كورونا يحاصر البنتاجون.. وآلاف الجنود الأمريكان في الحجر الصحي
كورونا يحاصر البنتاجون.. وآلاف الجنود الأمريكان في الحجر الصحي

لأول مرة في التاريخ رمز قوة الولايات المتحدة العسكرية في مرحلة ضعف


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

حاصر المستجد زارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، ليصبح لأول مرة في التاريخ رمز قوة الولايات المتحدة العسكرية في مرحلة ضعف، بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بين العاملين بمشاة البحرية الأمريكية.

كورونا يحد قدرة الجيش الأمريكي في خوض أي صراع عسكري

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل مبنى البنتاجون عن طريق إصابة أحد العاملين في مشاة البحرية الأمريكية لديها، وهو الآن يخضع للحجر الصحي في منزله، مشيرة إلى أنه تواجد آخر مرة في عمله داخل مبنى البنتاجون يوم 13 مارس.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن العامل المصاب بفيروس كورونا الجديد اتبع كافة تعليمات القطاع الطبي، وخضع إلى الحجر الصحي والعزل المنزلي بنفسه بعد أن أبلغ مكانه للبنتاجون، فور اكتشافه أعراض الفيروس بين أفراد عائلته.

السفارة الأمريكية في بغداد تتعرض لهجمات صاروخية (فيديو)

يذكر أن البنتاجون أعلن تجميد تنقلات العسكريين الأميركيين حول العالم لمدة شهرين، بما فيها عمليات إرسال الجنود إلى مناطق القتال أو إعادتهم إلى وطنهم، وذلك في إطار جهوده المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ.

 

وأمر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر بحظر حركة كل العاملين في مبنى البنتاجون في الخارج، من مدنيين وعسكريين لمدة 60 يوماً، كما يشمل هذه الحظر أفراد أسر هؤلاء الموظفين إذا كانوا يعيشون معهم في الخارج.

أمريكا تتهم الصين بحرمان العالم من علاج كورونا

ويسري قرار قيد التحركات على حوالي 900 ألف عنصر في القوات المسلّحة الأمركية منتشرين في الخارج، مما سيكون له أثر على عمليات التدريب والانتشار وإعادة الانتشار وتحركات أخرى للقوات، إلا أن وزير الدفاع الأمريكي أكد أن هذه الإجراءات لن تؤثر على انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان بموجب اتفاق السلام مع حركة طالبان، والذي من المزمع تنفيذه بعد 135 يوما من الآن.

 

وبموجب اتفاق تاريخي أبرمته واشنطن مع حركة طالبان في الدوحة في 29 شباط/فبراير تعهدت الولايات المتحدة بسحب أكثر من أربعة آلاف عسكري من أفغانستان بحلول منتصف تموز/يوليو.

 

وسجلت زارة الدفاع الأميركية إصابة 435 من جنودها بفيروس كورونا، في صفوف موظفيها العسكريين والمدنيين وأفراد أسرهم والمتعاقدين معها، وتوفي متعاقد واحد بسبب الفيروس، فضلا عما سجلته البحرية الأمريكية من 3 حالات إصابة بكورونا على متن حاملة طائرات تبحر في المحيد الهادئ.

 

موضوعات متعلقة:

◄ ترمب في خطر.. حالات كورونا جديدة في البيت الأبيض

◄ترمب يعلن حالة الحرب ويغلق الحدود.. ويؤكد للصين: «لست عنصريا»

◄ ترمب يعترف: «منبوذ» في الإدارة الأمريكية بسبب «إصابة كورونا»