ثنائية هواوي الجديدة P50 وP50 برو تثير الاعجاب بشكل لا يٌصدق
ثنائية هواوي الجديدة P50 وP50 برو تثير الاعجاب بشكل لا يٌصدق

ثنائية هواوي الجديدة P50 وP50 برو تثير الاعجاب بشكل لا يٌصدق


تعود هواوي إلى مقدمة المسرح مع عروض هواوي رمضان. كشفت العلامة التجارية الصينية، النقاب عن هواوي  P50 وP50  برو بضجة كبيرة. كلاهما يعتمد على ورقة فنية كاملة للغاية، خاصة في الصور. بالعودة إلى خصائص هذا الهاتف الذكي الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، قمنا بعمل مراجعة شاملة لمميزات هذين الهاتفين.

عودة هواوي

كان الوقت يقترب من المرتبة الأولى في العالم الجديد في سوق الهواتف الذكية، وكانت هواوي أكثر تحفظًا في السنوات الأخيرة.

ولكن يبدو أن الأمور قد تغيرت اليوم. وبالتالي، يستفيد هذان الهاتفان الذكيان الجديدان من هواوي من شريحة Qualcomm 888 المتطورة ... ولكن في إصدار 4G فقط. وبالتالي فهي أول الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Harmony OS، وهو نظام التشغيل الذي طورته العلامة التجارية الصينية.

علاوة على ذلك، تعتمد الهواتف الذكية هواوي  P50 وP50  برو على ورقة تقنية شاملة للغاية. لاحظ شاشته الكبيرة 6.5 بوصة (P50) و 6.6 بوصة (P50 Pro ، مزين بكمة صغيرة للكاميرا، ومزودة بدقة 2700 × 1228 بكسل. ومع ذلك، فإن إصدار برو فقط هو الذي يحق له الحصول على شاشة ذات حواف منحنية ومعدل تحديث 120 هرتز - بينما يستقر P50 على 90 هرتز.

وبالمثل، فإن إصدار برو فقط هو المتوافق مع الشحن اللاسلكي (50 وات). على جانب البطارية، يحتوي P50  برو على بطارية بسعة 4360 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي P50 على بطارية 4100 مللي أمبير في الساعة. لحسن الحظ، يتوافق كلا الإصدارين مع الشحن السلكي السريع بقدرة 66 وات.

كتلة تصوير متجددة

يتميز كل من هواوي  P50 وP50  برو أيضًا بوحدة الصور الخلفية الخاصة بهما، والتي يجب سيترك تصميمها انطباعًا جيدًا لدى الجميع. يتم تجميع المستشعرات المختلفة معًا في دائرتين سوداوتين. تسمى "الكاميرا المزدوجة المصفوفة" من قبل هواوي، وهي تبرز قليلاً من سطح الهاتف الذكي. مظهرهما لا يختلف عن نظارة شمسية.

وبعيدًا عن هذه الاعتبارات الجمالية، تم دائمًا تصميم مجموعة الصور في P50 و P50  برو بالشراكة مع Leica التي تواصل العمل مع هواوي لسنوات عديدة.

عمليًا، يدمج هواوي P50  برو ما يلي:

  • مستشعر رئيسي بحجم 50 ميغا بكسل، من النوع 1 / 1.28 بوصة (1.22 ميكرومتر بكسل)، مع فتحة عدسة ثابتة مكافئة بحجم 23 مم عند f / 1.8، ضبط بؤري تلقائي لاكتشاف الطور "شامل الاتجاهات" بمساعدة الليزر؛

  • مستشعر 64 ميغا بكسل مخصص للتليزوم (الحجم غير معروف) ، يعلوه فتحة عدسة "بريسكوب" مكافئة 90 مم عند f / 3.5 ، ضبط بؤري تلقائي لاكتشاف الطور ، ثبات بصري (ممدد بواسطة زوم رقمي × 100) ؛

  • مستشعر 13 ميجا بكسل (حجم غير معروف) مخصص للزاوية فائقة الاتساع التي تعادل 13 ملم ، يفتح عند f / 2.2 ؛

  • مستشعر أحادي اللون 40 ميغا بكسل بفتحة عدسة مكافئة مقاس 23 مم عند f / 1.6.

من جانبه، يأخذ P50 نفس مواصفات هذه الورقة الفنية. ومع ذلك، فإنه يتجاهل المستشعر أحادي اللون وتختلف عدسته المقربة، بما يعادل 125 مم.

يجب ملاحظة عدة أشياء. من ناحية أخرى، يبدو حجم المستشعر الرئيسي (النوع 1 / 1.28 بوصة) "معقولاً" في ضوء ما تقدمه المنافسة الآن. 

من ناحية أخرى، يبدو البعد البؤري للعدسة المقربة، أي ما يعادل 90 ملم، خجولًا تقريبًا مقارنة بما قدمته هواوي في الماضي. نتذكر، على سبيل المثال، هواوي  P30  برو، الذي كان من أوائل الهواتف الذكية التي تم تجهيزها ببعد بؤري يعادل 135 ملم.

 

في الآونة الأخيرة، سمحت المنافسة لنفسها بإثارة اللباقة مع هواوي، من خلال دمج واحدة (أو حتى عدة) من العدسات ذات البعد البؤري الطويل. 

والأكثر إثارة للدهشة، أن هاتف هواوي  P50 يوفر بعدًا بؤريًا أطول من أخيه الأكبر. عندما يكون الإصدار "برو" محتوى 90 مم (تكبير x3.5) ، فإن الإصدار "الكلاسيكي" يصل إلى 125 مم (تكبير × 5). إنها حالة مذهلة على أقل تقدير!

بالإضافة إلى ذلك، يمكن ملاحظة الفتحة المخفضة للعدسة المقربة (f / 3.5)، مما يثير مخاوف من الأداء في الإضاءة المنخفضة.

أخيرًا، نلاحظ عودة المستشعر أحادي اللون (في إصدار برو فقط). مع 40 ميغا بكسل، يجب أن تعزز المستشعر الرئيسي لإنتاج صور أكثر تفصيلاً، مع ضوضاء رقمية أقل (خاصة في الإضاءة المنخفضة).