أزمة في إسرائيل.. الحكومة تبحث عن جنود لمواجهة كورونا
أزمة في إسرائيل.. الحكومة تبحث عن جنود لمواجهة كورونا

أزمة في إسرائيل.. الحكومة تبحث عن جنود لمواجهة كورونا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تواجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي أزمة طاحنة جراء زيادة عدد جنود الشرطة الرافضين للمشاركة في إجراءات مكافحة فيروس كورونا، ما دفع الجيش الإسرائيلي للإعلان عن ينشر قوات مسلحة لمساعدة الشرطة في دوريات الشوارع لفرض حظر التجوال بالمستوطنات.

24 سؤالا وجوابا عن فيروس كورونا الجديد

ودفعت الأزمة الإسرائيلي جيش الاحتلال لإعلان رسمي في بيان أن حوالى 500 جندي سينضمون إلى وحدات الشرطة اعتبارا من يوم الأحد للمساعدة ”في القيام بدوريات وعزل وتأمين مناطق معينة وإغلاق الطرق ومهام مشابهة أخرى“.

 

وأوردت إسرائيل تقارير عن أكثر من 3000 إصابة و10 وفيات جراء الفيروس. وشددت السلطات هذا الاسبوع إغلاقا جزئيا وطلبت من البقاء في نطاق 100 متر من منازلهم مع فرض عقوبات على المخالفين.

تعرف على سبب قرار عزل جميع أفراد الجيش الإسرائيلي

وطلبت السلطات من السكان البقاء في المنازل كلما أمكن وأغلقت المدارس وكثير من الشركات مما ترتب عليه تسريح أكثر من 500 ألف من العمالة، وأقامت الشرطة حواجز على الطرقات لتطبيق القيود وتفريق التجمعات.

 

وقال الجيش إن القوات ستكون مسلحة وإنه سينشر مجموعة من الجنود في كل منطقة من مناطق الشرطة الإسرائيلية الثماني.

 

وهزت القيود الاقتصاد الإسرائيلي. وتوقع البنك المركزي هذا الأسبوع انكماشا اقتصاديا بنسبة 2.5 في المئة عام 2020، وذلك إذا خفت قيود الإغلاق الجزئي بحلول نهاية أبريل نيسان.

التجنيد المميت.. أطفال إسرائيل «دروع» في مواجهة كورونا!

وخففت الحكومة متطلبات الحصول على إعانات البطالة لكنها لم تذكر كم ستكون تكلفة خطة الإعانة.

 

وأشار زعيم المعارضة بيني جانتس يوم الخميس إلى أن تفشي الوباء كان وراء التحرك صوب تشكيل حكومة وحدة وطنية مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وهي خطوة مفاجئة قد تنهي عاما من الجمود السياسي.

تنبيه من منظمة الصحة العالمية بشأن أعراض كورونا الجديد

 

شارك.. اختبار احتمالية إصابتك بفيروس كورونا آونلاين