3 أدلة تؤكد تحول الكونجرس الأمريكي «بؤرة» تنشر كورونا (صور)
3 أدلة تؤكد تحول الكونجرس الأمريكي «بؤرة» تنشر كورونا (صور)

معلومات موثقة عن انتشار كورونا في الكونجرس الأمريكي


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

كشفت مصادر إعلامية، إن الإدارة الأمريكية تعيش أسوء لحظاتها مع المستجد، الذي انتشر أمس الأربعاء في صفوف قوات الجيش ثم انتقل اليوم الخميس للانتشار في صفوف أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث كشفت الجهات الطبية المختصة ثبوت إصابة اثنين من أعضاء مجلس النواب الأميركي، تبين أظهرت الفحوص المعملية إصابتهما بفيروس كورونا، ليسجلا بذلك أول إصابات بالفيروس في الكونغرس.

 

كورونا في الكونجرس الأمريكي

واعترف نائب جمهوري يدعى ماريو دياز بالارت – أحد المقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب -   في بيان رسمي أنه يخضع الآن للحجر الصحي منذ أن أدلى بصوته يوم الجمعة في مقر مجلس النواب للتصويت على مشروع قانون مكافحة كورونا، وأضاف أنه لم يرجع إلى بيته في جنوب فلوريدا لأن ظروفه الصحية تعرض زوجته لمخاطر صحية كبيرة بشكل استثنائي.

عضو الكونجرس المصاب بفيروس كورونا

إصابة نائب أمريكي بكورونا

وقال عضو الكونجرس الأمريكي ماريو دياز، صاحب الـ 58 عاما، إن اكتشاف إصابته بفيروس كورونا جاء بعد معاناة مرضية شعرى فيها بحمى ارتفاع درجة الحرارة والصداع الشديد، ما دفعه لإبلاغ الجهات الطبية والصحية التي أخضعته إلى فحص دقيق وتحليل مخبري، وجاءة المفاجأة في نتائج الفحوص بالتأكيد على إصابته بفيروس .

 

نائب أمريكي يكشف إصابته بكورونا

فيما كشف بن مكادامز، عضو مجلس النواب (الكونجرس) عن ولاية يوتا، إن بعض الأعراض التي تشبه نزلة البرد الخفيفة ظهرت عليه مساء يوم السبت عقب عودته من واشنطن ، حيث كان يشارك في نفس الاجتماع الذي حضره النائب المصاب بكورونا أيضا، للتصويت على مشروع مكافحة كورونا، مؤكدا أنه عزل نفسه في المنزل يوم الأحد.

وقال مكادامز، الذي ينتمي للحزب الديمقراطي ويبلغ من العمر 45 عاما إن حالته ساءت وخضع للفحص يوم الثلاثاء بناء على تعليمات الطبيب. وأضاف أنه علم بإصابته أمس الأربعاء.

نائب أمريكي أصيب بكورونا بعد اجتماع الكونجرس

انتشار كورونا في الكونجرس

وشارك النائبان "دياز" و"مكادامز" في التصويت على مشروع قانون لمواجهة فيروس كورونا، وامتدت عملية التصويت حتى ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة في مقر مجلس النواب، مما يجعلنا أمام سيناريوهين الأول أن من خالطوهم من النواب أصيبوا أيضا بفيروس كورونا، أو أن الإصابة نقلت إليهم من آخرين، ما يضعنا أمام حقيقة ثابتة تقول أن مبنى الكونجرس أصبح بؤرة تفشي كورونا.