هواوي تعود إلى الواجهة بهاتف رائع: P50 برو
هواوي تعود إلى الواجهة بهاتف رائع: P50 برو

هواوي تعود إلى الواجهة بهاتف رائع: P50 برو


في بداية عام 2022، تحاول هواوي العودة إلى مجال الرائد المتنازع عليه بشدة باقتراح مثير للاهتمام. يحاول P50  برو أن يجد مكانًا له في متجر هواوي فى رمضان عبر مميزات رائعة تشمل الصورة والشاشة والأداء . ولكن هل هذا كافٍ لتجربة مغامرة هواوي؟ 

ومع ذلك، فإن هواوي بعيدة كل البعد عن الظهور خالية الوفاض. يمكنك حتى القول أن جودة الصورة الخاصة بهواوي p50 برو مذهلة. نحن نتحدث هنا عن شاشة منحنية 120 هرتز ذات جودة جيدة جدًا وأداء جيد في اللعبة، ولكن أيضًا وقبل كل شيء جزء الصورة الذي تراهن عليه الشركة المصنعة كثيرًا. 

التصميم

إن مظهر الهاتف الذكي هو بالطبع مسألة ذوق دائمًا. لذلك لن نتظاهر بإخبارك بما تفكر به في P50  برو. من ناحية أخرى، عندما تدفع ما يقرب من 1200 يورو في هاتف ذكي، فلديك الحق في توقع ميزات لا تشوبها شائبة. هذا هو الحال بالفعل مع P50  برو.

بفضل شاشته المنحنية التي يسهل استخدامها للغاية، ووزنها الذي يحتوي على 195 جرامًا، وسمكه المتحكم به (8.5 ملم)، وشهادة IP68 الخاصة به، وكمة مركزية أكثر سرية من المثقاب المزدوج لـ P40  برو، دون أن ننسى بالطبع هيكل متحفظ للغاية. قد يكونP50  برو هاتفًا ذكيًا ضخمًا ومجهزًا بشكل زائد، لكنني وجدت أنه متوازن جيدًا في اليد.

في الخلف، تستبدل كتلة الصور المستطيلة الكلاسيكية جدًا منP40  برو للحصول على كتلة أكثر حداثة لهاتف ذكي متميز، وهي مرئية جدًا ويمكن التعرف عليها في لمحة. يوجد هنا مصفوفتان في دوائر سوداء تستوعب، بالنسبة للمستشعرات الثلاثة العلوية، المستشعر السفلي بالإضافة إلى الفلاش.

يتم وضع الكل في كتلة سرية على شكل كبسولة تأخذ ألوان الجزء الخلفي من الهاتف. رقيقة نسبيًا، لا تمنع كتلة الصور الهاتف الذكي من الرقص قليلاً عند وضعه على ظهره على الطاولة.

النموذج الذي نقوم باختباره له مسار لون الذهب الكاكاو. بدلاً من المظهر الأنيق مع تأثير المرآة، فإنه للأسف لا يسلم من بصمات الأصابع التي تتكاثر بسرعة. لاحظ أيضًا وجود شعار هواوي متحفظ في أسفل اليسار مع شعار Leica أسفل كتلة الصورة مباشرةً.

لم نتلق أي معلومات حول المواد التي يتكون منها هذا الجوال. إنه يشبه إلى حد كبير "الزجاج" على سبيل المثال. في الوقت نفسه، هو قوي في المظهر وناعم الملمس إلى حد ما. يتم تضييق إطار الألمنيوم بحكمة على الحواف اليسرى واليمنى لضمان قبضة مريحة، ثم يتسع ويعتمد تصميمًا مسطحًا على الحواف العلوية والسفلية.

توجد الأزرار على اليمين ومكبرتا الصوت أحدهما على الحافة السفلية، والآخر يبرز من شق رفيع في الجزء العلوي من الشاشة التي بالكاد يمكن رؤيتها. في الجزء السفلي، سيكون لديك أيضًا وصول إلى منفذ USB-C للشحن، بالإضافة إلى درج بطاقة SIM، القادر على استيعاب شريحتين في المرة الواحدة.

الشاشة

قامت هواوي أيضًا بترقية شاشة P50  برو مقارنةً بـ P40  برو. بالطبع، نحتفظ بلوحة OLED، أكبر بقليل عند 6.6 بوصة، لتحديثها بمعدل تحديث متغير يبلغ 120 هرتز. لذلك لدينا شاشة سريعة للغاية مع تأثير أقل قليلاً على الاستقلالية.

النقطة الأولى التي قد تزعج البعض، التعريف هو 2700 × 1228 بكسل فقط، أي أكثر بقليل من FHD +، حيث تقدم العديد من الهواتف الذكية المتطورة QHD +. ومع ذلك، هذا ليس شيئًا مهمًا بذلك القدر. 450 نقطة في البوصة أكثر من كافية.

درجة حرارة اللون في وضع "الألوان العادية" هي ببساطة نموذجية. 6428K عندما تهدف إلى أن يكون 6500 / 6600K على حق. 

لا يؤثر هذا الاعتدال حقًا في قدرةP50  برو على التقاط عدد لا يحصى من الألوان. في وضع الألوان العادي، يغطي 113٪ من sRGB و 75٪ من DCI-P3. في وضع الألوان الزاهية، سيبحث بشكل مباشر عن 103٪ من DCI-P3 (!). إنه ليس بعيدًا عن الفوز بـ BT.2020 بنسبة 70٪ من هذا النطاق الواسع جدًا.

شاشة P50  برو لا تتوقف عند هذا الحد وترسل 780 cd / m² من أقصى سطوع، بدرجة ممتازة. بغض النظر عن وضع اللون المختار، فإن متوسط ​​delta-E ممتاز ويظهر قيمة 3.46.

للمضي قدمًا، بدا لنا أن هذه كانت واحدة من أفضل الشاشات في السوق، تلك التي نود التفكير فيها لدقائق طويلة من أجل المتعة فقط. كما أنه يتمتع برفاهية المعايرة بشكل جيد للغاية، كما يتضح من قياسات المسبار لدينا التي تم إجراؤها باستخدام برنامج CalMAN Ultimate من Portrait Displays.