كيفية تغيير كلمة المرور على حساب Gmail على MAC؟
كيفية تغيير كلمة المرور على حساب Gmail على MAC؟

كيفية تغيير كلمة المرور على حساب Gmail على MAC؟


في عالم اليوم الذي يدعم الإنترنت ، يتواصل جزء كبير من السكان عبر البريد الإلكتروني بطريقة أو بأخرى ، وأصبح جزءًا لا يتجزأ من سيناريو الحياة اليومية.

ميزات مثل الوسائل السريعة والمحمولة والمتعددة الاستخدامات لنقل المعلومات الإلكترونية إلى أداة اتصال مرنة وسهلة ؛ تعتبر رسائل البريد الإلكتروني حيوية ليس فقط في حياتنا اليومية ولكن يتم استخدامها بشكل أكثر عمقًا لأغراض العمل.

عندما نفكر في البريد الإلكتروني ، فإن أول كلمة تتبادر إلى أذهاننا هي  Gmail . يُعد Gmail أحد أفضل خدمات البريد الإلكتروني المستخدمة مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم ويرجع ذلك أساسًا إلى إدارته الفعالة للبريد الإلكتروني ، والحد الأقصى من الأمان من خلال عمليات تصفية فعالة للرسائل غير المرغوب فيها ، والكثير من مساحة التخزين ، و POP و IMAP مجانًا ، وعمليات البحث المتقدمة ، والوصول في وضع عدم الاتصال ، والجهات الخارجية تطبيقات تسجيل الدخول والخرائط والتقويم وغير ذلك الكثير.

 

يمكن الوصول إلى Gmail بسهولة على أي نظام أساسي لسطح المكتب والجوّال ، كما أنه يوفر مجموعة كبيرة من الميزات والتخصيصات التي تجعل Gmail في صدارة الل حد مشعبة.

 

على الرغم من أننا نستخدم Gmail بحرية ، فإن Gmail يخزن معظم سجلاتنا السرية وكشوفنا المصرفية ورسائل البريد الإلكتروني المهمة. من الأهمية بمكان التأكد من حماية بياناتنا الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني والحفاظ عليها سرية وإلا فقد تحدث بعض الأضرار الجسيمة ، إذا تم الاستخفاف بها.

 

للمخاوف الأمنية أو مشكلات الخصوصية ، يوصى بالاستمرار في تغيير كلمات مرور حساب Gmail الخاص بك لمنع المتسللين من سرقة البيانات والرسائل الأساسية. سنقدم جميع الإرشادات حول سبب ضرورة تغيير كلمة المرور الخاصة بك  وكيفية تغيير كلمة المرور على حساب Gmail على MAC؟  لنبدأ.

 

لماذا يعد تغيير كلمة مرور Gmail أمرًا ضروريًا؟

مع تزايد خطر القرصنة والبريد العشوائي وسرقة الهوية والهجمات الإلكترونية والاجتماعية ؛ أصبح أمان البريد الإلكتروني أولوية. يستهدف المتسللون المؤسسات والأفراد عبر رسائل البريد الإلكتروني عن طريق خداع المستخدمين للتخلي عن معلومات حساسة ، والموافقة على الفواتير المزيفة ، وسرقة البيانات المهمة التي تصيب شبكة الاتصالات. 

 

إحدى الطرق التي يمكن للمتسللين من خلالها محاولة اختراق حساب بريد إلكتروني دون علم المستخدم هي فقط تخمين كلمة المرور أو من خلال كلمات المرور المسروقة. في كثير من الأحيان ، قد يرسل المهاجمون رسائل بريد إلكتروني تصيدية باستخدام عنوان شركة شرعي لسرقة المعلومات والبيانات الخاصة. تعد كلمة المرور الضعيفة أو التي يسهل تخمينها مصدرًا مهمًا للحسابات المخترقة ؛ وبالتالي ، يمكن تجنب العديد من هذه التهديدات من خلال استخدام الحماية الضرورية للبريد الإلكتروني بدءًا من تغيير كلمة المرور كثيرًا. 

