حسين عبد الساده يكشف أهمية الذكاء الصناعي في تطوير المجال الرياضي
حسين عبد الساده يكشف أهمية الذكاء الصناعي في تطوير المجال الرياضي

كشف حسين عبد الساده، مطور برمجيات، أهمية استخدام الذكاء الصناعي في تطوير المجال الرياضي


كشف حسين عبد الساده، مطور برمجيات، أهمية استخدام الذكاء الصناعي في تطوير المجال الرياضي، موضحا أن المجال الرياضي شهد تطوراً ملحوظ بفضل التكنولوجيا الحديثة، والتي ساهمت في تطور الرياضة والرياضيين والأندية بشكل عام.
وأضاف "عبد الساده" أن الذكاء الصناعي لعب على تحسين مستويات الرياضيين بشكل كافي وذلك لتقديم أفضل ما عندهم، حيث تقوم التكنولوجيا بتحليل المعلومات حول أداء الفرق واللاعبين بشكل دوري، وذلك من أجل تقديم أفضل النصائح للمدربين، بالإضافة إلى تحديد نقاط الضعف والقوة قبل البدء في من المباريات المحلية أو الدولية.
وأوضح أن الذكاء الصناعي، يساعد على إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، وهذا سيعزز من فرصة تسجيل الفاعليات والأحداث الرياضية بشكل شامل وكامل، ذلك إعتماداً على تقنية التعلم الآلي التي تتميز بها تكنولوجيا AI.
ونوه إلى أن تقنية AI للذكاء الإصطناعي، تعمل  على مساعد النوادي والمؤسسات الرياضية في إختيار الموهبة القادمة التي يبحثون عنها حيث يمكن لتلك التكنولوجيا تقديم معلومات صحيحة حول تقدم اللاعب، وسرعته والمهارات التي يملكها، بالإضافة إلى الإصابات المحتمل وقوعها وقييم شامل حول اللاعب.
وشدد مطور برمجيات، على أن كبرى الأندية الرياضية في أوروبا، تعتمد بشكل كبير على تقنية الذكاء الاصطناعي، منذ عدة سنوات لذلك دائما نلاحظ أن هناك تقدم ملحوظ في تطوير الأندية، وجعلها دائما في الصدارة.