7 طرق لكسب ثقة العملاء وزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني
7 طرق لكسب ثقة العملاء وزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

استراتيجيات كسب ثقة العملاء وزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

من المهم بناء علاقات مع العملاء للمساعدة في تنمية الأعمال بشكل صحي، إنه فقط بسبب العملاء ينمو العمل ويحقق نتائج مثمرة، لذا ما الذي يجب فعله لإثبات أن موقع الويب الخاص بك أو متجرك الإلكتروني جدير بالثقة؟، لا تقلق سنقدم لك أفضل 7 استراتيجيات تهدف إلى ترسيخ ثقة العملاء وزيادة نسبة مبيعات موقعك.

استراتيجيات رضا العملاء

من النصائح المهمة لجذب العملاء أن يكون لديك موقع ويب سريع الاستجابة، تأكد من جعل موقع الويب نظيفًا وبسيطًا قدر الإمكان، لاكتساب الثقة تأكد من سهولة الوصول إلى موقع الويب، حيث يجب أن يكون العملاء قادرين على العثور على جميع الأهداف التي يبحثون عنها.

يجب أن تضع في اعتبارك أثناء تصميم موقع الويب أن المستخدمين المختلفين يعملون من خلال أجهزة مختلفة، ما يستوجب تحسين متجرك الإلكتروني حتى يكون مستجيب عندما يستخدم العميل سطح المكتب أو الهاتف المحمول، في الواقع، هناك عمليات بحث على الهواتف الذكية أكثر من عمليات البحث على سطح المكتب.

كيف تكسب ثقة العملاء على النت؟

زيادة سرعات تحميل الموقع: الميزة الأكثر جاذبية التي تثير إعجاب الجمهور هي التحميل السريع للموقع وصفحات الويب التي يشاهدونها، لذلك أثناء تصميم موقع متجرك الإلكتروني تأكد من تحسين سرعة التحميل، ما يساعد العملاء على قضاء معظم الوقت على موقع الويب الخاص بك.

هناك طرق محددة لتحسين موقع الويب، كالتالي:

  • استخدم خطة وتصميم موقع ويب سريع الاستجابة.
  • تضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة في صفحاتك المقصودة.
  • تضمين أزرار المشاركة الاجتماعية على صفحة الويب الخاصة بك.
  • تضمين صور عالية الجودة في المحتوى على صفحات الويب الخاصة بك.

يمكن للعملاء المحتملين الوثوق بسهولة في مواقع الويب التي يتم تحميلها بسرعة، وأكثر من 50% من العملاء الذين يستخدمون الهاتف المحمول يغادرون الصفحة عادةً إذا استغرق تحميلها أكثر من 10 ثوانٍ، ومن المعروف أن معدل ارتداد الزوار يزداد مع زيادة سرعات التحميل البطيئة.

سهولة عملية الدفع 

يجب أن تكون عملية الفحص والإطلاع على منتجات متجرك الإلكتروني بسيطة وخالية من الصعوبة، قم بتضمين صور المنتجات في سلة التسوق لفهمها بشكل واضح.

اجعل عملية الدفع سريعة وبسيطة، لا تضف المزيد من الخطوات في عملية الدفع، لأ هذا يساعد في بناء الثقة حيث يمكن للعملاء المحتملين رؤية ما يشترونه.

أفكار لإرضاء العملاء

نحن نعلم أهمية وسائل التواصل الاجتماعي الآن، يتابع الأشخاص المنصات الاجتماعية وشخصياتهم المفضلة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية، لذلك أصبح من الضروري إنشاء صفحات لمتجرك الإلكتروني على فيس بوك وتويتر والمنصات الشهيرة، لنشر جميع تحديثات الأعمال ومراجعات العملاء، والشهادات، وترويج الأعمال، وعروض التخفيضات المستمرة، ومجموعات الأعياد والهدايا المجانية وغيرها الكثير.

