بكاء وغش وتداول للاسئلة .. ابرز مشاهد امتحان الثانوية اليوم
بكاء وغش وتداول للاسئلة .. ابرز مشاهد امتحان الثانوية اليوم

بكاء وغش وتداول للاسئلة .. ابرز مشاهد امتحان الثانوية اليوم 'بكاء وغش وتداول للاسئلة .. ابرز مشاهد امتحان الثانوية اليوم'


اجتاز 100435 طالبًا من طلاب المدارس الثانوية من قسم الرياضيات امتحان الجبر والهندسة يوم الأربعاء ، حيث أبدى المسؤولون من لجان امتحان الثانوية العامة 2021 استعدادًا للالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تهدف إلى منع انتشار التاج. الفيروس بين الطلاب والمعلمين خلال امتحانات البكالوريا 2021 ..

حضر طلاب المرحلة الثانوية اللجان بالكمامة ، وتم التوقيع عليهم بالكشف الحراري بأجهزة الكشف الحراري المقدمة من وزارة الصحة في جميع اللجان ، كما تم تمرير الطلاب عبر أبواب التعقيم ، وكذلك التأكد من رش المعقمات على يديك قبل الدخول

وشهد الامتحان اليوم تداول أسئلة وأجوبة لامتحان الجبر والهندسة المكانية بعد 20 دقيقة من بدء عمل اللجان. على الفور ، تمكنت غرفة العمليات الرئيسية في وزارة التربية من السيطرة على الطلاب المسؤولين عن تصوير امتحان الجبر والهندسة. من ضمن لجان امتحانات البكالوريا 2021.

سادت حالة من الحزن والغضب لدى طلاب المرحلة الثانوية بعد الانتهاء من الامتحان ، حيث كانت هناك حالة من البكاء بين الطلاب الذين اشتكوا من صعوبة الأسئلة وعدم كفاية الوقت الذي لم يراع إجابة الاستبيان. . ولفتوا الى ان الامتحان بلغ مستوى العبقرية والطالبة الخوارزمي.

قامت بوابة برصد آراء طلاب المدارس الثانوية من قسم علوم الرياضة بناءً على امتحان الجبر والهندسة المكانية.

من جهته ، قال الطالب أحمد فكري ، إن امتحان الجبر والهندسة المكانية صعب للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً على مدار ساعتين ، وأنه على مستوى الخوارزمي.

وقالت الطالبة شيماء عبد الله ، إن المشاكل غير مباشرة تماما ، قائلة: “الله حرام ، العربية صعبة ، الألمانية صعبة ، والجبر صعب أيضا”.

وأوضح الطالب شريف أحمد أن الامتحان وصل إلى مستوى الطالب المتفوق وليس المتفوق فقط ، مشيرا إلى أنه أجاب على 12 سؤالا من إجمالي 25 سؤالا في الساعتين المخصصتين للامتحان.

التقط أجزاء المحادثة من قبل الطالب عادل فوزي الذي قال: “الامتحان صعب للغاية وهناك أسئلة عليك التفكير فيها قبل الإجابة عليها ، والوقت لا يساعدنا”.

من جانبهم ، سيطر الحزن على وجوه الطلاب بعد خروجهم من اللجان ، الذين بكوا على صعوبة الامتحان ، وقالوا إن الامتحان غير مباشر ، واشتكوا من عدم كفاية الوقت للامتحانات ، وقالوا إن الامتحان يحتاج إلى ضعف الوقت للإجابة عنك. أسئلة.

بدوره أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مركز الامتحانات الوطني وضع أسئلة لقياس 3 مهارات أساسية: الاستيعاب ، والقدرة على التطبيق ، والتحليل ، مع تحديد مستويات التفكير. وقال وزير التربية والتعليم: إن الهدف من الامتحانات ليس إرضاء الناس أو الحصول على الدرجات النهائية ، بل ترتيب مستويات الطلاب وإرسالها إلى وزارة التعليم العالي ، مشيرة إلى أن أي تقييم يحصل عليه الطلاب في 100٪ وكما كان الحال سابقاً فهو تقييم معيب ، مشيرين إلى أن الادعاء بأن الاختبار الفرنسي أسهل من الاختبار الألماني ليس تعليميًا.

