تعرف على هواوي ميت بوك 16: آخر إصدارات هواوي للابتوب
تعرف على هواوي ميت بوك 16: آخر إصدارات هواوي للابتوب

تعرف على هواوي ميت بوك 16: آخر إصدارات هواوي للابتوب


عادت هواوي إلى سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول من خلال جهازها الجديد ميت بوك  16 والذي يدخل ضمن عرض رمضان للاب توب. يهدف الكمبيوتر إلى أن يكون اقتراحًا يجمع بين التصميم البسيط وشاشة العرض الكاملة مقاس 16 بوصة 2.5K ومعالج AMD القوي للغاية. يأتي إطلاق هواوي ميت بوك  16 مع ثلاثة عروض للطلب المسبق متاحة حتى 21 مارس.

شاشة وماوس ومحول متعدد المنافذ مع إمكانية الطلب المسبق

سيتم تسويق هواوي ميت بوك  16 رسميًا اعتبارًا من 22 مارس 2022، ولكن سيكون من الممكن طلبه مسبقًا اعتبارًا من 8 مارس. يعد عرض الطلب المسبق مثيرًا للاهتمام لأنه يسمح لك بالحصول على الملحقات والأجهزة الطرفية دون أي تكلفة إضافية: فهي مضمنة مع الكمبيوتر.

أولاً لدينا حزمة تشمل هواوي ميت بوك  16 مع معالج AMD Ryzen 7 5800H ، وشاشة هواوي ميت فيو GT مقاس 27 بوصة بدقة QHD 1440p ومعدل تحديث 165 هرتز ومحول هواوي MateDock 2 خفيف الوزن وصغير الحجم مع منافذ HDMI و VGA و USB-A و USB-C لإثراء الاتصال. 

بعد ذلك، يتوفر هواوي ميت بوك  16 R7 نفسه أيضًا بسعر 1149.99 يورو. في هذه الحالة ، يتوفر ماوس هواوي  BT Mouse II باللون الأخضر. بشكل منفصل، هذا عادة ما يكلف 59.99 يورو.

يتم عرض إصدار هواوي ميت بوك  16 المجهز بوحدة معالجة مركزية AMD Ryzen 5 5600H بسعر 999.99 يورو، ويتضمن نفس طراز الماوس اللاسلكي المذكور أعلاه.

بالإضافة إلى ذلك، أيًا كان نوع الكمبيوتر المحمول الذي تختاره، لديك الفرصة لإنشاء حزمة من منتجات هواوي بخصومات رائعة: سماعات هواوي  FreeBuds 4i اللاسلكية بنصف السعر (49.99 يورو بدلاً من 99.99 يورو) ، لوحة مفاتيح هواوي Ultra-Slim Wired بسعر 59.99 يورو بدلاً من 99.99 يورو وسماعة هواوي  Sound Joy المحمولة بسعر 99.99 يورو بدلاً من 149.99 يورو.

يمكننا أيضًا تقدير لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية بالكامل لتوفير راحة أكبر في الكتابة، فضلاً عن لوحة اللمس الزجاجية مع دعم اللمس المتعدد لسهولة التنقل حتى بدون استخدام الماوس. يشتمل زر الطاقة على قارئ بصمات الأصابع لإلغاء قفل الكمبيوتر عبر المصادقة البيومترية، دون الحاجة إلى إدخال رمز PIN أو كلمة المرور.

إذا تمكن جهاز ميت بوك  16 من الاحتفاظ بتنسيق مضغوط على الرغم من لوحة IPS ذات قطر 16 بوصة، فذلك لأن العلامة التجارية تمكنت من تقليل الحدود حولها للحصول على نسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 90٪. تتبنى الشاشة تعريف "2.5K" يبلغ 2520 × 1680 بكسل، متفوقة على QHD التقليدي. إنه قادر على عرض 100٪ من ألوان مساحة ألوان sRGB وبعمق 1.07 مليار لون. سيسعد المبدعون أيضًا بمعرفة أنه تم قياس متوسط ​​△ E = 1 من أجل دقة الألوان والإخلاص.

أداء راقي

يتميز طراز هواوي ميت بوك  16 الأفضل تجهيزًا بمعالج AMD Ryzen 7 5800H محفور في 7 نانومتر، ويحتوي على 8 نوى و 16 مؤشر ترابط لـ TDP يبلغ 54 واط. وحدة معالجة مركزية مقطوعة لتشغيل برامج إبداعية لأنشطة مثل تحرير الصور أو الرسومات أو تحرير الفيديو. يرافق المعالج 16 جيجا بايت من ذاكرة DDR4 ثنائية القناة لتعدد المهام والتطبيقات الأكثر كثافة للموارد، بالإضافة إلى 512 جيجا بايت NVMe PCIe SSD لتحسين سيولة النظام، وفتح البرامج بسرعة، ونقل الملفات بسرعة أعلى. 

يجب ألا يكون الكمبيوتر المحمول الذي يستحق هذا الاسم راضيًا عن الطاقة الأولية البسيطة، بل يجب أن يعرف أيضًا كيفية تنظيم درجة حرارته دون إحداث ضوضاء، حتى عند استخدامه بكثافة. بالنسبة لجهاز ميت بوك  16، تعتمد هواوي على نظام تبريد مخصص يعتمد على التهوية المزدوجة. 79 من شفرات زعنفة القرش الرفيعة للغاية المصنوعة من سبائك النحاس بسمك 0.1 مم مسؤولة عن تبديد الحرارة ، ويتم نقلها عبر أنبوبين حراريين كبيرين جدًا 2 مم.

 

لمشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى أو الألعاب، يشتمل جهاز هواوي ميت بوك  16 على مكبري صوت محيطيين أماميين يوفران صوتًا أكثر وضوحًا ونقاءً. لعقد مؤتمرات الفيديو أو الاتصال في الألعاب عبر الإنترنت، يتيح ميكروفونان مزودان بإلغاء الضوضاء وتقليل الصدى المدعوم بالذكاء الاصطناعي إمكانية إعادة إنتاج الصوت بوضوح وأن يسمعه الشخص الذي تتحدث إليه بكفاءة عالية.

يتكون الاتصال من منفذي USB-C (متوافقين مع نقل البيانات والشحن ومنفذ DisplayPort) ومنفذين USB3.2 Gen1 ومقبس HDMI ومقبس 2 في 1 مقاس 3.5 مم لسماعة الرأس والميكروفون.