طريقة إلغاء التشفير التام لمحادثات واتساب WhatsApp
طريقة إلغاء التشفير التام لمحادثات واتساب WhatsApp

أحد التحديثات المميزة في واتساب هو التشفير التام من طرف إلى آخر. إلا أن هذا التحديث واجه انتقاد من قبل الكثير من الآباء القلقين على أطفالهم


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

شهد WhatsApp سلسلة من التحديثات منذ العام الماضي، معظمها يتعلق بالخصوصية، جعلت الواتساب متميزًا عن العديد من تطبيقات المراسلة الأخرى في السوق العالمية، وكان أحد التحديثات المميزة في واتساب هو التشفير التام من طرف إلى آخر.

إلا أن هذا التحديث واجه انتقاد من قبل الكثير من الآباء القلقين على أطفالهم، أيضًا استهدفت بعض السلطات في دول مختلفة اختراق هذا التحديث الأخير لتطبيق واتساب.

إلى جانب ذلك رحب الكثيرون أيضا بتحديث الخصوصية في واتساب، ويمكن الاستدلال على ذلك من العدد الرهيب المتزايد بشكل يومي لمستخدمي تطبيق واتساب، إذ يستخدمه يوميا أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

طريقة إلغاء تشفير الواتس اب

التشفير التام للمحادثات في واتساب جعله قبلة المستخدمون للتواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة، وأضحى تستخدمه الشركات التطبيق للاتصالات التجارية الخاصة بها.

وبصرف النظر عن ميزة التشفير بالنسبة للأعمال التجارية، فإن اهتمام الوالدين هو كيف سيعرفون الرسائل التي يتلقاها أطفالهم ويرسلونها عندما لا يستطيعون مراقبة اتصالاتهم؟!.

بالتأكيد، أصبح ضمان سلامة الأطفال أمرًا صعبًا مع تحديث الخصوصية الأخير هذا، كما لا تستطيع السلطات الأمنية في كثير من البلدان العثور على المحتالين عبر الإنترنت الذين يستخدمون WhatsApp، كما لا يستطيع الآباء العثور على محادثات أبنائهم.

لكن لا داعي للقلق بشأن أطفالك، يوجد حل متاح سنشرحه لاحقًا في هذا التقرير،  دعنا نتعمق في بعض الشروحات حول تشفير واتساب من طرف إلى آخر WhatsApp End-to-End.

تشفير واتساب من طرف إلى طرف

التشفير من طرف إلى طرف في تحديث خصوصية واتساب يتيح لكل اتصال أن يظل مخفيًا، لن يتمكن أي شخص يحاول اختراق اتصالات تطبيق WhatsApp من العثور على ما المحادثات، حسنًا يبدوا أن الهدف من هذا التحديث إبعاد المتسللين ووضع حد للاختراقات.

كيفية قراءة الرسائل المشفرة واتساب

جعل تشفير المحادثات من طرف إلى طرف تطبيق واتساب نفسه غير قادر على قراءة أي رسالة أو مشاهدة أي محتوى، الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم القراءة والإطلاع هم المستخدمون. 

وطالما أن خصوصية وسلامة المستخدم هو الهدف فإن التشفير من طرف إلى طرف هو تحديث رائع من قبل واتساب، لكن عندما يتعلق الأمر بسلامة الأطفال والمراهقين قد لا يكون تحديث الخصوصية هذا مفيدًا على الإطلاق، بدلاً من ذلك سيجعل هذا الأمر صعبًا على الوالدين.

كيفية التجسس على رسائل الواتس اب

أحد الأشياء السيئة التي تحدث في الوقت الحاضر هو في وقت لاحق علمنا أن شخصًا غريبًا طلب من ابنة أحد الأصدقاء إرسال صورها عارية، أو دعا البعض طفلاً إلى حفلة مخدرات.

في الواقع، تتزايد المخاطر يومًا بعد يوم، وإذا لم نتخذ أي إجراء، فمن المؤكد أنها قد تجعل الأمر صعبًا على أطفالنا وكذلك علينا.

OgyMogy whatsapp 

تطبيق التجسس OgyMogy whatsapp هو سلاح رقمي للآباء لمحاربة المحتالين عبر الإنترنت الذين يحاولون إيذاء أطفالهم باستخدام WhatsApp. حسنًا، قد يختبئ المحتالون عبر الإنترنت خلف التشفير من طرف إلى طرف، لكن OgyMogy يكشف كل شيء يقوم بتسجيل الشاشة ومشاركتها مع الوالدين، بالتأكيد يمكن للوالدين قراءة كل رسالة يتلقاها أطفالهم ويرسلونها إلى جانب الصور ومقاطع الفيديو.

إلغاء تشفير الواتس اب

يمكّن OgyMogy الآباء من التحقق من قائمة جهات الاتصال، وحظر جهة الاتصال، وكذلك الحد من استخدام الهاتف المحمول، في الواقع يحتوي على كل ما تحتاجه لترى ما يفعله أطفالك على WhatsApp.

يجب أن تعلم أيضًا أنه يمكنك قراءة الرسائل المحذوفة على WhatsApp بمساعدة OgyMogy، كما قال OgyMogy يسجل الشاشة، هذا يعني أن أي شيء تم حذفه على WhatsApp سيكون في سجل OgyMogy.

لذا، بدلًا من البقاء في الظلام والسماح لأطفالك بأن يصبحوا فريسة للمتحرشين عبر الإنترنت ، احصل على OgyMogy وابدأ في حماية أطفالك.