وطالب الدكتور شوقي الطلاب وأولياء الأمور بعدم الخوف من قلة الأماكن لهم في الجامعات ، موضحا أن عدد الأماكن في الجامعات لم يتغير ولا يتأثر بالمجموع ، مطالبا الجميع بالتهدئة وترك هذه الأمور. . لنا.

وأوضح طارق شوقي أن حصة الثانوية العامة لهذا العام هي فئة تاريخية للمدرسة الثانوية ، بالنظر إلى أن التقييم الخاص يختلف عن العقود الماضية.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه لا صحة في كل ما يقال عن نية وزارة التربية والتعليم إعلان نتائج امتحانات البكالوريا 2021 مع عدد المكالمات على حدة (كل موضوع على حدة). وأوضح أن كل ما يقال عنها ليس أكثر من شائعات وأخبار كاذبة هدفها فقط خلق البلبلة بين طلاب الثانوية العامة 2021 وأولياء أمورهم.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة لجميع مواد الثانوية العامة مجتمعة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2021. وفي السياق ذاته قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير شؤون المعلمين ووكيل وزارة التربية والتعليم. وأكد رئيس الامتحان لكافة إدارات التعليم بجميع محافظات الجمهورية أنه في حالة الكشف عن حالات تزوير. سواء داخل اللجان أو في غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، يحيل المسؤول عن مكافحة الاحتيال (جهاز إلكتروني) إلى هذه اللجنة للتحقيق واتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

أراد الدكتور رضا حجازي متابعة عملية الفحص في غرفة العمليات المركزية بالوزارة والتواصل مع مديري مديريات التربية والتعليم. التأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ، وتجنب التجمعات الطلابية ، ومنع أولياء الأمور من التزاحم أمام اللجان.

وأكد حجازي أن امتحانات الثانوية العامة لليوم الخامس سارت على ما يرام. حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالتأكد من وصول الاستبيانات لجميع لجان الامتحانات في المحافظات ، وتأمين جميع مراحل العمل في امتحانات الثانوية العامة ، بدءاً بطباعة الأسئلة ” بابل “ونقلهم إلى مراكز توزيع أوراق الاستبيان ، ثم إلى لجان الامتحانات ، وإلى اللجان ونظام الرقابة.

وأشار إلى أنه تم استبعاد رئيس لجنة في محافظة البحيرة نتيجة عدم الالتزام بالتعليمات ، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه.

كما تم استبعاد مراقبين من إدارة النزهة بمحافظة القاهرة نتيجة رصد كاميرات المراقبة لعدم الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجنة على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية معهم.

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات ، حيث رصد فريق مكافحة الاحتيال 9 حالات غش: الطالب “AAM” بإدارة بندر دمنهور بمحافظة البحيرة لامتلاكه جهاز محمول ويتلقى الردود عبره. ال WhatsApp.

الطالب “AMA” على عنوان مركز دمنهور بمحافظة البحيرة ، لحيازته عدد 2 قرص مقرصن.

الطالب “أ. م.” بمديرية الدقي بمحافظة الجيزة ، لامتلاكه قلما به كاميرا وشريحة عثر فيها على صور للامتحان.

طالب AMA بمديرية كوم أمبو بمحافظة أسوان لامتلاكه جهاز محمول وتلقي الردود.

طالب “MBA” بإدارة كوم أمبو بمحافظة أسوان ، لامتلاكه جهاز محمول ويتلقى الردود عبر Telegram.

الطالب “AMA” من إدارة جنوب السويس بمحافظة السويس ، بسبب ضبطه جهاز لوحي مخترق.

الطالب “MAA” بمديرية سمالوط بمحافظة المنيا ، بسبب مصادرة هاتف نقال بحوزته.

الطالب “هاف” بمديرية زفتى بمحافظة الغربية ، بسبب ضبطه جهاز لوحي بشريحة خارجية.

الطالب “ميا” بإدارة شرق طنطا بمحافظة الغربية ، بسبب ضبط هاتف نقال بحوزته ، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الحالات.

يشار إلى أن طلبة الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) سيخوضون غدًا الخميس 15 يوليو 2021 امتحان الجغرافيا بإجمالي 255 ألفًا و 353 طالبًا ، وسيتخذ طلاب الثانوية العامة (الأساسية) القبول الجامعي. اختبار (لغة عربية) ، واختبار قياس المفهوم (لغة عربية).) بإجمالي 1179 طالب وطالبة.

المصدر: lhn3.com

مصدر الخبر: sawahhost