كورونا يحد قدرة الجيش الأمريكي في خوض أي صراع عسكري (تقرير)
كورونا يحد قدرة الجيش الأمريكي في خوض أي صراع عسكري (تقرير)

أجبر الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، الجيش الأمريكي على حظر تحركات آلاف الجنود والقيادات العسكرية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أجبر الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، الجيش الأمريكي على حظر تحركات آلاف الجنود والقيادات العسكرية في مناطق ما وراء البحار مثل قارات أسيا وأوروبا وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

أنظر ماذا فعلت أمريكا بأموالها العائدة من الصين وأسيا

وقالت وكالة رويترز، إن آلاف من رجال الجيش الأمريكي يخضعون لمزيد من القيود بسبب الحجر الصحي، في أماكن أخرى من العالم، لكن قيادات الجيش التي تعمل في أمريكا اللاتينية وأفريقيا أحجمت عن الكشف عن بياناتها.

أمريكا تتهم الصين بحرمان العالم من علاج كورونا

وبحسب ما أوردته الوكالة تشمل القيود 10 آلاف جندي أمريكي في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط ، مما يبرز حجم التحديات التي تواجهها وزارة الدفاع الأمريكية بسبب ، في ظل تقييد حركة الجيش الأمريكي الذي يخضع أفراده للعزل أو الحجر الصحي، ما يمنعهم من المشاركة في أي تحركات تحتاج إليها الولايات المتحدة خارج حدودها.

الصين تبدأ الانتقام من أمريكا.. فماذا فعلت؟

وقال الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إنه يتوقع أن يكون التأثير منخفضا أو حتى بسيطا على استعداد الجيش لخوض أي صراع أو التعامل مع أي أزمة، بناء على الأعداد حتى الآن فالأمر قد يتغير، لذلك يتعين علي وزارة الدفاع تقييم الوضع؟

السفارة الأمريكية في بغداد تتعرض لهجمات صاروخية (فيديو)

 

وفي كل مرة يصاب فيها أي جندي أمريكي بالفيروس، يسعى الجيش الأمريكي لعزل ذلك الشخص وأي شخص آخر تعامل معه أو معها. وبلغ عدد حالات الإصابة بين الجنود 227 حتى صباح يوم الأربعاء.

 

وألغت وزارة الدفاع الأمريكية التدريبات العسكرية وفرضت العديد من القيود على العسكريين سواء كانوا مصابين بالفيروس أم لا. ولا يسمح لهم بالسفر إلى أو من الدول التي تعاني بشدة من الفيروس في أنحاء العالم كما تم وقف جميع التنقلات الداخلية بالولايات المتحدة. وفرض الجيش الأمريكي أيضا قيودا على دخول مبنى وزارة الدفاع ويشمل ذلك منع دخول أي شخص سافر إلى الخارج خلال الأربعة عشر يوما الماضية.

 

موضوعات متعلقة:

◄ ترمب في خطر.. حالات كورونا جديدة في البيت الأبيض

◄ترمب يعلن حالة الحرب ويغلق الحدود.. ويؤكد للصين: «لست عنصريا»

◄ ترمب يعترف: «منبوذ» في الإدارة الأمريكية بسبب «إصابة كورونا»