هذا ما فعله فيروس كورونا بوزير الدفاع الأمريكي ونائبه
هذا ما فعله فيروس كورونا بوزير الدفاع الأمريكي ونائبه

إصابة وزير الدفاع الأمريكي ونائبه بكورونا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قررت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إيداع كل من وزير الدفاع الأميركي، ونائبه، في الحجر الصحي، بعدما كشفت التحاليل الطبية والفحص المعملي إصابتهما الاثنين بفيروس كورونا القاتل.

 

ويواجه المجتمع الأمريكي أزمة كبرى بسبب تفشي في كثير من الولايات، الأمر الذي دفع الرئيس دونالد ترمب لإعلان حالة الطوارئ الوطنية في كافة الولايات، فضلا عن المشاكل التي تعيشها الأسواق الأمريكية بسبب إقبال على تخزين المواد الغذائية وسحبها من الأسواق.

 

ودفعت أزمة كورونا في أمريكا وحالة الفزع التي يعيشها الأمريكيون،  الرئيس الأميركي دونالد ترمب لدعوة الشعب بضرورة التوقف عن تخزين المواد الغذائية وغيرها من الإمدادات، وعدم الهلع من انتشار فيروس كورونا، قائلا: "لا يجب أن تشتروا الكثير من الإمدادات. خذوا الأمور ببساطة. تحلوا بالهدوء".

 

وازدادت الأمور سوء في الإدارة الأمريكية بعد شائعات إصابة ترامب بكورونا، جراء مخالطته عدد من المسئولين تبين بعد لقائه بهم، إصابتهم بفيروس ، وهو ما أجبر ترمب على القبول بالخضوع للفحص الطبي والمعملي بعد معارضته الشديدة لهذا الإجراء، الذي جعله منبوذ داخل البيت الأبيض.

 

الأزمات التي يعيشها المواطن الأمريكي دفعت ترامب للاجتماع مع كبار المسؤولين التنفيذيين في سلاسل متاجر المواد الغذائية، للاتفاق على ضروروة استمرار فتحها أمام الشعب الأمريكي حتى لا يدخل المجتمع في مرحلة ندرة السلع الغذائية بعد تهافت المواطنون على شرائها من أجل التخزين.

 

واعترف الرئيس الأميركي بأن الفيروس "معدٍ للغاية" لكنه أكد أن إدارته "تسيطر بشكل هائل" على انتشار المرض. يذكر أن أحد كبار مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة كان طالب الأميركيين بالتصرف بشكل أكثر حرصا لحماية أنفسهم والآخرين من فيروس كورونا. وقال الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية، إنه يود أن يرى إجراءات صارمة مثل الإغلاق الوطني الشامل لمدة 14 يوماً.