ما الذي يعنيه ظهور احدث التكنولوجيا؟
ما الذي يعنيه ظهور احدث التكنولوجيا؟

لا شك وأنه في أي مجال وعند ظهور احدث التكنولوجيا التي تستعمل فيه يتصدر ذلك أخبار هذا المجال.


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

لا شك وأنه في أي مجال وعند ظهور احدث التكنولوجيا التي تستعمل فيه يتصدر ذلك أخبار هذا المجال. فاليوم وبفض التطور التكنولوجي المتسارع وتوفر تكنولوجيا المعلومات وشبكة الانترنت أصبح الجميع يبحث عن الجديد وهذا في مختلف الميادين.

فيمكن القول بأن الاهتمام بما هو جديد في مجال ما يتقاسمه المستخدمين والمؤثرين او المنتجين في هذا المجال. وهذا رغم ان لكل فئة غايتها من هذا التتبع والاهتمام. والمهم انه كثيرا ما يسعى الإنسان إلى تجربة ما هو جديد التكنولوجيا.

1 من أكثر المهتمين بظهور احدث التكنولوجيا؟

قلنا بأنه في كل مجال يهتم المستعملون او المستخدمون وكذا المطورون او الفاعلون بظهور احدث التكنولوجيا في هذا المجال. فالتكنولوجيا اليوم مست معظم جوانب الحياة إن لم تكن كلها بل أصبحت لا غنى عنها في بعض المجالات.

على حسب المجال التكنولوجي قد تختلف درجة الاهتمام بما هو جديد التكنولوجيا. وهذا يعكس أيضا مدى التأثير الذي يضيفه هذا الجديد إلى المجال وإلى المهتمين به. يمكن التفصيل أكثر في هذا السياق من خلال ذكر العنصرين التاليين:

  • إحداث قفزة نوعية في المجال المعني:

في معظم المجالات يكون التطور التكنولوجي مستمر وفي كل مرة يظهر شيء جديد. لكن وفي بعض المرات يكون ظهور شيء جديد في مجال معين هو قفزة نوعية لهذا المجال. وهذا بفضل ما سيضيفه وتأثيره الواسع.

نذكر مثال في هذا السياق وهو ظهور شبكة الجيل الخامس في مجال المواصلات اللاسلكية. يعتبر هذا من ظهور احدث التكنولوجيا في الآونة الأخيرة ولقد كان له صدى كبير حول العالم. ولقد كان الاهتمام بهذا من طرف الكثير من الأطراف.

فهناك المستخدمين بطبيعة الحال وهناك الفاعلين ومن يسعون للسيطرة على هذا المجال والمنافسة. يمك قياس هذا المثال على عدة مجالات، مثل المجال الطبي مثل او الصيدلاني. فظهور الجديد في بعض المرات يكون تأثيره واسع ويثير انتباه واهتمام الكثيرين.

  • ترابط المجالات فيما بينها:

الأمر الآخر والذي له علاقة بمدى الاهتمام بظهور احدث التكنولوجيا في مجال ما هو علاقة هذا الأخير بمجالات اخرى. فذلك بالتأكيد سيوسع دائرة الاهتمام فما ستحدث هذه التكنولوجيا الحديثة لا يقتصر تأثيره على مجال واحد فقط.

نذكر هنا مثالا أيضا وهو في مجال ألعاب الكازينو على الانترنت. فموقع مثل 888casino arab وعند اطلاعه على ظهور برمجيات جديدة في تطوير الألعاب يؤثر ذلك على مجال المراهنات اونلاين. وبالتالي على إقبال اللاعبين على ألعاب الموقع.

قد يكون ظهور تكنولوجيا جديدة في مجال ما تأثير عكسي على مجال آخر. فتكون هذه التكنولوجيا هي بديل لما كان يوجد وهنا أيضا يصبح على المهتمين متابعة التطورات عن كثب. فالاطلاع على الجديد قد يساهم في اتخاذ القرارات الصائبة.

2 كيف يختلف مستخدمو التكنولوجيا؟

يهتم الكثير من المستخدمين بظهور احدث التكنولوجيا من أجل الحصول على الجديد واستعماله. في حين هناك فئة من المستخدمين غير مهتم بهذا المجال ولا تتجه لاستخدام التكنولوجيا إلى نادرا وإلزاما. هذا الاختلاف بين المستخدمين يكمن فيما يلي:

  • الحاجة:

لا شك أن المستخدمين يختلفون في مدى حاجته للتكنولوجيا وبالتالي في بحثهم عما هو جديد. فهناك من يستخدم التكنولوجيا في عمله وبالتالي فظهور تكنولوجيا حديثة قد يساهم في تحسين مردوديته. ولهذا هو يطلع على ما تقدمه التكنولوجيا في مجال عمله.

  • التعود:

قد تعودت فئة من الناس على تجنب التكنولوجيا، لذا فإن ظهور احدث التكنولوجيا لا يشكل فارق بالنسبة لهم. فهم لا يتجهون لاستخدام التكنولوجيا إلا عندما لا يكون هناك حل آخر.