أفضل 6 أفلام عن الكازينوهات والعاب القمار
أفضل 6 أفلام عن الكازينوهات والعاب القمار

أفضل 6 أفلام عن الكازينوهات والعاب القمار


تجمع ألعاب الكازينو بين الإثارة والتنافسية والتحدي؛ حيث أنك تُنافِس اللاعبين والديلرز على تحقيق الفوز والحصول على الأموال.

لذا فإن الكثير من الأفلام العالمية اعتمدت على الكازينو في سياق أحداثها كجزء من الحبكة الدرامية حيث يُمكن توظيف العاب الكازينو في الكثير من القصص الرائعة التي تتناول الاحترافية أو الفتنة أو تحقيق الثروة في غمضة عين.

فإذا كان لديك اهتمام بهذه الألعاب وترغب في مُشاهدة فيلم حول المُقامرة في عطلة نهاية الأسبوع فسوف نتناول في هذا المقال أفضل 5 أفلام عربية وعالمية تناولت العاب القمار.

فيلم الريس عمر حرب

الريّس عمر حرب هو أحد أفلام المُخرج خالد يوسف وبطولة الفنان العبقري خالد صالح، تدور أحداث هذا الفيلم حول الشاب (عمر) الذي يؤدي دوره الفنان هاني سلامة.

يضطر عمر إلى العمل في الكازينو لتحقيق حلمه وهو الزواج من حبيبته، ولكن أهدافه وشخصيته تتعرض لتغير كبير بعد أن يبدأ في العمل؛ فهو يتطلع إلى أن يُصبح عظيمًا وثريًا مثل الريَّس عمر حرب، ويرغب في تحقيق الأرباح بالغش بالإتفاق مع المُقامرين الآخرين.

فيلم الفيل الأزرق

الفيل الأزرق هو واحد من أفضل الأفلام العصرية التي انتجتها السينما المصرية، فهو فيلم عالمي ولكن بقصة مصرية خالصة. يجمع هذا الفيلم بين الكثير من الثيمات والموضوعات المُختلفة، ويجمع بين السحر الأسود والحب والصداقة، وينقلك من الحاضر الحيّ إلى عصر المماليك السحيق بكبسولة واحدة من كبسولات "الفيل الأزرق".

يدور الفيلم حول البطل "يحيى" الطبيب النفسي المُحترف في قراءة لغة الجسد، يبدأ الفيلم بمشهد يجلس فيه يحيى في منزل صديقه عوني على طاولة البوكر ويستخدم الطبيب النفسي المُخضرم مهاراته في تحليل لغة الجسد للفوز على منافسيه بسهولة.

 Robert Luketic

قد يكون من الصعب بعض الشيء العثور على فيلم مقامرة حقيقي مليء بالتشويق والإثارة والفكاهة. يقدم لك فيلم Robert Luketic الكلاسيكي كل هذه الأشياء مع بعضها. لذا فإن تصنيف الفيلم بدرجة 6.8/ 10 من موقع IMDB ليست عادلة.

يستند هذا الفيلم إلى قصة حقيقية لستة طلاب من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تدربوا على يد أستاذ الرياضيات المُحترف ميكي روزا على كيفية عد البطاقات.

بعد ان انهوا تدريباتهم ذهبوا إلى كازينوهات لاس فيغاس خلال عطلات نهاية الأسبوع ليُحققوا ملايين الدورلارات!

ربما تكون القصة الأكثر إثارة للإهتمام هي قصة بن كامبل (الذي يلعب دوره جيم ستورجس)، وهو طالب موهوب وطبيب طموح يحتاج إلى 300 ألف دولار ليتمكن من الالتحاق بكلية الطب بجامعة هارفارد لذا فإنه قد قرر الانضمام إلى فريق عد البطاقات.

