منفذ مذبحة مسجد نيوزيلندا يتعرف بأسرار جريمته ضد المسلمين
منفذ مذبحة مسجد نيوزيلندا يتعرف بأسرار جريمته ضد المسلمين

منفذ مذبحة مسجد نيوزيلندا يتعرف بأسرار جريمته في حق المسلمين


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

                                                 

اعترف المتهم الاسترالي الجنسية برينتون تارانت، تنفذه مذبحة المصلين المسلمين بهجومه عليهخك داخل مسجدين في نيوزيلندا، ما أسفر عن استشهاد 51 من المصلين المسلمين، في أسوأ حادث إطلاق نار عشوائي في نيوزيلند، مؤكدا بندمه وشعوره بالذنب تجاه الضحايا وأسرهم.

 

واعترف برينتون تارانت، أثناء مثوله أمام محكمة كرايستشيرش العليا، بارتكاب جرائم قتل 51 من المسلمين أثناء أداء الصلاة في مسجد نيوزيلندا، وتورطه في جريمة الشروع في القتل لـ40 مسلما من رواد المسجدين، وأقر بتهمة ارتكاب عمل إرهابي خلال جلسة في محكمة كرايستشيرش العليا.

 

وقال القاضي كاميرون ماندر في محضر الجلسة الذي أصدرته المحكمة لقد أدين بكل واحدة من هذه التهم، وأضاف أن شعوره وإقراراه بالذنب خطوة مهمة للغاية نحو وضع نهاية لهذا العمل الإجرامي.

 

وتارانت محتجز لدى الشرطة منذ 15 مارس آذار 2019 عندما ألقي القبض عليه واتهم باستخدام أسلحة نصف آلية لاستهداف المسلمين أثناء صلاة الجمعة في مسجدين في كرايستشيرش،سبق أن نفى تارانت وهو أسترالي عمره 29 عاما كل التهم المنسوبة إليه.

 

وقال القاضي ماندر إنه لا توجد حاجة الآن لمحاكمة تستغرق ستة أسابيع كان مقررا أن تبدأ في الثاني من يونيو حزيران، وستحكم المحكمة الآن على تارانت في جميع التهم المنسوبة إليه وعددها 92 لكنها لم تحدد موعدا للنطق بالحكم.

 

ويعد هجوما كرايستشيرش 2019، هجومان إرهابيان  وقعا في يوم الجمعة 15 مارس 2019، حيث أُطلقت النيران داخل مسجدي النور ومركز لينود الإسلامي في مدينة كرايستشرش في نيوزلندا ونتج عنهُما العديد من الإصابات والوفيات.

 

بدأ إطلاق النار الساعة 13:45 ظهر 15 مارس 2019 بتوقيت نيوزيلندا (00:40 حسب التوقيت العالمي المنسق)، وقُتل 50 شخصاً على الأقل، وأصيب 50 آخرون. وعثرت الشرطة على سيارتين ملغومتين وأَبطَلت مفعول المتفجرات فيهما.

 

ويعد هذا أول حادث هجوم بإطلاق نار ضد مجموعات في نيوزيلندا منذ مجزرة راوريمو عام 1997، ويعد حادث إطلاق النار الأكثر دموية في تاريخ نيوزيلندا الحديث.

 

موضوعات متعلقة:

◄شاهد مدينة الموت الحقيقية.. هنا لا مقابر لجثث ضحايا كورونا