 

فوائد تغيير كلمة مرور حساب Gmail الخاص بك بانتظام

1. حماية المعلومات الهامة

 

تحتوي رسائل البريد الإلكتروني عادةً على معلومات سرية مثل رقم بطاقة الائتمان وتفاصيل الحساب المصرفي ، بالإضافة إلى معلومات شخصية أخرى. يمكن للقراصنة اكتشاف طرق للوصول إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك وسرقة الهوية دون صعوبة كبيرة ، وبالتالي فإن تغيير كلمة المرور الخاصة بك على مدار 120 يومًا سيمنع تسرب هذه المعلومات الحيوية.

 

2. قصر الخروقات على حسابات متعددة

 

تؤدي إعادة استخدام نفس كلمة المرور لجميع حساباتك إلى زيادة خطر اختراق الأموال. قم بتغيير كلمة مرور حساب Gmail الخاص بك إلى شيء فريد وقم بتعيين كلمة مرور مختلفة لكل من أموالك.  بهذه الطريقة ، ستحد من فرص اختراق حسابات Gmail الخاصة بك بالإضافة إلى الرسوم الأخرى المرتبطة بحسابات Gmail الخاصة بك مثل YouTube و Google Drive وصور Google والتطبيقات الأخرى.

 

3. يمنع الوصول المتكرر

 

سيؤدي تغيير كلمة المرور بشكل متكرر إلى منع المتسلل من الوصول المستمر إلى حسابك حيث قد يحاول تسجيل الدخول أكثر من مرة بمرور الوقت.

 

4. يمنع استخدام كلمات المرور المحفوظة

 

غالبًا ما يحفظ الأشخاص كلمات مرور Gmail الخاصة بهم على أجهزة متعددة ، وقد يكون ذلك محفوفًا بالمخاطر. في حالة فقد الجهاز أو تغييره ، هناك احتمال أن يتمكن شخص ما من الوصول إلى الحسابات المحفوظة ، وبالتالي فإن تغيير كلمة المرور سيمنع ذلك ، وحتى إذا وجد شخص ما كلمة مرور قديمة أو محفوظة ، فلن يكون لها أي فائدة بعد الآن. 

 

5. منع الوصول بضغطة زر

 

يُقصد بمسجل ضغطات المفاتيح تقنية المراقبة التي تسجل ضغطات المفاتيح كطريقة لسرقة بيانات اعتماد تسجيل الدخول. سيؤدي تغيير كلمات المرور بانتظام إلى تقييد الوصول الذي يتم الحصول عليه من هذه الأساليب ويكون مفيدًا لأي فترة زمنية معينة.

 

كيفية تغيير كلمة المرور على حساب Gmail على جهاز Mac؟

يمكن تغيير كلمة مرور Gmail على كمبيوتر Mac المحمول بطريقتين. 

 

الخيار 1: استخدام تطبيق البريد المجاني من Apple

 

الخطوة 1: قم بتشغيل البريد  على جهاز Mac الخاص بك.

 

الخطوة 2:  اضغط على  البريد  من قائمة البريد وانقر على  التفضيلات.

 

الخطوة 3:  بعد ذلك ، انقر فوق   علامة التبويب الحسابات . على الجانب الأيسر من نوافذ تفضيلات الحساب ، ستظهر قائمة بجميع حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

الخطوة 4:  حدد حساب البريد الإلكتروني المحدد ، في هذه الحالة  حساب Gmail الخاص بك

 

الخطوة 5:  انقر فوق  حقل نص كلمة المرور  ، وسيؤدي ذلك إلى تحديد كلمة المرور القديمة. أزل كلمة المرور القديمة  وأدخل كلمة المرور الجديدة . بمجرد الانتهاء ، انقر فوق زر الإغلاق.

 

الخيار 2: ادخل إلى Gmail على جهاز Mac عبر Gmail.com

 

الخطوة 1:  افتح  Gmail.com

 

الخطوة 2:  اضغط على  أيقونة الإعدادات  في الزاوية اليمنى العليا من نافذة Gmail. 

