتاج 40 ألف عدد من الكمامات يوميا.