تابعة لـ”الأبحاث والإعلام” تعتزم الاستحواذ على 51% من “ثمانية للنشر”
تابعة لـ”الأبحاث والإعلام” تعتزم الاستحواذ على 51% من “ثمانية للنشر”

تابعة لـ”الأبحاث والإعلام” تعتزم الاستحواذ على 51% من “ثمانية للنشر”...


أعلنت مجموعة الأبحاث والإعلام “البحوث والإعلام” عن توقيع شركة الإعلام العربي التابعة لها اتفاقية شراء أسهم مع عبد الرحمن علي أبو مالح وأصيل صلاح بعبدالله وشركة ميم للأبحاث والدراسات. لغرض الاستحواذ على 51٪ من أسهم شركة ثمانية للنشر والتوزيع (شركة ذات مسؤولية محدودة).

وقالت “البحوث والإعلام” في بيان لها في “تداول السعودية” ، اليوم الأربعاء ، إن القيمة الإجمالية للصفقة قرابة 33.31 مليون ريال تشمل سعر الشراء وزيادة رأس المال الثمانية. شركة. .

وأضافت أن إتمام الاتفاقية يخضع لعدد من الشروط المسبقة ، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة ، بما في ذلك موافقة وزارة التجارة على تعديل عقد التأسيس لثمانية ناشرين وشركات توزيع لتقديم شركة الإعلام العربي. كشريك جديد ، وموافقة الهيئة العامة للمنافسة وأي موافقة تنظيمية أخرى.

وأوضح أن قيمة الاتفاقية سيتم تمويلها من موارد المجموعة والتدفقات النقدية.

أشارت مؤسسة البحوث والإعلام السعودية إلى أن شركة ثمانية للنشر والتوزيع تعتبر من أبرز الشركات السعودية العاملة في مجال الإعلام الرقمي ، وتستضيف العديد من البودكاست والأفلام الوثائقية على منصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت أن إيرادات شركة ثمانية للنشر والتوزيع بلغت نحو 4.42 مليون ريال في عام 2020 ، وبلغ صافي أرباحها قرابة 1.16 مليون ريال ، ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي للصفقة من الربع الرابع من عام 2021.

وقال إن الاستحواذ على شركة Eight Publishing and Distribution هو امتداد لاستراتيجية التحول الجديدة للمجموعة التي أطلقتها مؤخرًا ، والتي تهدف إلى تطوير محتوى نوعي حصري يحاكي الموضوعات الأساسية المعاصرة ، ويتسم بالدقة والمصداقية ، ويعتمد على التكنولوجيا ويتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي. ووسائل الإعلام المختلفة.

المصدر: lhn3.com

مصدر الخبر: sawahhost