موقع العيلة Al3yla يوثق التاريخ ويصنع المستقبل
موقع العيلة Al3yla يوثق التاريخ ويصنع المستقبل

أهم ما يميز موقع العيلة أنه يفتح باب التعليقات للجمهور، بل ويناقشهم في كافة الموضوعات والقضايا،


يعد أفضل ما تقدمه الموسوعات والمواقع الإلكترونية، هو تذكير الناس بالتاريخ، وتعريفهم بعراقة وعظمة الماضي، لكي يكون لديهم دوافع قوية في التعليم والبناء والتعمير، ومن شأن ذلك أيضًا حب الوطن والانتماء له والأصول والجذور، وهذا ما يفعله موقع العيلة، المهتم في المقام الأول بالنهوض بقيم وثقافة المجتمع.

موقع العيلة يوثق التاريخ ويصنع المستقبل

يعمل موقع https://al3yla.com على توثيق الماضي بذكر التاريخ العربي العريق، وتعريف العائلات بأصولها وجذورها، وبث الشعور بالعزة والفخر بما فعله الأجداد، مما يجعل الأجيال الجديدة لديها دوافع لصناعة مستقبل مشرق، فالشخصية العربية بطبيعتها قائدة ورائدة، فكلما تذكرنا بماضينا عرفنا ما يجب علينا أن نقدمه للمستقبل.

موقع العيلة يتفاعل مع الزوار 

من أهم ما يميز موقع العيلة أنه يفتح باب التعليقات للجمهور، بل ويناقشهم في كافة الموضوعات والقضايا، ويهتم بعرض الرأي والرأي الأخر، وينقل تجاربهم الذي يرغبوا في مشاركتها، مما يجعل الزوار يشعرون دائمًا أنه موقعهم المميز الذي يمكن أن يثقوا فيه وفي مصادره، وفي رؤية القائمين عليه. 

موقع العيلة يجمع بين الدقة والآنية 

يستطيع موقع العيلة دائمًا تصدر محركات البحث، وذلك من خلال نشر القضايا والمشكلات والموضوعات الحصرية أول بأول، بالإضافة إلى تحريه الدقة في كل معلومة وخبر، مما يجعله في الصفوف الأولى دائمًا، والسبب الرئيسي في ذلك هو فريق العمل الذي يعمل على مدار الساعة لتغطية كافة الأخبار والقضايا من مصادرها، وهناك قسم خاص سوشيال ميديا يهتم بما يعرف بالتريند، لكي لا يقع الجماهير فريسة للشائعات ولتفاهات الأمور، بل يقدم دائمًا موقع العيلة ما يليق بالذوق العام والثقافة العربية. 

رسالة موقع العيلة 

يقدم موقع العيلة محتوى قيم ذو أهداف عميقة وقيم سامية، وتتمثل رسالة موقع العيلة في تقديم كل ما يهم الجمهور العربي أول بأول بدقة ومصداقية، وعدم السير وراء الشائعات التي من شأنها إفساد المجتمعات، وتقديم موضوعات للشباب لإصلاح الفكر وتعديل السلوك والعمل على تغذية الجوانب المعرفية لدى القراء، واثارة الشغف حول القراءة، التي هي أساس إعمال العقل وتوسيع المدارك والتأثير الإيجابي في الشخصية. 

ما يميز موقع العيلة عن غيره 

يتميز موقع العيلة عن غيره ببساطة بأنه محدد الأهداف منذ بداية انطلاقة، والذي يسعى لتحقيقها طوال الوقت، وجميع أهداف الموقع تصب في صالح الزوار والمجتمع، ويمكن ذكر مميزات موقع العيلة في: 

  • يصنع موقع العيلة الفكر ولا يقتبسه، بمعنى أنه لا يقلد أحد، ولا يسير على نهج أحد، مما يجعله منفردًا دائمًا. 

  • أسلوب الكتابة في الموقع بسيط وقوي، وهذا بفضل خبرة السنين ومعرفة الجماهير، والوعي الكافي بما يليق بالمجتمع العربي. 

  • يتميز الموقع باختياره الجيد للموضوعات، فلا مجال للتفاهات ولا للموضوعات التي تضر المجتمع، بل أن كل موضوع في الموقع يتم دراسته والتعرف على مدى أهميته قبل البدء فيه. 

  • يتسم الموقع بالمهنية، وهو الطابع الغالب على كل الموضوعات الشائكة، فلا انتماء لأي من القائمين على الموقع أو المحررين، فهم ينتموا لأوطانهم وأقلامهم النظيفة فقط، وكل ما ينشر لصالح الجماهير وإصلاح أي فكر خاطئ. 

  • يتميز الموقع بأن جميع العاملين فيه ذو خبرة كبيرة ومعرفة بالعمل الإعلامي، و بحور اللغة العربية وصياغة الكلمات وإيضاح المعاني.

  • يتميز موقع العيلة بالوضوح، فجميع الموضوعات يمكن للقارئ البسيط فهمها والاستفادة منها أيما إفادة، لأنها معدة لجميع الفئات والأعمار، بغرض نشر الثقافة والمعرفة. 

