معرفة المتصلين براوتر we.. كيفية معرفة المتصلين معك في WiFi
معرفة المتصلين براوتر we.. كيفية معرفة المتصلين معك في WiFi

معرفة المتصلين براوتر we.. كيفية معرفة المتصلين معك في WiFi


يهتم مستخدمو الانترنت غالبا بـ معرفة الاشخاص المتصلين بالراوتر وذالك لتجنب المخترقين والذين يحاولون اختراق البيانات او حتي يؤثرون على سرعة الانترنت لدينا. فاصبح من السهل جدا أن يحدث ذلك بسبب تطبيقات اختراق الواي فاي على الهواتف الذكية

فهناك بعض الأشخاص يستخدمون برامج او تطبيقات خارجية يقومون بتنزيلها على هواتفهم الذكية سواء على الاندرويد أو الايفون من اجل اختراق شبكات الواي فاي واصبح جميع شبكات الواي فاي المنزلية عرضة للاختراق

وفي هذا المقال نستعرض أهم البرامج التي تمكنك من معرفة الاشخاص المتصلين بالراوتر وايضا طرق حمايته , من هذة البرامج من يعمل على نسخة ويندوز والآخر يعمل علي اجهزة اندرويد.

برنامج Glasswire

هو برنامج متخصص في مراقبة شبكة الانترنت الداخلية. والبرنامج متاح بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة ويمكنك استخدام النسخة المجانية لفترة. من اهم مميزات البرنامج انه يوضح عدد المتصلين بشبكة الواي فاي في الروتر بالاضافة لعرض عنوان الـ IP الخاص بهم  واسم الجهاز المستخدم ونوع الجهاز ايضا واخر مرة كان فيها متصل بشبكتك. وإذا كنت تفضل البرامج المجانية فسنستعرضها في باقي المقال

برنامج Angry IP Scanner

هو برنامج مجاني من برامج مراقبة الشبكة فهو مصمم خصيصا للقيام بهذه المهمة وعرض معلومات عن كافة الاجهزة المتصلة بالراوتر وعنوان النطاق الخاص بها. فهو ايضا يعرض جميع المتصلين بالشبكة سواء كانوا متصلين من خلال الواي فاي او من خلال كابل. والبرنامج متاح لإصدار ويندوز يمكنك تنزيله وتجريبة فهو سهل وبسيط للغاية.

برنامج Who's in my wifi

هو برنامج مجاني ومتاح لكل أنظمة التشغيل من ويندوز وماك. وهو برنامج معروف وظيفته أيضا كشف المتصلين بالشبكة اللاسلكية ويتم تنبيهك إذا ظهر جهاز غير معروف حيث ان من اهم مميزات هذا البرنامج انه يعمل في الخلفية ويسجل المعلومات ويرسل إليك اشعارات للتنبيه. هذا البرنامج سهل وبسيط جدا ومتاح لكل اصدارات ويندوز.

برنامج Fing

هو برنامج مجاني ايضا ولكنه متاح لنظام أندرويد. اي انك تستطيع تحميله على جهاز الهاتف الخاص بك ومراقبة الشبكة من خلالة ولست بحاجة لجهاز كمبيوتر لمعرفة الاشخاص المتصلين بالراوتر. فقط قم بتحميله من متجر جوجل وقم بتنصيبه على الجهاز وابدأ بتشغيله. فسيوضح لك جميع الاجهزة المتصلة معك علي الشبكة واسماء هذة الاجهزة وعنوان الـ IP الخاص بهم ووقت اتصالهم والمدة التي تم بها الاتصال , فمن خلالة يمكنك مراقبة حركة الاتصال بسهولة.

برنامج Anti NetCut

هو الاصدار المعدل من البرنامج الشهير نيت كت الذي يستخدم في معرفة المتصلين على الشبكة وايضا قطع الاتصال عنهم. المميز في هذا البرنامج انه يحميك من الاصدار القديم أي أنه لا يستطيع اي جهاز اخر قطع الاتصال عنك. هو برنامج متاح لجميع اصدارات ويندوز يمكنك من معرفة المتصلين بالشبكة بعنوانهم ايضا اذا لاحظت نشاطا من جهاز غريب يمكنك قطع الاتصال علية بسهولة من خلال هذا البرنامج.

برنامج Wireless Network Watcher

يعد هذا البرنامج من اسهل وابسط البرامج السابقة التي تمكنك من معرفة الاشخاص المتصلين  بالراوتر وايضا معرفة المعلومات الخاصة بالاتصال كعنوان الماك ايضا , واسم الجهاز المستخدم , وهو برنامج متاح لجميع اصدارات ويندوز يمكنك تنزيله وتجربته بسهولة

من خلال ما قمنا باستعراضها من برامج مسؤولة عن معرفة الاشخاص المتصلين بالراوتر فأنت لست بحاجة اليهم جميعا انت فقط بحاجة إلى وسيلة واحدة قم بتجربة الاسهل من خلالك واستخدمة.