ارشادات هامة لنجاح عجينة البيتزا في المنزل
ارشادات هامة لنجاح عجينة البيتزا في المنزل

اعزمت ضيوفك لتناول العشاء وأنت لا تعرفين ماذا تطبخين؟ اختاري بيتزا من صنع المنزل! مع عجينتها الناعمة والمقرمشة، وحشوها الذواقة


اعزمت ضيوفك لتناول العشاء وأنت لا تعرفين ماذا تطبخين؟ اختاري بيتزا من صنع المنزل! مع عجينتها الناعمة والمقرمشة، وحشوها الذواقة، والفوندان الذي لا يضاهى، تُسعد البيتزا الصغار والكبار. اكتشفي نصائحنا لجعل البيتزا الخاصة بك ناجحة بالتأكيد!

 

كيف تنجحين في اعداد عجينة بيتزا مثالية؟

لا شيء يضاهي عجينة بيتزا منزلية الصنع! لكن نريد تخصيص عجينة البيتزا الخاصة بك قليلاً؟ ممكن ! اخلطي عجينتك مع الريحان أو الأوريجانو أو إكليل الجبل أو الزعتر (المجفف) على سبيل المثال، وسوف تحصلين على نكهة لذيذة. يمكنك أيضًا اختيار التوابل مثل الكاري أو الكمون. 

 

نابوليتان ، مارجريتا ، ريجينا: وصفات البيتزا لدينا

لتبدأ، الآن بعد أن تعرفت على أهمية النكهة، إليك بعض الكلاسيكيات الرائعة:

 

  • يتم تحضير بيتزا نابوليتانا عبر رمي 5-6 طماطم مقشرة ومفرومة على العجين، مع زيت الزيتون. تُخبز لمدة 18 دقيقة على حرارة 220 درجة مئوية (ترموستات 7-8) ثم تُضاف 150 جرام مكعبات موزاريلا وأوريجانو و 8 شرائح أنشوجة. يُضاف الملح ويُضاف القليل من الزيت قبل الاستمرار في الطهي لمدة 7 إلى 8 دقائق للحصول على بيتزا مقرمشة.
  • يتم تحضير بيتزا مارجريتا الشهيرة بنفس الطريقة مع إضافة الموزاريلا والريحان فقط بعد 18 دقيقة من الطهي وقليل من الملح والفلفل وزيت الزيتون.
  • يتم الحصول على بيتزا ريجينا عن طريق حشو العجين بصلصة الطماطم، واللحم، وعدد قليل من الفطر، والزيتون ،وجبن الموزاريلا.

 

بعد ذلك، دعي رغباتك تتحدث: مع بيتزا أربعة أنواع من الجبن، أو أربعة مواسم، أو من هاواي أو حتى المأكولات البحرية، قومي بتكوينها وفقًا لرغباتك! عادة ما تعطي صلصة الطماطم الجيدة محلية الصنع وزيت الزيتون ولمسة من الثوم والأوريغانو رائحة لطيفة للغاية.

 

بيتزا مقرمشة

تتجلى البيتزا الجيدة بشكل خاص في هشاشة عجينتها. حتى تكون مثالية، ضعي وعاءً مليئًا بالماء على طبق الفرن. سيؤدي ذلك إلى إطلاق البخار ويمنحك خليطًا مقرمشًا. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الزيت إليها (يفضل زيتون للحفاظ على تناغم العجينة).

 

كيف تطرحين عجينة البيتزا مثل المحترفين؟

لطرح عجينة مثل المحترفين، ابدئي بتسطيحها بقبضة يدك. اضغطي بانتظام على العجينة بالكامل ثم مدّيها بيديك دون سحبها كثيرًا ولكن برفعها وتدويرها!

 

املئي جوانب عجينة البيتزا بالجبن

يتجنب البعض جوانب البيتزا لأنها لا تحتوي على الصلصة. اجعليها جذابة عن طريق حشوها بالجبن. كلها ممتلئة الجسم، ومقرمشة من الأعلى وسائلة من الداخل. الأمر متروك لك لاختيار أيهما: شرائح من جبنة الكروك موسيو أو جبن شيدر، راكليت، ايمنتال ، موزاريلا ... لفي الحواف على نفسها. ثم زيني البيتزا كالمعتاد.

 

كيف تنجحين في تحضير كالزون

لعمل كالزون جيد، قبل طي العجين على نفسها وبمجرد ملئه جيدًا، ادهني الحواف ببياض البيض المخفوق. ثم اقرصيهما بأصابعك لتلحيم العجينة بإحكام وبشكل متساوٍ. كل ما عليك فعله هو الاستيلاء على ملعقة قبل نقل الكالزون إلى صينية الخبز. بسيطة أليس كذلك؟



 

ماذا عن البيتزا الغريبة؟

ماذا عن الحلو والمالح؟ هل فكرت في رش الخضار على البيتزا مع قليل من العسل الممزوج بقليل من الخل؟ أن تضيفي قطع الفاكهة؟ ادهني عجينة الخبز بحليب جوز الهند المخفف، أضيفي شرائح الموز والدجاج في قطع مطبوخة في المقلاة حسب ذوقك (مع الكاري على سبيل المثال) والفلفل المشوي والبصل. أو امزج الكمثرى والجبن والقريدس والمانجو والتونة والأناناس في بيتزا ... تذكري قاعدة واحدة فقط: ابتكري!

 

بيتزا بالنكهات الإقليمية

للبيتزا الأصلية، قومي بإعدادها حسب المنطقة التي تتواجدين فيها. على سبيل المثال، يمكنك التفكير في البلد، عن طريق صنع البيتزا الروسية أو البيتزا السويدية أو البيتزا اليابانية.

 

ماذا عن إعداد بيتزا حلوة للحلوى

لماذا لا تصنعين بيتزا للحلوى؟ بالتأكيد ليست مألوفة جدًا، لكنها جيدة حقًا. فكرة: ادهني العجينة بمزيج من 70٪ كاكاو شوكولاتة داكنة مبشورة، كريمة طازجة، سكر وسكر فانيليا. رشي شرائح الموز واللوز المقطع. ومن ثم، الى الفرن! أو جربي بيتزا فطيرة التفاح عن طريق وضع شرائح التفاح المقلية على كومبوت منزلي الصنع وتوابل العجين بالقرفة. قدميها لذوي الحلاوة مع زبدة الكراميل المملحة ومغرفة آيس كريم الفانيليا.