كيف ان التطور التكنولوجي ساهم في التنوع الكبير الموجود في الألعاب على الأنترنت؟
كيف ان التطور التكنولوجي ساهم في التنوع الكبير الموجود في الألعاب على الأنترنت؟

إن التطور التكنولوجي يشمل كل مجالات الحياة وفي كل مرة هناك ابتكارات واكتشافات من أجل تسهيل أمر ما أو تقديم المزيد من المزايا والإضافات


إن التطور التكنولوجي يشمل كل مجالات الحياة وفي كل مرة هناك ابتكارات واكتشافات من أجل تسهيل أمر ما أو تقديم المزيد من المزايا والإضافات. في مجال الترفيه وهو المجال الذي يعتبر أساسي بالنسبة للكثير من الأفراد، التكنولوجيا حاضرة بقوة.

تنوع المواد الترفيهية في هذا العصر وهي في زيادة باستمرار ولم تعد تقتصر على فئة معينة من الناس. الكل سيجد ما يسليه ويمتعه بشكل او بآخر. الألعاب الالكترونية او ألعاب الفيديو ومنها الألعاب على الأنترنت هي من أدوات الترفيه التي ذيع صيته في السنوات الأخيرة.

حيث ان الأنترنت تضن عدد هائل من الألعاب من كل الأصناف ولكل الفئات وهناك العاب يتم تطويرها باستمرار. وهذا من دون شك راجع إلى الطور الحاصل في مجال الحواسي وأجهزة اللعب وكذا البرمجيات المستعملة في تطوير هذه الألعاب.

أين يظهر التنوع في ألعاب الأنترنت ودور التكنولوجيا في ذلك؟

تنوع الألعاب الموجودة على الأنترنت يبدأ من تنوع المصادر والشركات الرائدة في هذا المجال. وهذا بالطبع خلق منافسة بحيث الكل يريد ان تكون لعبته ذات شعبية وتلعب على أوسع نطاق. من جهة أخرى التنوع يظهر في كون هناك ألعاب تلائم مختلف الأجهزة.

فاليوم لم تعد الحواسيب او الأجهزة المخصصة للعب فقط ما يستعمل اللاعبون والمهتمون باللعب. فمع تنوع الأجهزة تتنوع تجارب اللعب التي يريدها اللاعبون، فهناك من يريد اللعب على الجهاز اللوحي وهناك من يريد اللعب على موبايله وما إلى ذلك.

وهذا من دون شك من النقاط التي لعبت فيها التكنولوجيا دورا كبيرا. ومن جهة أخرى يظهر التنوع في وجود ألعاب لمختلف فئات اللاعبين في المجتمع ولكل لاعب الاختيار. وهذا مع مراعاة مصادر التنوع المذكورة أعلاه.

  • التنوع لمختلف الفئات العمرية:

لم يعد لعب هذه اللعاب خاص بالشباب أو الأطفال فالكل يجد لعبة تلائم سنه. ومع الإقبال الكبير على هذه الألعاب أصبحت هناك ثقافة "الجايمنج" لدى الكثير من الناس على اختلاف أعمارهم. كما ان الشركات التي تقدم هذه الألعاب غالبا ما تبسن الحد الأدنى للسن لأجل بعض القوانين.

يمكن للاعبين الكبار لعب الألعاب القتالية والحربية او حتى لعبة روليت التي تتميز بالكثير من التنوع أيضا. كما هناك العاب خاصة بالذكور وأخرى بالإناث وما إلى ذلك.

  • التنوع حسب الأذواق:

من ناحية التنوع في أصناف الألعاب على الانترنت والذي إلى حد ما يمثل الأذواق المختلفة للاعبن. فهناك من يحب الألعاب الرياضية وهناك من يفضل الألعاب الحربية والقتالية وألعاب المعركة النهائية. هناك الكثير من الألعاب التي تعد العاب جماعية أيضا.

كما أن اللاعبين منهم من يبحث عن ألعاب للتركيز والتحدي وهناك من يريد ألعاب سهلة ومسلية. كل هذا قد يساهم بطريقة أو بأخرى في نمط لعب هذه الألعاب.

هل الترفيه هو كل ما يسعى إليه اللاعبون على الانترنت؟

لا شك أن كل الذي يلعبون الألعاب على الأنترنت يريدون أن يستمتعون باللعبة التي يلعبونها. لكن على حسب لعض الألعاب والمسابقات في هذه الألعاب يمكن للاعب أن يحصل على أكثر من ذلك:

  • جوائز قيمة:

انتشار ثقافة الألعاب على الإنترنت جعل هناك مسابقات في الكثير من هذه الألعاب ذلت الشعبية. حيث أن الفائز يمكنه الحصول على جوائز قيمة وهذا ما قد يدفع البعض إلى البحث عن الاحتراف في هذا المجال.

  • السمعة:

في عالم الألعاب على الأنترنت قد يحقق اللاعبون المحترفون سمعة وشعبية يستغلونها للاستفادة في مجالات أخرى. فقد يكون ذلك علة مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب وغير ذلك.