خالد الزيات يصدر كتاب "مونديال قطر 2022.. تحدي العوائق"
خالد الزيات يصدر كتاب "مونديال قطر 2022.. تحدي العوائق"

كتاب مونديال قطر 2022 تحدي العوائق يعتبر أول إصدار مكتوب يتناول كواليس الاستعداد لكأس العالم 2022 في قطر


أصدر المحامي الشاب خالد منتصر الزيات، المرشح السابق على عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك، كتابه الجديد حول كأس العالم، المقرر إقامته في قطر خلال الأيام المقبلة، الذي حمل عنوان (مونديال قطر 2022..  تحدي العوائق)، وتم طرحه مؤخرا في السوق المصرية إلي جانب طرحه في دولة قطر التي تستضيف كأس العالم علي أراضيها.

يضم كتاب (مونديال قطر 2022..  تحدي العوائق) الذي أصدره خالد منتصر الزيات 15 فصلا بالإضافة إلى مقدمة تفصيلية، تناول خلالها الكاتب الصاعد كواليس الاستعداد لاستقبال مباريات كأس العام 2022 المزمع إقامتها في دولة قطر، شارحا عبر فصوله الإنجاز التي حققته قطر بعبور تحديات تنظيم البطولة التي تتجه إليها أنظار كل العالم، وكيف أنها استطاعت تسخير إمكانياتها في بناء منظومة احترافية من الاستادات والملاعب وكل ما يتعلق بتسهيل استضافة الزوار من كل بلدان العالم.

ويسرد الكاتب خالد منتصر الزيات في الباب الأول من كتابه (مونديال قطر 2022.. تحدي العوائق) نبذة تاريخية عن دولة قطر، بينما الباب الثاني يتحدث عن الدول التي استضافت كأس العالم منذ انطلاق البطولة في أوروجواي 1930.

أما الباب الثالث يستعرض الاستادات التي انشأتها قطر وإلى ما يرمز التصميم الخاص بكل استاد وسعته الجماهيرية والمباريات التي يستضيفها كل ملعب، وفي الباب الرابع يتحدث عن تميمة البطولة وتمائم البطولات السابقة. 

ورصد في الباب الخامس الكرة المصممة للبطولة وكرات المونديالات السابقة، بينما الباب السادس يتحدث عن استعدادات قطر وخطتها لتنظيم المونديال العربي من حيث الوفود والأعداد المتوقعة وأماكن الإقامة.

واستعرض خالد الزيات في الباب السابع كتابه (مونديال قطر 2022 تحدي العوائق) الخطة الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة للمواصلات وطرق التنقل في قطر أثناء المونديال، وفي الباب الثامن يتحدث عن بطولة كأس العرب 2021 ومدى نجاح تنظيمها وتجربة بعض الاستادات المخصصة للمونديال واستقبال الوفود العربية.

وخصص الباب التاسع لاستعراض جهود مصر ودول الخليج لمساعدة قطر في إنجاح المونديال، وفي الباب العاشر يتحدث عن الاتفاقيات التي عقدتها قطر مع العديد من الدول لمساعدتها في عملية تأمين المونديال. 

أما الباب الحادي عشر خصصه لمناقشة المعلومات الهامة حول المنتخبات المشاركة في المونديال، وتكوين المجموعات الثمانية، وفي الباب الثاني عشر يتحدث عن مدى استفادة قطر من استضافة المونديال، والباب الثالث عشر يستعرض جوائز البطولة، وفي الباب الرابع عشر يتحدث عن التجربة الحية لعملية تنظيم المونديال من خلال مباراة كأس سوبر لوسيل بين الزمالك والهلال السعودي، وأخيرا في الباب الخامس عشر يتحدث حول كيفية تحقق التنمية المستدامة في المونديال.