فخامة الطراز الفرنسي في التصميم الداخلي والديكور
فخامة الطراز الفرنسي في التصميم الداخلي والديكور

فخامة الطراز الفرنسي في التصميم الداخلي والديكور


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

إذا كنت تبحث عن ديكور أنيق وراقٍ، فإن ما تحتاجه هو طراز الديكور الداخلي الفرنسي. المليء بالأجواء الكلاسيكية الساحرة والذي  يظهر الفرح والأناقة لمنزلك.

إذا كنت قد زرت فرنسا من قبل، فمن المحتمل أن يكون الديكور الفرنسي الحقيقي قد أثار إعجابك.

يهتم الفرنسيون بشدة ويأخذون في عين الاعتبار كل التفاصيل للحفاظ على ديكور المنزل أنيقاً وبالاضافة لصيانته جيداً.

يميل الفرنسيون للبيئة الأنيقة والمعتنى بها جيداً في كل من الأماكن العامة والخاصة والتي يتم عرض الديكورات بها بشكل مميز ومتقن يعكس الذوق الرفيع والأنيق.

لدى الديكور الفرنسي قوة وديناميكية معينة عند مزجه مع أنواع الديكورات المختلفة الأخرى. فيميل إلى أن تكون عناصر الزخرفة فيه متناغمة مندمجة مع بعضها البعض.

يبتعد الديكور الفرنسي عن الجماليات المنفصلة في المكان ويهدف بدلاً من ذلك إلى ربط العناصر الجمالية مع بعضها البعض  ليتحول المكان الى مشهد متكامل بديكورات موحدة تعبر عن رقي المكان.

ظهر الطراز الكلاسيكي الفرنسي في تصميم الديكور الداخلي في أواخر القرن السابع عشر الميلادي ، وكان سائداً خلال ذلك الوقت على الأرض الفرنسية نوعاً من الانتعاش والطفرة في اقتناء وشراء الأشياء الفاخرة وغالية الثمن.
ولم يقتصر وجوده وانتشاره فقط في قلب الأراضي الفرنسية وإنما انتشر في دول العالم كإسلوب للتصميم والديكور
قصر فرساي أيقونة الفخامة وفنّ الحياة الفرنسيّ، يعد مثالاً رائعاً مصمم على طراز الديكور الفرنسي. كان القصر مثالاً رئيسياً  للتعبير عن رفاهية الملوك وعراقة الفنون، ولا يزال قائم كدليل على فخامة الديكور الفرنسي منذ تلك قرون.

نظراً لأنه اسلوب يعبر عن الطبقات النبيلة في تلك الحقبة، لذل فإنه أسلوب يستحضر قصور الزمن الماضي بروعته.

لكن كيف يمكننا وصف هذا النمط في التصميم الداخلي؟ يمكن أن تعبر هذه الكلمات مثل الفخامة والأناقة، النعومة ومرونة الحركة والديناميكية وتعدد الألوان لتمثل صفات هذا النمط .

يتحد الفن مع الديكور في هذا النمط ليخلق تصميم داخلي يجعلك تلتقط أنفاسك عند الدخول للمكان
Algedra Interior Design



 

أناقة خالدة لتصميم غرفة المعيشة وغرفة الطعام على الطراز الفرنسي

 

لا يخفى على الجميع بأن غرفة المعيشة هي الغرفة المستخدمة للترفيه عن الضيوف والمكان الذي تقضي العائلة فيه معظم وقتهم. في ضوء ذلك، يجب أن تأخذ الوقت الكافي وتعطي العناية لديكور غرفة المعيشة الخاصة بك بشكل جيد، وإذا كنت ترغب في إضافة القليل من الأناقة، استعن بالطراز الفرنسي في أخذ أفكارك.

● سيساعدك أثاثك في تصميمه الخاص، على ابتكار أسلوب ديكور فرنسي. وهنا يجب أن تحتوي حواف الكراسي على تصاميم منحنية أو مدورة أو حجرية؛ ولا ينبغي أن يكون مستقيما بأي شكل من الأشكال. وهذا الشيء ينطبق نفسه على تصميم الطاولة.
 

● ضرورة  تتناسب الستائر مع طاولاتك وكراسيك. فيجب أن يكون لها طابع درامي يتم جمعها من خلال الطيات الكثيفة، تعد مفهوماً مستقلاً في التصميم خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر تتحرك بشكل ديناميكي مع فتحات وسكك في الأعلى.
 

● اختر الأرضيات الخشبية. ويمكنك أيضاً تغطية الأرضيات بسجادة كبيرة بنقوش أو تصاميم هندسية. فتكون النتيجة أسلوباً رائعاً وأنيقاً يحافظ على تناغم ميزات الغرفة بأكملها.

ألوان الجدران البسيطة

اختيار اللون المناسب للجدران في هذا النمط بسيط وسهل. ستبدو الغرفة رائعة عند طلائها باللون البيج الفاتح أو اختيار ألوان الباستيل فهي أكثر الخيارات شيوعاً لهذا النمط من الديكور ، أو سيكون اللون الأبيض هو لونك الأساسي. فهو يتيح لك التوافق بسهولة مع الأشكال الأخرى أثناء إنشاء توازن لوني.

iç mekan, tavan, mobilya içeren bir resim    Açıklama otomatik olarak oluşturuldu

يمكن أن تخلق تدرجات اللون الأخضر الفاتح والأزرق ولون السلمون نغمات أكثر دفئاً لتشكل أجواء جميلة مكونة من  لوحة ألوان أنيقة.

موارد زخرفية أخرى مستخدمة في الطراز الفرنسي

 

بالطبع، هناك عناصر أخرى يمكنك استخدامها لإنشاء غرفة فرنسية أنيقة منها:

 

المرآة: ليس عليك استخدام الكثير من المرايا، لكنها تشكل مصدر جمالي رائع فهي تخلق عمقاً واتساعاً للمكان ويمكن أن يكون لها إطار يتناغم ويحافظ على ديناميكية باقي أثاثك بزخرفته ومنحنياتها
 

تركيبات الإضاءة الرئيسية: ضرورة مطلقة في تطبيق هذا النمط. حيث تمثل فيها الثريا المألمسة إحدى المظاهر الدالة على الثروة والرفاهية تلك العصور. 

 

النباتات: بالإضافة إلى الإحساس الطبيعي واللون الذي توفره، فإنها تخلق بيئة حيوية دافئة وعاطفية.

 

الطراز الفرنسي الكلاسيكي في الديكور الداخلي والذي نتداوله في الوقت الحاضر، والذي لم يقتصر وجوده وانتشاره فقط في قلب الأراضي الفرنسية وإنما في دول العالم قاطبة فعندما نتكلم عنه فإننا نتكلم عن فخامة وعظمة في أسلوب الديكور
 

شركات الكيدرا هي واحدة من أفضل شركات التصميم الداخلي في دبي.

اطلع على المزيد من أحدث المشاريع المصممة من قبل مهندسين ومصممين متخصصين في عالم الديكور الداخلي .

https://algedra.ae/ar/interior-design-dubai-work

https://algedra.ae/ar