ولكن لسوء الحظ فإن الجشع والطمع يستبدان بالطلاب مما يُعرض خطتهم لمخاطر كثيرة

High Roller: The Stu Ungar Story 

إذا كُنت مُهتمًا ببطولات البوكر فإنك ستعرف بالتأكيد البطل Stu Ungar! ويستند هذا الفيلم إلى القصة الحقيقية لهذا البطل الذي حصد 3 دورات في بطولة العالم للبوكرWSOP  وتصل ثروته إلى 12 مليون دولار. لكن لسوء الحظ فقد الغالبية العظمى من أمواله في سباق الخيل.

يلعب دور Stu Ungar في هذا الفيلم مايكل إمبريولي وتعرض أحداث هذا الفيلم كافة جوانب حياة اللاعب، بدءًا من تمارينه وتدريباته وخوضه البطولات وحتى لحظات المجد التي نال فيها الألقاب وحقق الأرباح وحتى الوقت الذي انهارت فيه حياته، وحينما تُنهي هذا الفيلم ستجد نفسك تقول بمرارة "الذي يأتي سريعًا، يذهب سريعًا".

The Cincinnati Kid

إذا كنت تبحث عن فيلم مقامرة كلاسيكي فعليك أن تُشاهِدThe Cincinnati Kid.

يتناول هذا الفيلم قصة The Cincinnati Kid (الذي يلعب دوره ستيف ماكوين) وهو يحاول تحقيق ثروة من المقامرة خلال فترة الكساد الكبير.

لتحقيق ذلك الحلم يجب أن يتفوق علىLancey  الذي يُعتبر أحد أفضل لاعبي البوكر في ذلك العصر.

يحتوي فيلم Cincinnati Kid على كل ما مكونات فيلم البوكر الكلاسيكي – الدراما، والحركات الخداعية، والخيانة، والنساء، والبنادق ... كل شيء للحفاظ على مستوى الإثارة لديك طيلة فترة مُشاهدتك للفيلم! إنه فيلم تشويق سريع الوتيرة ويكشف لك النقاب عن عالم المقامرة جزء تلو الآخر.

فإذا كُنت من مُحبي العاب البوكر وتبحث عن فيلم يُلهمك ويمنحك الثقة قبل لعب البوكر فيجب عليك أن تُشاهِد The Cincinnati Kid! ولا عجب أنه سجل 7.3/ 10 في موقعIMDb .

Rounders 

من الصعب قليلاً العثور على فيلم مقامرة يقدم الكثير من الفكاهة والدراما مثل  Rounders.

يُقدم لك هذا الفيلم شريحة من كل شيء فمع سيناريو مليء بالدراما، وتقييم رائع (7.3 نجوم)، وفريق عمل مُرصَّع بالنجوم (مات ديمون، إدوارد نورتون، جون مالكوفيتش). فهل هناك شيء أكثر يُمكن أن تسأل عنه.

يحكي هذا الفيلم قصة  Mike McDermotالذي يجب أن يهزم بارون القمار الروسي تيدي في لعبة البوكر عالية المخاطر، وخلال المواجهة بينهما سترى الكثير من الإستراتيجيات والخدع التي يُمارسوها في لعبة البوكر.

خلاصة الكلام

تمنحك أفلام الكازينو المُتعة والإثارة وتُحفزك للعب وتُعرفك بالكثير من المهارات والإستراتيجيات المُختلفة التي يُمكنك استخدامها لتحقيق الأرباح الرائعة.

وإذا أردت أن تتعرف على المزيد من افلام عن القمار فقُم بالدخول على الرابط السابق وستجد فيه باقة رائعة من أفضل أفلام الكازينو من صنع هوليوود، ستجد في هذا الموقع أيضًا شروحات وافية لكافة الألعاب ومراجعات شاملة لأفضل وأهم كازينوهات الإنترنت التي يُمكنك الدخول عليها من الكمبيوتر أو عبر هاتفك الذكي.

استمتع بمشاهدة أفضل أفلام الكازينو!