الشعب الباكستاني يرفض إلغاء صلاة الجماعة وغلق المساجد
الشعب الباكستاني يرفض إلغاء صلاة الجماعة وغلق المساجد

الشعب الباكستاني يرفض إلغاء صلاة الجماعة وغلق المساجد


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

واجهت السلطات الباكستانية، صعوبة بالغة في إلغاء صلاة الجمعة أو إلزام بعدم أداء صلاة الجماعة في المساجد، حيث تحدوا تعليمات الحكومة الصادرة بشأن إجراءات الوقاية من تفشي .

 

وتحدى التيار الديني الباكستاني سلطات الدولة في فرض إجراءاتها بمنع صلاة الجمعة، حيث نصحتهم سابقا بأداء الصلاة في منازلهم، إلا أنهم خرقوا الإجراءات الاحترازية للحكومة الباكستانية وأدوا الصلاة في جماعة.

السعودية تعلق الصلاة والتواجد بساحات الحرمين الشريفين

وأجبر النفوذ الواسع للتيار الإسلامي في باكستان، وزير الشؤون الدينية نور الحق قادري، أن يصدر يوم الخميس الماضي قرارات لتهدئة الأزمة، إذ سمح بأن يكون الحد الأقصى لعدد المصلين في المساجد بـ5 أشخاص، بعد إشكالية رفضهم إلغاء صلاة الجماعة في مساجد باكستان.

 

وجاء هذا الإعلان بعد اجتماع الرئيس عارف علوي مع رجال دين من جميع الطوائف الدينية وطلب مساعدتهم في الحد من حجم التجمعات التي تصل إلى أعداد كبيرة خلال صلاة الجمعة.

هيئة كبار العلماء: صلاة الجمعة محرمة في هذه الحالة

وقال مولانا تقي عثماني وهو أحد رجال الدين لقناة آري نيوز التلفزيونية، أردنا أن يصل عددها إلى 20، لكن إذا كانت الحكومة تريده يصل إلى خمسة، فسأدعو الناس للتعاون.

 

وقال شهود لرويترز إن حضور الصلاة انخفض بشكل ملحوظ في أنحاء باكستان لكنه لم يقترب من الحد الذي تريده الحكومة.

إلغاء صلاة الجمعة.. دار الإفتاء تلمح محذرة من كورونا

وقال مصور من رويترز إن نحو 400 شخص في مسجد بأحد أحياء مدينة كراتشي في جنوب البلاد ثار غضبهم عندما طلبت الشرطة من إدارة المسجد اغلاق بواباته.

 

وطلب ضابط شرطة من المصلين العودة إلى منازلهم، وقال عبر مكبر صوت لا يمكنني أن أوقفكم بالقوة، لكن يمكنني فقط أن أطلب منكم أن تدركوا الموقف من فضلكم.