بشرى سارة.. الصين تعلن رسميا عن دواء فعال ضد فيروس كورونا
بشرى سارة.. الصين تعلن رسميا عن دواء فعال ضد فيروس كورونا

أعلنت الصين اكتمال تجاربها السريرية لدواء فافيبيرافير المضاد للفيروسات


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت الصين اكتمال تجاربها السريرية لدواء فافيبيرافير المضاد للفيروسات، جيث أظهر فاعلية قوية ضد المستجد (كوفيد-19)، وذلك على لسان تشانغ شين مين، مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية، بحسب ما نقلته وكالة شينخوا الصينية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية أن تشانغ شين مين قال إن فافيبيرافير دواء الأنفلونزا الذي تمت الموافقة عليه للاستخدام السريري في اليابان عام 2014، مشيراً إلى أنه لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية تجاه مرضى مصابين بفيروس .

 

وأوضح مدير المركز الطبي الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية، أن العلاج المضاد لفيروس كورونا المستجد شارك أكثر من 80 مريضا في التجربة السريرية في مستشفى في شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، بما في ذلك 35 مريضا تناولوا فافيبيرافير و 45 مريضا من الخاضعين للمراقبة .

 

وبحسب تشانغ شين مين، أظهرت نتائج التجارب السريرية لدواء مضاد لفيروس كورونا، أن المرضى الذين يتلقون علاج فافيبيرافير أصبحوا سلبيين من الفيروس في وقت أقصر مقارنة مع المرضى في مجموعة المراقبة، كما اقترحت دراسة سريرية عشوائية بقيادة مستشفى تشونغنان بجامعة  ووهان أن التأثير العلاجي لـ "فافيبيرافير" أفضل بكثير من التأثير الحاصل على المجموعة الخاضعة للمراقبة.

 

وقال تشانغ إن إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على بدء شركة أدوية صينية لإنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض،

 

وأفادت وكالة رويترز اليوم الأربعاء، أن لجنة الصحة الوطنية في الصين، أعلنت أن البر الرئيس للبلاد سجل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء انخفاضا من 21 حالة في اليوم السابق، مضيفية أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيس الصيني يرتفع بذلك إلى 80894 مصابا، وارتفع العدد الإجمالي للوفيات بسبب التفشي على البر الرئيس  إلى 3237 حتى نهاية يوم الثلاثاء بزيادة 11 حالة وفاة جديدة مقارنة باليوم السابق.

 

وسُجلت الوفيات الجديدة في إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس في الصين، ومن بينها عشر حالات وفاة في مدينة ووهان عاصمة الإقليم، ولليوم الخامس على التوالي، يفوق عدد الإصابات الواردة من خارج الصين عدد حالات العدوى داخل البلاد التي سجلت حالة عدوى محلية واحدة فقط في ووهان أمس الثلاثاء.