6 نصائح رائعة لاستغلال كوبونات الخصم في التسوق أون لاين
6 نصائح رائعة لاستغلال كوبونات الخصم في التسوق أون لاين

كيف تستخدم كوبونات الخصم في شراء أكبر عدد ممكن من السلع خلال التسوق أون لاين مع توفير الكثير من المال


في أيامنا الراهنة أنماط حياة الناس قد تغيرت في شتى الفروع وخاصة في معاملات البيع والشراء. يقلق الناس للذهاب إلى الأسواق المزدحمة ويشعرون بعدم الارتياح لأنه يستغرق وقتا طويلا. 

لذلك يظل التسوق عبر الإنترنت ميزة توفر الوقت والمجهود، والتسوق اونلاين هو عملية حيث يتسوق المستهلكون لشراء السلعات واستخدام الخدمات وما إلى ذلك مباشرة من البائع بدون خدمة وسيطة. يمكن لهم زيارة متاجر الويب على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وهم مرتاحون في منازلهم واختيار المنتجات المفضلة لديهم من خلال الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر المتصل بالإنترنت. فعليك ألا تتسوق مثل المبتدئ ولكن كن ذكيًا وابذل العناية العميقة في مراجعة آراء الآخرين عن العناصر التي تريدها مع عدم الاكتفاء بالصور وقم بإجراء فحوصات متعددة عنها قبل أن تضيفها إلى عربة التسوق الخاصة بك. هناك نصائح رائعة يمكنك أن تقوم بها خلال التسوق عبر الانترنت فتكون ممن ينفق ولا يتخسر ولا يتحسر.

كيف تستخدم كوبونات الخصم

تأكد من البحث عن كوبونات الخصم وقسائم الخصم قبل شراء أي شيء أونلاين لأن الكوبونات لا تجعلك بخيلا بل ذكيًا. وقد تقدم معظم المتاجر الإلكترونية مثل أمازون وسنتربوينت وماكس فاشون إلخ خصومات ضخمة كجزء من استراتيجية التجارة الخاصة بها وغالبا ما تنشر هذه الكوبونات أو تعلن عنها على المدونات وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي وعبر القنوات التابعة لها. قم بفحص سديد عن الكوبونات لأنها تتفاوت بعضها ببعضها بحيث أحيانا يمكن لمستخدم الكوبون الحصول على الشحن المجاني فقط وفي حين آخر يجد الخصومات من %10 إلى %99. ويمكنك العثور على أفضل الكوبونات والقسائم للمتاجر الشهيرة مثل ماكس فاشون من المواقع العديدة فيمكن لك استخدام كود خصم ماكس فاشون.

مقارنة الأسعار 

عليك أن تقارن العناصر التي تريدها وكذلك الأسعار في المتاجر المماثلة الأخرى إلا إذا كان المنتج حصريا أي متوفر عند نفس المتجر فقط. قم باختيار المنتج الأقل سعرا أو الأكثر ملائمة بعد مقارنة الأسعار والمواصفات الأساسية المفضلة لديك. وإن المنتج الواحد سيكون على أسعار شتى في المتاجر المختلفة لتفاوت البائعين فيها فلذلك مقارنة الأسعار تدل على ذكاء المستخدم وحدته في التسوق اونلاين. 

إضافة المنتج إلى العربة فقط

حينما تختار المنتجات التي تريدها أضفها إلى عربة التسوق الخاصة بك فقط وتخل عنها ولا تقم بشرائها لأنه هناك عديد من المتاجر الإلكترونية الشهيرة لها خوارزمية مقترحة لتتعقب ما في عربة التسوق. بعد ذلك كله ستبذل المتاجر قصارى جهدها في جذب العملاء وتقديم الخصومات المغرية حتى تستعد كل الاستعداد لشراء ما في العربة في أسرع حين ممكن. في بعض الأحيان ستجد الإشعارات المنبثقة عند إغلاق نفس موقع الويب قائلا "انتظر أين تروح أو لا تغادر تسوق الآن" ثم سيقدم لك الخصم في السعر أو سيرسل لك الكوبون أو القسيمة بخصم ما لتسترد قيمته فالأمر كله الآن بيديك.

تفضيل العناصر المجددة للشراء

العناصر المجددة هي في حقيقة الأمر أجود وأرقى من العناصر غير المجددة من حيث الجودة والأصالة. والمجددة هي العناصر التي تم شرائها من عميل ثم يكتشف فيها عيبا ما فيرسلها للاسترجاع أو يطلب استرداد الأموال. 

هل تعلم ماذا يفعل بالعناصر المعيبة بعد إرجاعها؟ نعم يعاد العناصر المعيبة إلى خط التجميع ويتم إصلاحها وفحصها مرارا في مصنعها الأصلي حتى تعمل بنسبة %100 وبعد ذلك تتوفر للشراء بسعر أقل بحيث قد فقدت الشركة مصداقيته بتقديم العنصر المعيوب. فالعناصر المجددة تخضع لضمان الجودة أكثر من العناصر التي لم يجدد. فها هي لك!

الاستفادة من العروض الكبيرة للخصومات

قم بالاستفادة من التخفيضات في الأسعار في مواسم العروض المرموقة على وجه الخصوص. هناك الأحداث والمهرجانات والأيام البارزة يعرض فيها الخصومات والتخفيضات لا تصدق على السلعات والمنتجات مثل السايبر موندي وتخفيضات 11.11 وعروض عيد الأم وعيد الأباء وعروض الجمعة السوداء (بلاك فرايدي) المعروفة بالجمعة البيضاء في الشرق الأوسط لأنها تحمل رمزية دينية عند المسلمين. تحرص المتاجر الإلكترونية جميعها في تحقيق المبيعات الهائلة الضخمة على مدار العام إلا أنها تستطيع على حصولها في مواسم التخفيضات والعروض فقط حيث تجني أرباحها بالمليارات. أيا أنت تهافت على خصومات المواسم كما تهافت الفراش على النار وفز بما تفضله من بضائع المتاجر المرموقة مثل سنتربوينت مع استخدام القسائم أيضا مثل كود خصم سنتربوينت.

متابعة مواقع الكوبونات ووسائل التواصل الاجتماعي  

تابع الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي والتدوين المصغر ومواقع الكوبونات وتطبيقاتها لتحصل على الاشعارات المبتكرة والتنبيهات المنبثقة والنشرة الإخبارية منهن في أسرع وقت ممكن وتكون على وعي كامل عن العروض والتخفيضات المباشرة في المتاجر الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك سجل بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك في المواقع المذكورة إذ طولب منك فعله.

لقد أخذ الناس يتركون تكبد تكاليف السير إلى المتجر التقليدي وفقا للظروف الراهنة على الخصوص ويؤثرون التسوق عبر الانترنت لسهولة طبيعتها بصورة شاملة. فأنا أقترح عليك اختيار المتجر الإلكتروني مهما كان ممكنا لك لأنه لا يحتاج إلى دفع الإيجار وعدد كبير من المؤظفين لنشاطه التجاري على الإطلاق فلذلك تقدم الخصومات حينا فحينا. كن فطنا بالإصغاء إلى النقاط الست المذكورة فتربح باسترداد الأموال.