منعا للأكاذيب.. ٦ معلومات يجب أن تعرفها حول التأشيرات والطيران والسفر البري
منعا للأكاذيب.. ٦ معلومات يجب أن تعرفها حول التأشيرات والطيران والسفر البري

معلومات هامة يحتاج إليها الوافد حول التأشيرات والطيران والسفر البري وفتح الزيارات


تتعرض العمالة الوافدة والمقيمين في المملكة العربية إلا كم كبير من الأخبار الكاذبة، التي تحاول التلاعب باستفساراتهم حول موعد عودة حركة الطيران الدولي، ومصير الأشخاص المنتهية تأشيراتهم وهم خارج بسبب كورونا.

وتحتاج العمالة الوافدة في السعودية إلى من يهتم بتقديم المعلومة الصحيحة لهم حول عدة استفسارات أخرى، خاصة بعد رفع منع التجول في السعودية، وعودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية إلى وضعها الطبيعي.

وأصبح المقيم والعامل الوافد في حاجة للإجابة الصحيحة عن أسئلته المرتبطة دائما بعدة إجراءات، مثل هل عادت حركة السفر الدولية من وإلى السعودية؟، وهل فتحت الجهات المختصة باب السفر والتنقل البري بين المملكة والدول الشقيقة المجاورة؟، وحقيقة الموقف القانون لكل من انتهت تأشيرته وهو خارج السعودية ولم يستطيع العودة بسبب غلق المطارات عقب تفشي كورونا، وهل فتحت المملكة الزيارات العائلية؟.

وفي هذ التقرير نحيطك عزيزي العامل الوافد بالمعلومات الموثقة وفقا لإجابات وقرارات الوزارات السعودية على أسئلة "سرايا بوست"، واستعلامات بشأن تأشيرات الخروج والعودة، وإليكم المعلومات التالية:

١- أعلنت الحكومة السعودية استمرار تعليق حركة السفر الدولية من وإلى المملكة لحين إشعار آخر.

٢- أكدت في بيان رسمي استمرار غلق باب الزيارة في السعودية ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

٣- الحكومة السعودية أعلنت فتح المطارات أمام حركة الطيران الداخلي فقط من وإلى المدن داخل نطاق المملكة.

٤- قالت إن قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين برفع منع التجول كاملا وعودة الأنشطة الاقتصادية، تضمن استمرار منع حركة السفر البري والبحري مع الدول المجاورة للمملكة والمشتركة معها في الحدود البحرية والبرية.

٥- المديرية العامة للجوازات السعودية أكدت أن من انتهت تأشيراتهم وهم خارج المملكة ولم ينجحوا في العودة بسبب إجراءات كورونا، سيتمكنون من العودة فور فتح حركة الطيران الدولي، وفقا لإجراءات ستعلن عنها في الوقت المناسب.

٦- أكدت وزارة الموارد البشرية أن كل الأخبار المتداولة عن تسريح العمالة الوافدة في السعودية ليست إلا شائعات.