تعقيم الهاتف من كورونا.. خدمات تقدمها ​آبل وسامسونج
تعقيم الهاتف من كورونا.. خدمات تقدمها ​آبل وسامسونج

تنافست شركات الهواتف المحمولة العالمية، في تقديم نصائح للجمهور بشأن كيفية تنظيف وتعقيم أجهزة الهواتف النقالة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تنافست شركات الهواتف المحمولة العالمية، في تقديم نصائح للجمهور بشأن كيفية تنظيف وتعقيم أجهزة الهواتف النقالة، في إطار الحملة العالمية للتحذير من دور أسطح الهواتف في المساعدة على نقل وانتشار الجديد.

 

تعقيم هاتف سامسونج

شركة سامسونج أعلنت تقديم خدمة جديدة لتعقيم أجهزتها باسم Samsung Sanitising Service، لمكافحة انتشار العدوى، تدور فكرة الخدمة على تعقيم الأجهزة المحمولة بواسطة أشعة فوق بنفسجية لكل من أجهزة جالكسي وجالكس ووتش وجالكسي بودز.

 

وقدمت الشركة لعملائها نصائح بعدم استخدام أي مواد كيميائية قوية أو مواد كاشطة في تنظيف الهواتف، محذرة من أنها  ستؤدي إلى الإضرار بالشاشة.

 

وبالرغم من أن خدمة شركة سامسونج لم يعلن موعد تفصيلي عن إطلاقها، أو كيفية استخدامها في تعقيم الهواتف المحمولة من فيروس كورونا، إلا أنها أعلنت توفير هذه الخدمة مجانا من خلال متاجرها في 19 دولة، من بينها: الأرجنتين وتشيلي وكرواتيا والدنمارك وفنلندا واليابان وجمهورية كوريا وماليزيا ونيوزيلندا والنرويج وباكستان وبيرو وبولندا وروسيا وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة وأوكرانيا وفيتنام.

 

تعقيم هاتف آيفون

ونشرت شركة آبل قبل إعلان سامسونج بأيام قليل، نصائح لعملائها لتنظيف الأجهزة التي تعمل بنظام آي أو إس IOS، وذلك باستخدام قطعة قماش مبللة بكحول إيزوبروبيلي بنسبة تركيز 70% أو مناديل كلوروكس المطهرة، وحذرت من استخدام المبيضات في التنظيف، وتعريض هاتف آيفون للغمر بأية مواد منظفة.

 

وذكرت أن الاستخدام المعتاد للهاتف قد يؤدي إلى انتقال بعض المواد إلى سطح الزجاج، ويمكن تنظيف آيفون من خلال اتباع الإرشادات الخاصة بالتنظيف: فصل جميع الكابلات وإيقاف تشغيل الهاتف، استخدام قطعة قماش ناعمة، مبللة قليلاً، وخالية من الوبر، مثل منديل تنظيف عدسات النظارة. وإذا كانت المواد لا تزال موجودة، يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة خالية من الوبر مع ماء صابوني دافئ، مع تجنيب الفتحات للتعرض للبلل.

 

وقدمت آبل نصائح أخرى تنطبق على كل منتجاتها؛ ومنها: استخدام قطعة من القماش الناعم والخالي من الوبر، تجنب استخدام الأقمشة ذات الأسطح الكاشطة أو المناشف القماشية أو الورقية أو المواد المشابهة، تجنب المسح المفرط، فصل جميع مصادر الطاقة الخارجية والأجهزة والكابلات، تجنب دخول البلل في أية فتحات، تجنب استخدام رشاشات الرذاذ أو المبيضات أو المواد الكاشطة.