ما هي أفضل أجهزة المحفظة المشفرة
ما هي أفضل أجهزة المحفظة المشفرة

ما هي أفضل أجهزة المحفظة المشفرة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

الحصول على المال يتطلب دومًا العثور على وسائل لحفظه وحمايته، وينطبق نفس المفهوم على العملة المشفرة، المستخدمون في حاجة إلى محفظة لأصولهم الرقمية.

 

وعلى الرغم من وجود أنواع كثيرة من المحافظ الالكترونية، والتي يوصف بعضها بأنها محافظ باردة وأخرى بأنها محافظ ساخنة، مع وجود نوع ثالث هجين فيما بين النوعين، فإننا نتناول فى هذا المقال افضل اجهزة المحفظه المشفرة والتي تنتمي إلى نوع المحافظ الباردة.

مقدمة عن المحافظ المشفرة

توجد بيانات العملات المشفرة على البلوكشين،  ويمكن تمييز صاحب العمله المشفره عن طريق امتلاكه مفتاحاً خاصاً يعد بمثابة الإثبات لملكية تلك العملات، وعن طريقه، يمكنه وحده الوصول إليها،  فإذا فقده، فإنه يفقد كل مدخراته من العملات المشفرة.

 

وللتفريق بين المحافظ الباردة والمحافظ الساخنة،  فإن العبرة هنا تعود إلى حالة الاتصال بالانترنت،  فإذا كانت المحفظه دائمة الاتصال بالانترنت فإنها تعد محفظة ساخنة. أما  لو تطلب تشغيلها تحديد الاتصال بالانترنت من عدمه كان في هذه الحالة محفظة باردة.

الاستخدام الصحيح لكلا النوعين من المحافظ المشفرة

المحافظ الساخنة تناسب الاستخدام الكثيف للعملات، مثل الاستثمار والتداول، وذلك بسبب سهولة الوصول إليها، وتوافقها الكبير مع منصات التداول على الإنترنت. لكن ينصح دومًا بعدم ترك مبالغ كبيرة في المحفظة الساخنة، وإنما يقتصر حجم النقود الموجودة بها على ما يحتاجه المستخدم للتداول فقط.

 

أما المحفظة الباردة، فإن أنسب استخدام لها، هو الاحتفاظ الآمن للأصول في حالة عدم الحاجة إليها. وهذا النوع من المحافظ يكون مناسبًا للاحتفاظ بالمدخرات والمبالغ الكبيرة.

أفضل أجهزة المحفظة المشفرة

1- محفظة Ledger Nano X

هي محفظة متكاملة مع منصة Ledger live والتي يتم التعامل معها من خلال برنامج ذو واجهة استخدام سهلة وواضحة، تتيح للمستخدم إدارة كافة محتويات المحفظة من عملات مشفرة والتي تبلغ 1800 عملة مختلفة، من أبرزهم بيتكوين وايثيريوم وكاردانو.

 

يتم توصيل المحفظة Nano X من خلال وصلة USB بأجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة كالهواتف والأجهزة اللوحية.

كما يمكن توصيل المحفظة بالأجهزة المحمولة عن طريق تقنية البلوتوث، وهي ميزة غير متوافرة في أغلب المحافظ الباردة المنافسة.

 

يتم تحديث وإضافة المزيد من العملات بشكل دائم بناء على طلب مجتمع التشفير، وهو ما يجعل المحفظة من الجيل الثاني الخيار الأول للجميع.

2- محفظة Trezor Model T

تعتبر هذه المحفظة هي الجيل الثاني من محافظ تريزور الباردة. وتتميز هذه المحفظة بإجراء تبادلات الطرف الثالث، أي إمكانية استخدامها لشراء عملة مشفرة باستخدام عملة تقليدية أو التحويل من أحد العملات المشفرة إلى عملة أخرى.

 

الجهاز مدمج الحجم، خفيف الوزن، وهو مزود بشاشة تعمل باللمس لسهولة الاستخدام، كما أنها تحتوي على منفذ بطاقة Micro SD والذي يتيح للمستخدم تشفير المفتاح الشخصي وزيادة الأمان للجهاز.

 

وتمكن المحفظة Model T من الاستخدام السريع والسلس للجهاز عن طريق القدرة على قراءة رموز QR والذي يسهل جدًا عملية نقل العملات المشفرة.

محفظة CoolWallet Pro

هي أحدث ما تم إصداره من المحافظ الباردة، حيث تم إصدارها في مايو 2021، وتأخذ شكل وحجم بطاقة الائتمان.

 

الجهاز عملي جدًا وعبقري في تصميمه وسهولة حمله، إذ يمكن أن يوضع في المحفظة الحقيقية في جيب المستخدم إلى جانب أمواله العادية وبطاقاته الائتمانية.

 

يتم توصيل الجهاز بالهاتف المحمول عن طريق البلوتوث، ويتم إدارة محتويات المحفظة من خلال تطبيق يتم تثبيته على الهاتف المحمول عن طريق قراءة  رمز QR المطبوع على دليل الإرشادات للجهاز.

 

يتم إعداد المحفظة بكل بساطة وسهولة، ويتم التأكيد على إتمام عمليات النقل من خلال زر مادي غائر في جسم الجهاز.

 

تحتوي محفظة CoolWallet Pro على عناصر أمان محسنة، مثل EAL6 بالاضافة إلى SE الآمن، كما يتوافر بالجهاز إمكانية التحقق من القياسات الحيوية داخل التطبيق.

 

تدعم المحفظة التوقيع باستخدام العديد من الخوارزميات بما فيها ECDSA (secp256k1) و SHA256 و ripemd160.

 

يتم شحن الجهاز باستخدام شاحن خاص يتم توصيله بشاحن وكابل من طراز USB، ويحتوي الجهاز على بطارية ليثيوم دقيقة الحجم، لكن الشحنة الواحدة تكفي لأن يعمل الجهاز لمدة أسابيع.

الجهاز حاصل على براءة اختراع وهو مصنوع من دوائر مطبوعة، تضمن عدم العبث ومقاومة للماء.

 

يتم بيع الجهاز حاليا بسعر 149 دولار، وهي بحث من أفضل أجهزة المحفظة المشفرة لعام 2021.