تعرف على الدواء المعتمد أمريكيا لعلاج فيروس كورونا
تعرف على الدواء المعتمد أمريكيا لعلاج فيروس كورونا

اشنطن صادقت على استخدام دواء الملاريا لعلاج كورونا.


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه سيتم الإعلان عن تحقيق نجاح في لقاح المستجد "خلال أسابيع"، لافتا إلى أن واشنطن صادقت على استخدام دواء الملاريا لعلاج كورونا.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي: "بعد بضعة أسابيع سنتمكن من إحراز نتائح بخصوص اللقاح، وذلك بعدما كنا نعتقد أن الأمر سيتطلب وقتا طويلا".

 

وتابع: "اللقاح يتطلب الكثير من الاختبارات، على اعتبار أنه سيدخل جسد الإنسان.. أؤكد لكم أننا نقوم بعمل رائع على هذا الصعيد".

 

وذكر الرئيس الأميركي أن "هناك تجارب سريرية لعدد من العلاجات نحن نقوم بها بالفعل"، مشيرا إلى أن ذلك سيمكن الخبراء من معرفة ما هي أفضل الأدوية وأكثرها أمانا لمحاربة كورونا.

 

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن إدارة الأغذية والأدوية خفضت فترة إنتاج لقاح لفيروس كورونا من أشهر أو ربما أعوام إلى أيام، قائلا: "وجهت إدارة الأغذية والأدوية الأميركية بإزالة أية معوقات أمام جهود إنتاج علاج فعال لفيروس كورونا ".

 

كما أكد أن بلاده تبذل جهودا متواصلة للقضاء "نهائيا" على فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، أعلن الرئيس الأميركي أنه تمت الموافقة على استخدام دواء للملاريا لعلاج كورونا. فيما قال رئيس هيئة الدواء والغذاء الأميركية إن أكثر من 10 آلاف باحث يعملون على إنتاج علاج لفيروس كوفيد-19.

 

كما شدد ترامب على أن "الأولوية" في الولايات المتحدة حاليا هي "حماية ". واستطرد قائلا: "سنقوم بتأمين مواطنينا من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا".

 

وتابع: "قمت بتفعيل قانون من شأنه دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة"، مشيرا إلى أن إدارة الغذاء والدواء أحرزت تقدما لتأمين احتياجات السوق المحلية.

 

من جامنب آخر أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألغى قمة مجموعة السبع المقررة في يونيو، في كامب ديفيد، بسبب وباء .

 

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة جود دير إنّ "قمة قادة مجموعة السبع التي كان مقررا ان تستضيفها الولايات المتحدة في كامب ديفيد في يونيو، ستُعقَد عبر (تقنية الاتصال) بالفيديو".

 

وقال البيت الأبيض إن اجتماعات أخرى ستُعقَد عبر الفيديو في أبريل ومايو، من أجل مواصلة "التنسيق الوثيق" بين الدول السبع.