 

الخطوة 3:  في القائمة المنسدلة ، انقر فوق  خيار الإعدادات  .

 

الخطوة 4:  في علامة التبويب الإعدادات ، انقر فوق  قسم الحسابات والاستيراد  .

 

الخطوة 5:  انقر فوق  تغيير إعدادات الحساب  ثم حدد  تغيير كلمة المرور.

 

الخطوة 6 : اكتب  كلمة المرور الحالية  في مربع النص ، وأدخل التالي.

 

الخطوة 7 :  أدخل كلمة المرور الجديدة  وانقر على زر تغيير كلمة المرور لحفظ التغييرات.

 

كيف تحمي حساب Gmail الخاص بك؟

يمكن تجنب العديد من التهديدات ببساطة عن طريق اتباع قواعد حماية البريد الإلكتروني الأساسية بدءًا من تغيير كلمة المرور كثيرًا. فيما يلي بعض الطرق لحماية حساب Gmail الخاص بك

 

● يعد       تغيير كلمة مرور Gmail بشكل دوري  طريقة رائعة لتقليل مخاطر التعرض وتجنب هجمات الأمن السيبراني. 

 

● لمنع الاستيلاء على حساب البريد الإلكتروني ، قم  بتضمين قواعد كلمات مرور أقوى  مثل الحد الأدنى من أطوال كلمات المرور ، ومجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، مع استخدام الأحرف الخاصة.

 

● يمكنك منع شخص ما من اختراق حساب Gmail الخاص بك عن طريق تعيين رقم هاتف أو بريد إلكتروني لاسترداد الحساب   عند الاشتراك في Gmail. سيعطي هذا أيضًا إشعارًا تنبيهًا عندما يقوم أي شخص بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الأساسي الخاص بك من جهاز آخر. 

 

● تتبع جميع الأجهزة المتصلة بحساب Gmail الخاص بك وقطع الاتصال بها عند عدم استخدامها. إذا تم توصيل أي جهاز غير معروف بحساب Gmail الخاص بك ، فستكون على دراية بما إذا كان يتم استخدام حسابك من قبل أي شخص آخر.

 

●       المصادقة الثنائية  هي طريقة رائعة لتعزيز الأمان. استخدم كلمة المرور أو أضف نموذجًا ثانيًا للتحقق لتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك.

 

● أي تطبيق يمكنه الوصول مباشرة إلى حساب Gmail الخاص بك هو طريقة سهلة للقراصنة أو تطبيقات الطرف الثالث للوصول إلى بياناتك ، وبالتالي فإن الخيار الأكثر أمانًا هو  إزالة تطبيقات الوصول التي يمكنها الوصول . لمنع ذلك ، انتقل إلى التحقق من أذونات حسابك والتي ستوفر قائمة بالتطبيقات والأجهزة المتصلة بحساب Gmail الخاص بك وانقر فوق زر الإزالة الذي لم تعد بحاجة إليه.

 

إذا كنت بحاجة إلى خدمات حساب Gmail مجمعة ، يمكنك  التحقق من هذه الخدمة .

 

أسئلة مكررة

1. كيفية تغيير كلمة مرور Gmail على iPhone أو iPad؟

افتح تطبيق Gmail على جهازك. اضغط على القائمة والإعدادات والحساب ثم إدارة حساب Google الخاص بك. انقر بعد ذلك على المعلومات الشخصية ، ستجد قسم الملف الشخصي. انقر فوق كلمة المرور واكتب كلمة المرور الجديدة ، بمجرد الانتهاء ، انقر فوق تغيير كلمة المرور لحفظ التغييرات.

2. ماذا يحدث بعد تغيير كلمة مرور Gmail على جهاز Mac؟

بمجرد تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها ، سيتم تسجيل خروجك من حسابك باستثناء جميع الأجهزة وتطبيقات الجهات الخارجية وأي حسابات أخرى قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام حساب Gmail الخاص بك.