نظام بلاك بورد جامعة الملك خالد.. معلومات يجب أن تعرفها
نظام بلاك بورد جامعة الملك خالد.. معلومات يجب أن تعرفها

شرح نظام البلاك بورد بجامعة الملك خالد وخطوات التسجيل فيه


أصبح الاتقان التام والدراية الكاملة بنظام بلاك بورد جامعة الملك خالد في المملكة العربية ، فرض عين على طل الطلاب والطالبات، خاصة بعد إعلان الجامعة اعتمادها وسائل تقييم جديدة في ظل مرحلة التحول إلى التعليم الإلكتروني عن بعد.

 

جامعة الملك خالد اكاديميا

في البداية قبل الخوض في تفاصيل نظام بلاك بورد جامعة الملك خالد، يجب أن تستوعب المرحلة التي تعيشها السعودية والعالم برمته إجباريا بسبب انتشار ، ما تسبب في تعطيل الدراسة التقليدية، فضلا عن التطور العلمي ومواكبة العصر التي تدفعنا جميعا إلى التعامل مع ما يمثله بلاك بورد جامعة الملك خالد من حداثة.

 

 نظام الامتحانات الجديد جامعة الملك خالد

وفي ظل ما قررته جامعة الملك خالد بأن اعتمدت وسائل جديدة استنادا إلى دخولها مرحلة التعلم الإلكتروني الكامل، تتضمن الأتي: اختبارات إلكترونية قصيرة، تسليم مقال، مشاركات باوربوينت، المشاركة في المنتديات للمقررات وغيرها، عوضًا عن الاختبارات الاعتيادية، يؤديها الطالب بالتنسيق مع أستاذ المقرر، وفق سياسات التعلم الإلكتروني بالجامعة، أصبح إلمامك بنظام البلاك بورد بجامعة الملك خالد صميم عملك طالب علم.

 

التعليم الإلكتروني جامعة الملك خالد

يعد النظام التعليمي في جامعة الملك خالد خاصة منظومة التعليم الإلكتروني بلاك بورد أحد أبرز تجليات مرحلة التطور العلمي والتكنولوجي التي ساعدت البشرية أن تتصل ببعضها حتى صار الكون قرية صغيرة، ما دفع جامعة الملك خالد إلى الاستفادة من التكنولوجية الرقمية لتيسير عملية التعلم، خاصة مع ارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت بالسعودية كان لا بد من الاعتماد عليه كوسيلة أساسية لإدارة عملية التعليم وفقا للنظم الحديثة كنظام البلاك بورد بجامعة الملك خالد.

 

بلاك بورد جامعة الملك خالد

نظام البلاك بورد جامعة الملك خالد هو نظام تعليمي إلكتروني حديث يوفر بيئة تعليمية افتراضية متطورة، ونظامًا لإدارة التعلم عن بعد تم تطويره من قِبل Blackboard Inc. وهو برنامج خادم يستند إلى الويب ويتميز بإدارة الدورات التدريبية التعليمية والمنصات المفتوحة القابلة للتخصيص، ويتيح التكامل مع أنظمة معلومات الطلاب وبروتوكولات المصادقة وغيرها من خدمات التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد.

 

ما هو نظام البلاك بورد جامعة الملك خالد؟

البلاك بورد جامعة الملك خالد هو بيئة تعليمية افتراضية ونظامًا لإدارة التعلم تم تطويره من قِبل Blackboard Inc، برنامج خادم يستند إلى الويب ويتميز بإدارة الدورات التدريبية التعليمية والمنصات المفتوحة القابلة للتخصيص والتطوير ويتيح التكامل مع أنظمة معلومات الطلاب وبروتوكولات المصادقة وغيرها من خدمات التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد.

 

فوائد نظام بلاك بورد جامعة الملك خالد

يتمكن الطلاب بفضل تقنية البلاك بورد في جامعة الملك خالد من التعرف على ماهية واجباتهم ومهامهم الدراسية بشكل شامل، والحصول على المعلومات اللازمة من أجل إنجاز تلك المهام والواجبات على النحو الأمثل، فقد يتطلب توزيع المهام وتجميعها من قِبَل المعلم بالجامعة وقتاً وجهداً توفره له تلك التقنية، وهو ما يعمل على صقل مخزونهم المعرفي والمعلوماتي فضلاً عن تمكينهم من التقدم في حياتهم العملية بالجامعة.

 

ويعمل طلاب جامعة الملك خالد على استخدام نظام البلاك بورد لتحقيق قيم التفاعل البنَّاء وتبادل المعلومات والأخبار مع زملائهم بالجامعة بطريقة تتسم بيُسرِها وسرعتها الملحوظة، وذلك من خلال استخدامهم لأدوات التحرير وغرف المحادثات والمنتديات.

 

برنامج بلاك بورد جامعة الملك خالد

ويتمكن طلاب جامعة الملك خالد من استخدام تقنية البلاك بورد من أجل التعرف على مكونات المقررات والمناهج الدراسية ومتابعة مخطط العمل الدوري، وهو ما يُحيطهم علماً بجوانب وطرق تدريس المحتويات التعليمية بصورة تتميز بالشفافية.

 

ويستفيد الطلاب من الوسائط المتعددة التي تقدمها تقنية البلاك بورد بجامعة الملك خالد، فيقومون باستخدام الملفات الصوتية والبصرية والكتابية التي تحفزهم وتُزِدْ من انخراطهم بالعملية التعليمية على النحو المرجو، فتلك الملفات قد تتخذ شكل الاختبارات الالكترونية أو بطاقات التعلم أو حتى قوائم الدرجات الخاصة بكل طالب.