كيف تنقل أثاث منزلك إلى منزل آخر
كيف تنقل أثاث منزلك إلى منزل آخر

نصائح للحفاظ على أثاث منزلك في حالة نقله إلى منزل آخر


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

يعتبر القيام بنقل الموبيليا من منزل إلى آخر هو عملية مجهدة للغاية وتحتاج إلى التأني بشكل كبير قبيل الإقدام على تنفيذ ذلك، حيث إن عدد كبير من الناس قد أصيبت منقولاتهم بالخدوش وذلك على الرغم من كونهم شديدي العناية بها، وبما أن الأثاث المنزلي يتسم بكونه مرتفع الثمن والأهمية، يقدم هذا المقال عددًا من النصائح لنقل الموبيليا مع الحفاظ على سلامة المقتنيات دون تعرضها للكسر.

نصائح للحفاظ على أثاث المنزل في حالة نقله إلى منزل آخر 

1 - في أول الأمر ينبغي عند شراء مقتنيات المنزل من الأثاث انتقاء كل ما يسهل تركيبه وفكه، حيث يساعد ذلك على توفير الوقت وتقليل المجهود المبذول وحماية الموبيليا في أي وقت ترغب في الانتقال به.

2 - تجنب شراء الأثاث ذي التكلفة العالية، والذي يتكون من مواد سهلة التحطم كالزجاج، ومن الممكن انتقاء النجف المصنع من خامات تتسم بكونها أكثر عملية، وإذا كنت تمتلك مقتنيات مصنعة من مادة الكريستال أو الزجاج فينبغي توخي الحذر عند التعامل معها.

3 - في حالة نقل الموبيليا ذاتها إلى بيت جديد ينبغي التحضير بشكل جيد لتلك العملية، وتحديد ما يمكن انتقاله للمكان الحديث والأشياء الأخرى التي من الممكن تركها، ثم يتم إنشاء قائمة تشتمل على ما سيتم نقله وما سيتم تركه.

4 - من الممكن وضع الأغراض داخل صناديق وفقًا للأهمية التي تمتاز بها، وللمكان الذي ستشغله في البيت الجديد، كما من الممكن أن يوضع لكل صندوق رقمًا محددًا، حيث يتم انتقال الصناديق إلى الأماكن المخصصة لها بالترتيب، لمنع تعرضها للاحتكاك.

5 - شراء كل ما يلزم من آلات ثقب وأدوات حدادة من أجل تفكيك الموبيليا وإعادة تركيبها.

خطوات نقل أثاث المنزل إلى منزل آخر

عند اتخاذ القرار بنقل الأثاث إلى بيت جديد، فدائمًا ما تفكر في كيفية انتقال الأغراض والمقتنيات دون إلحاق الضرر بها، ولتسهيل عملية النقل من الممكن اتباع الخطوات التالية:

وضع كل اللوازم داخل إحدى الحقائب: إذ ربما تشعر بالإجهاد في اليوم الأول للانتقال، ومن ثم لا تتمكن من إخلاء الصناديق لأخذ أغراضك الضرورية، لذا فمن الضروري أن تشتمل الحقيبة على كل ما هو ضروري وتكون أنت في حاجة إليه في اليوم الأول، وينبغي على صاحب الأغراض حمل الحقيبة بنفسه خشية التعرض للسرقة.

تغليف ما يلزم في بداية الانتقال داخل علبة شفافة مصنوعة من البلاستيك: وتحتوي تلك العلبة على أغراض مثل ورق التواليت والمشترك الكهربائي وأواني طهي الطعام وستائر الحمام وأكياس القمامة وشاحن الجوال، ومن مزايا تلك العلبة كونها تمكنك من مشاهدة ما تشتمل عليه من أغراض.

تغطية المقتنيات سهلة التحطم باستخدام ملابس قديمة أو أكياس مبطنة: فيجب الحرص عند نقل أطباق الطعام سهلة التحطم، ويعتبر نقل تلك الأشياء من خلال تغطيتها بملابس قديمة أو أكياس مبطنة وإدخالها إلى صندوق من الكرتون من أسلم الوسائل المتبعة في انتقالها.

توضع الأغراض سهلة التحطم بشكل عمودي قدر الإمكان: ففي حالة كون تلك الأغراض في وضع عمودي فإن ذلك يقلل من نسبة احتمالية تحطمها.

استخدام الصناديق: يتم تحديد رقمًا معينًا لكل صندوق، كما يتم تدوين محتويات الصندوق عليه، بحيث يصير لكل رقم محدد، فتتمكن من التعرف على محتويات الصندوق دون اللجوء إلى فتحه.

الإغلاق المحكم لمستحضرات التجميل حتى لا تتسرب: فذلك من شأنه حماية المستحضرات التجميلية من التعرض للتسرب.

ضرورة اقتناء البلاستيك الاستريتش: فمن خلاله تتمكن من جمع الأغراض، كما يعمل على الحفاظ على المقتنيات من التعرض للخدوش.

" شركة بروج جدة وهي إحدي الشركات التي تقدم خدمات نقل أثاث المنازل تقول : الغالبية العظمى من الأشخاص، لا يستطيعون التغلب على مشاكل النقل، لذا يلجأون لشركة توفر عليهم مشقة النقل وتوفر لهم خدمة نقل الأثاث المناسبة لهم، الموقع الالكتروني للشركة هو ( jeddah-ksa.com ) "