كيف تفتح حساب مصرفي باستخدام تطبيق الجوال في الإمارات؟
كيف تفتح حساب مصرفي باستخدام تطبيق الجوال في الإمارات؟

تعتبر الحسابات البنكية أحد الضروريات الأساسية للحياة والعمل في الإمارات. على سبيل المثال


تعتبر الحسابات البنكية أحد الضروريات الأساسية للحياة والعمل في الإمارات. على سبيل المثال، تقوم معظم الشركات بتحويل رواتب موظفيها مباشرةً إلى حساباتهم المصرفية. تستطيع أيضًا الاستفادة من خصومات متنوعة لدى المتاجر والمطاعم ومزودي الخدمات والمنتجات الأخرى، والتي تقدمها هذه الجهات حصرًا للبنوك الشريكة. برغم ذلك، وبسبب انشغال معظمنا في دوامة العمل والحياة اليومية، يرى كثيرون في الذهاب إلى البنك لفتح حساب مصرفي في الإمارات خطوة مملة ومضيعة للوقت.

تطبيق الخدمات المصرفية عبر الجوال هو الطريقة الأسهل لفتح حساب بنكي عبر الإنترنت. توفر الاستعانة بالتطبيق الوقت والمجهود، كما تساعد على إنجاز العملية بسرعة وكفاءة منقطعة النظير. تستطيع في أقل من دقيقة واحدة فتح حسابك الشخصي، والأهم من ذلك هو أنه بمقدورك الاستعانة بخدمة فتح الحساب البنكي عبر الإنترنت في أي وقت تشاء.

ما هي البنوك التي تقدم هذه الخدمة؟

تعتبر الحسابات الجارية وحسابات التوفير هي أنواع الحسابات البنكية الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي. برغم ذلك، يتعين عليك إجراء بحثك الخاص بشأن المنتجات التي تقدمها البنوك المختلفة لأن كل منها يقدم ميزات متنوعة. نسرد في السطور التالية بعض الأمثلة:

●        بنك دبي التجاري - لا توجد شروط بشأن الحد الأدنى للرصيد كما لن تكون مضطرًا لتحويل راتبك. ستستفيد أيضًا من خدمة تحويل الأموال مجانًا إلى بلدك وسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي بدون رسوم.

●        بنك الإمارات دبي الوطني - الميزة الأكثر إثارة للاهتمام لدى هذا البنك هو إمكانية سحب الأموال بدون استخدام بطاقة الصراف الآلي (ATM).

●        بنك أبوظبي الأول هناك حسابات حصرية يمكنك فتحها على الفور مثل النخبة وضيف الاتحاد والحساب الشخصي والحساب الجاري الإسلامي وحساب الأول. كما يمكنك أيضًا تحويل الأموال عبر الرسائل النصية القصيرة، وهي ميزة فريدة لا توفرها عدد كبير من البنوك.

بنك المشرق - البنك الوحيد الذي سيدفع لك مكافأة مقابل التسجيل. احصل على بونص يصل إلى 2000 درهم إماراتي كمكافأة ترحيبية عند الانضمام إلى بنك المشرق. من بين الميزات الفريدة الأخرى هو أنك ستحصل على دفتر شيكات مع فتح الحساب.

كيف تستخدم تطبيق الخدمات المصرفية عبر الجوال لفتح حساب بنكي؟

توفر معظم تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الجوال الوظائف الأساسية مثل إرسال واستلام الأموال، التحقق من رصيدك، التسوق عبر الإنترنت وما إلى ذلك. برغم ذلك، هناك بعض التطبيقات المميزة التي تمنحك، بالإضافة إلى ما سبق، إمكانية فتح حساب بنكي اونلايين في الإمارات. تستغرق هذه التطبيقات المبتكرة في المتوسط ما بين 30 ثانية إلى دقيقة واحدة لفتح حسابك البنكي عبر الإنترنت.

خطوات فتح الحساب عبر الإنترنت:

  1. قم بتنزيل التطبيق الخاص بالبنك الذي اخترته من متجر تطبيقات Apple أو Google Play أو معرض تطبيقات Huawei.
  2. تثبيت التطبيق.
  3. عند تسجيل الدخول للمرة الأولى، حدد خيار فتح حساب بنكي عبر الإنترنت في الإمارات.
  4. لأسباب أمنية، تطلب البنوك إجراء مسح ضوئي لوثائقك الشخصية في الوقت الحقيقي. الوثيقة الأولى المطلوبة هي بطاقة هويتك الإماراتية. سيستخدم التطبيق كاميرا هاتفك الجوال لمسح الوجهين الأمامي والخلفي لبطاقة الهوية.
  5. في الخطوة التالية، ستحتاج إلى التقاط صورة شخصية (سيلفي). تأكد من تطابق الصورة الشخصية مع الصورة المرفقة ببطاقة هويتك الإماراتية. قد يتم رفض طلبك لفتح حساب بنكي عبر الإنترنت في حالات نادرة الحدوث. على سبيل المثال، إذا كانت لديك لحية في الوقت الحالي، ولكن تُظهرك الصورة الفوتوغرافية في بطاقة الهوية الإماراتية وأنت حليق الذقن.
  6. قم بتعبئة البيانات المطلوبة مع الحرص على تجنب الأخطاء الإملائية والتأكد من دقة التواريخ.
  7. في معظم الأحوال، يقوم التطبيق بمعالجة الطلب وفتح حسابك المصرفي في غضون ثواني، وبعدها يمكنك البدء على الفور في استخدام الخدمات المصرفية.

خاتمة

ساعدت تطبيقات الجوال بلا شك في التخلص من الضغوط الروتينية التي كان يواجهها كثيرون عند أداء الخدمات المصرفية. لم تعد بحاجة إلى الانتظار حتى يفتح البنك أبوابه لإجراء معاملاتك المصرفية. تطبيقات الجوال مفتوحة على مدار الساعة لتنفيذ جميع معاملاتك بأقصى درجات المرونة والسهولة، لهذا لا عجب في أن تحظى بالأفضلية لدى 83 بالمائة من المغتربين والمواطنين في دولة الإمارات.