لا تفوت أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وتأكد من نشر التحديثات اليومية والحفاظ على التفاعل مع الجمهور لبناء علاقة مباشرة معه.

توضيح سياسة الشحن واسترجاع البضائع 

سيبحث معظم الأشخاص الذين يزورون متجرك الإلكتروني عن سياسات الشحن والإرجاع، إنهم يرون ما إذا كان يمكن استرجاع سلعة أو استبدالها، ووقت استرداد الأموال الذي تقدمه، ورسوم الشحن وغيرها الكثير.

سيكتسب العملاء ثقتك إذا عرضت عليهم سياسة الشحن والمرتجع الخالية من المتاعب، اذكر دائمًا في وصف المنتج إذا لم يكن هناك شحن مجاني أو عرض استرداد، لتجنب الارتباك وخيبة الأمل.

إعلان أرقام الاتصال المباشرة

نصيحة أخرى بسيطة لكنها قوية لبناء ثقة العملاء هي إضافة رقم الاتصال الثابت والمباشر، فدائما يبحث العملاء عن إمكانية الوصول قبل أن يثقوا ويشتروا من مواقع الويب أو المتاجر الإلكترونية، الكثيرون يرغبون في الاتصال إذا كانت هناك أي مشكلة أثناء التسوق.

يعد تضمين رقم الاتصال والحصول على خدمة عملاء على مدار الساعة، والتي تعالج جميع المخاوف والاستفسارات طريقة رائعة لبناء الثقة وعلاقات العملاء.

تثبيت شهادة SSL

أخيرًا وليس آخرًا، تثبيت شهادة SSL بصفتك مالكًا لأعمال التجارة الإلكترونية، فأنت على دراية بحقيقة أن تثبيت شهادة SSL، ووجود بروتوكول HTTPS على شريط العناوين، وقفل أخضر على موقع الويب الخاص بمتجرك الإلكتروني يوضح أن موقع الويب أصلي ويمكن الوثوق به بسهولة.

علاوة على ذلك، تبين أن مواقع الويب التي تحتوي على HTTPS تتمتع بوقت تحميل أسرع من المواقع التي لا تحتوي على هذا البروتوكول، والذي يعد ختم الأمان أمرًا ضروريًا لأي موقع ويب لكسب ثقة الزوار والعملاء.

بمجرد تثبيت شهادة SSL والتبديل إلى HTTPS، سترى تحسينات في وقت تحميل الصفحة.

وتذكر أن العملاء يكرهون الانتظار حتى يتم تحميل صفحات الويب، لن يرغب أي زائر في الانتظار حتى يتم تحميل الصفحات ثم التسوق عبر الإنترنت، لا يمكن للعملاء الانتظار حتى تتأخر المعلومات أثناء سداد الفاتورة وفي حالة انتهاء مهلة الدفع، سيخلق تجربة غير سارة للعملاء، وهناك احتمالية ألا يقوموا بزيارة موقع الويب الخاص بك مرة أخرى وقد تفقد أحد العملاء إلى الأبد.

فن التعامل مع الزبائن ورضا العملاء

أفضل جزء في الأساليب والإجراءات المذكورة أعلاه هو أنها سريعة وسهلة التنفيذ إلى حد ما، الغرض العام من جميع التدابير هو في النهاية تحسين ثقة المستخدم في متجرك الإلكتروني، ومع ذلك لا بد أن تعي أن الثقة المتزايدة طويلة الأجل يجب أن تكون محور التركيز الرئيسي.

ضع في اعتبارك أنه عند أدنى تلميحات للمصداقية أو أي ممارسات خاطئة، يمكن للثقة أن تختفي بسرعة، لقد قمنا بتضمين أفضل الممارسات والنصائح المحتملة عند اتباعها بدقة ستجلب لك نتائج مذهلة.

تذكر أن كسب ثقة العملاء ليس هدفًا قصير المدى بالنسبة لك، في الواقع هذه هي استراتيجية العمل الوحيدة التي يجب عليك تنفيذها. عمل سعيد ل