السياسة التحريرية لموقع العيلة 

يتميز موقع العيلة بأن سياسته التحريرية هي خدمة المجتمع والناس، وتقديم كل ما يهم الجمهور العربي، ونشر كل ما ينفع القراء، دون الانحياز أو الميل لأي طرف أو لأي جهة، كما أن هذا الفكر لدى كل كاتب في الموقع، فجميعهم يعلمون أن مراقبهم الوحيد هو ضميرهم الاعلامي والمهنية، التي يجب أن يحترموها ويقدروها، فالكلمة عمرها أطول من صاحبها، تظل تعبر عنه وتحكي تاريخه وتكسبه محبة واحترام أجيال وأجيال. 

من هم زوار موقع العيلة 

يتميز موقع العيلة بتنوع الزوار والقراء، حيث إنه يقدم موضوعات متنوعة تهم كل الفئات، بأسلوب يتماشى مع كل الطبقات، حيث يجمع بين السهولة والرقي، لأنه الهدف الأساسي للموقع هو الإفادة وتعريف الناس بالعلوم والفنون والتاريح، فلدينا إرث عظيم نريد دائمًا أن نبرزه، ولدينا أجيال نريد تنشئتها على ما يليق بماضينا وحاضرنا. 

محتوى موقع العيلة 

يقدم موقع العيلة محتوى متنوع، إلا أن كل الموضوعات ذات قيمة كبيرة، وكلها معدودة إعدادًا محكمًا، فالموقع موسوعة كبيرة ، شاملة كل المجالات والموضوعات، وتتمثل أقسام الموقع في: 

قسم الإسلام 

يعي جيدًا القائمين على موقع العيلة أن الدين أساس نهوض المجتمعات، وأن الشريعة الإسلامية منهاج الأمة، تحض على التسامح والرحمة والحب واللطف، ونبذ الكراهية والعنف، وتؤيد الحريات واحترام الآخر، وتؤكد على المبادئ الإنسانية السامية وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، فمن يفهم دينه جيدًا يكون إنسان مثقف وواعي ومحب لكل من حوله، لذلك فنجد في الموقع موضوعات دينية عميقة، وفتاوى وتفسير لمعاني الآيات. 

كما يوجد في قسم الإسلام باب لتفسير الأحلام ومعاني الرموز ودلالاتها، إذ أن الرؤى عالم واسع وكبير لابد أن يفهم الإنسان ما يرى ويعرف الغرض من الرؤية لينتبه إلى ما يجب عليه الحذر منه، ويستبشر بما هو خير له، ومن الجدير بالذكر أن جميع التفسيرات لأشهر وأبرز علماء التفسير. 

قسم العيلة العربية 

يقدم قسم العيلة العربية إرث وتاريخ عظيم، حيث يذكر تاريخ العائلات والقبائل والشخصيات العربية العريقة، بحيث يكون لدى الأجيال الجديدة خلفية كبيرة عن الماضي العظيم وعن أجدادهم الذين صنعوا لهم هذا الاسم، كما أن هذا القسم كبير جدًا وشامل كل العائلات من كل الوطن العربي.

قسم الصحة 

يوجد في قسم الصحة دليل شامل عن كل الأمراض والأوبئة، وكيفية الوقاية منها، كما أن هذا القسم به طرق الحفاظ على صحة الطفل والتغذية السليمة والحفاظ على الأسنان، بالإضافة إلى دليل للعقاقير والأدوية والجرعات وفقًا لوصف الأطباء والمتحصصين، مع التأكيد على اللجوء للطبيب في الوقت اللازم. 

قسم مدرسة العيلة 

يتميز قسم مدرسة العيلة بأنه يضم موضوعات تعليمية مفيدة للطلاب، معدة بطريقة شيقة وسلسة، تسهل عليهم الفهم وترغبهم في التعليم، بالإضافة للإذاعة المدرسية الكاملة التي تحفز الطلاب وتشجيعهم على التعبير والتحدث أمام قطاعات عريضة، وتمنحهم الثقة في النفس وتساعدهم على كسر الحواجز النفسية أيًا كانت، وهناك أيضًا موضوعات تعبير معدة بدقة بالغة وعى أسس نحوية محكمة، لإعداد أجيال قادرة على صياغة الكلمة ولديها حصيلة لغوية قيمة.

قسم آدم وحواء

يتسم قسم آدم وحواء بأنه دليل شامل للأسرة المصرية، حيث يقدم ديكورات المنازل وكيفية الترتيب والتنظيم والتنسيق، ويقدم أيضًا كيفية تنسيق الملابس للكبار والصغار، وأحدث صيحات الموضة، ليس فحسب بل وينقل التجارب الأسرية والعلاقات المختلفة، لكي يستفاد القراء بالنماذج الإيجابية، وأخذ العبرة من النماذج السلبية.

قسم المنوعات

يعتبر قسم المنوعات هو القسم الترفيهي في الموقع ويحتوي على تردد القنوات والموضوعات الخفيفة، كالفوازير  وغيرها، لقضاء وقت ممتع على الموقع وعدم الشعور بالجمود والملل، فكما ذكرنا موقع العيلة موسوعة شاملة متكاملة. 

قسم الانترنت

يهتم قسم الانترنت بتقديم الموضوعات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وما يهم القراء حصريًا، على أن جميع التغطيات تنقل بموضوعية ومصداقية دون الغرض من تصدر محركات البحث على حساب ثقة الجمهور ومصداقية الموقع، ففي موقع العيلة لا مجال لأي هدف يخسر الموقع مصداقيته.