تعرف على سبب قرار عزل جميع أفراد الجيش الإسرائيلي
تعرف على سبب قرار عزل جميع أفراد الجيش الإسرائيلي

تعرف على سبب قرار عزل جميع أفراد الجيش الإسرائيلي


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قرر عزل جميع جنوده لمدة 30 يوما، في إطار إجراءات حكومة الاحتلال لمواجهة ، موضحا أن الجنود الذين سيعودون من إجازتهم إلى قواعدهم العسكرية اليوم سيبقون معزولين فيها لمدة 30 يوما متواصلة دون أي إجازة، باستثناء أولئك الذين حصلوا على موافقة في وقت سابق.

 

وكشف الجيش الإسرائيلي أنه سيعود جميع جنود القطاعات القتالية وقواعد الإرشاد والوحدات المغلقة إلى القواعد العسكرية جاهزين للبقاء فيها لفترة طويلة قصاها شهر واحد، وذلك بعد أن ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 164 في إسرائيل، بحسب إحصاءات رسمية ينهم اثنان بحالة خطيرة، كما تقول السلطات الإسرائيلية إن هناك 55 ألفا يخضعون للحجر الصحي في البلاد، بينهم جنود.

 

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن تل أبيب تدرس إمكانية تعطيل المرافق الاقتصادية باستثناء ما وصف بـ"أماكن العمل الحيوية"، كما يتم بحث إمكانية تقييد حركة الأشخاص ووسائل المواصلات العامة.

 

وأدى تفشي فيروس كورونا في الدولة العبرية إلى تأجيل مناورات الجيش الإسرائيلي مع الولايات المتحدة، كما منع الضباط والجنود من السفر، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه جرى عزل 150 جندياً، بعد عودة معظمهم من عطلة خاصة في الخارج، والتقاء بعض منهم بوفود من كوريا الجنوبية أو بمريض تبيّن أنه عائد من إيطاليا.

 

وأضاف المتحدث أنه تم تحديد حوالى 300 جندياً كانوا في إيطاليا أو عادوا منها منذ 14 شباط/ فبراير، وعلى هؤلاء الجنود الدخول إلى العزل،

 

من جهة أخرى، تظاهر  مستخدمو شركة طيران "العال" في مطار بن غوريون، احتجاجاً على نيّة الإدارة فصل المئات من العاملين فيها، بعد تكبّد الشركة خسائر مادية فادحة في أعقاب تفشّي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

 

وحذرّ رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية (الهستدروت) ارنون بار دافيد، من احتمال انهيار الشركة وغيرها من شركات الطيران الإسرائيلية، مضيفاً أنها في حالة طوارئ.

 

وتقرر تشكيل طاقم في وزارة المالية الإسرائيلية، للنظر في التأثيرات الاقتصادية على المرافق، بسبب ظهور فيروس كورونا في البلاد.