كيفية تعديل ديكور المنزل في 2020 بأرخص الأسعار
كيفية تعديل ديكور المنزل في 2020 بأرخص الأسعار

هناك افكار عديدة يمكن اتباعها تساعد على تعديل ديكور المنزل بأرخص الأسعار، وهذا يوفر عليك الكثير من المال وايضًا توفير وقت ومجهود كبير في البحث عن الديكورات في حالة قمت بصناعتها بنفسك


الديكورات تتجدد بصورة دائمة ونبحث بصفة مستمرة عن الإضافات التي يمكن اختيارها لتجديد المنزل وهذا لتفادي الشعور بالملل من التصميم الموجود في المنزل والذي تم الاعتياد عليه، ويخاف البعض من أن تكون تلك الديكورات أو التصميمات الجديدة والحديثة باهظة الثمن، مما يكون عائق لشرائها، ولكن هناك افكار عديدة يمكن اتباعها تساعد على تعديل ديكور المنزل بأرخص الأسعار، وهذا يوفر عليك الكثير من المال وايضًا توفير وقت ومجهود كبير في البحث عن الديكورات في حالة قمت بصناعتها بنفسك.

موقع موبليات دمياط تجد فيه كثيرا من المعلومات عن المواد البسيطة التي تمكنك من صنع ديكورات حديثة وعصرية بكل سهولة، وسنتناول جزء منها في مقالنا هذا بالتفصيل.

تجديد ديكورات المنزل

السر في تجديد المنزل بأرخص الأسعار هو "اصنعها بنفسك" فهذا يمنحك صنع مختلف التصميمات التي ترغبها وباستخدام الأدوات المتاحة لديك مما يوفر عليك انفاق الكثير من المال في شراء مجموعة من الديكورات، خاصة وان الديكورات العصرية اصبحت مرتفعة الثمن، وستواجه الكثير من الصعوبات للبحث عن الديكور المحدد الذي تحتاجه والذي يوافق افكارك التي تريد تنفيذها، وفي حالة قمت بصناعته بنفسك سيكون من السهل تطبيق كل ما تريده باستخدام بعض الأدوات البسيطة، بل ويمكن استغلال مجموعة قديمة من الديكورات واضافة بعض التفاصيل عليها مما يجعلها عصرية المظهر اكثر.

تجديد أثاث المنزل

يمكن الاعتماد على تجديد اقمشة الاثاث، ولمزيد من التوفير يمكن استخدام مجموعة من الوسائد الصغيرة التي يتم صنعها بألوان مختلفة وبنوعيات اقمشة مختلفة وعصرية، وبأشكال متعددة ويتم تزين الكنبة أو الانترية بها.

استخدام النباتات

أن وجود النباتات في الغرفة يجعل مظهرها حيوي ومشرق أكثر، فيمكنك استخدام مجموعة من النباتات الصناعية مما يوفر عليك مجهود الاعتناء بها والحاجة لدخول الشمس للغرفة، مع وضعها في زوايا الغرفة أو اختيار فازة صغيرة من الورود ووضعها فوق طاولة الانترية.

أرفف خشبية

يمكن صناعة ارفف خشبية صغيرة على شكل زاوية أو على شكل مربعات صغيرة يتم تعليقها على الحائط، واستخدامها كمكتبة صغيرة في غرفة المعيشة، أو ان يتم استخدامها لوضع قطع من الديكور عليها مثل فازة من الزهور، أو ان يتم وضع بعض إطارات الصور عليها بشكل مختلف.

ورق الحائط 2020

يعتبر ورق الحائط من أكثر الأشياء التي تضيف للغرفة مظهر عصري ومتجدد بكل سهولة، فيمكن القيام بتغير لون حائط واحد من الغرفة أو ان يتم اضافة ورقة الحائط لجانب واحد منها، وليس من الضروري ان يتم تغيير حائط كامل واختيار ورق حائط باهظ الثمن، فيمكن الآن اختيار مجموعة صغيرة من الرسومات تتواجد على طبعات مختلفة الاحجام يتم اختيار طبعة محددة ويتم وضعها على الحائط الذي تريد تجديد وبكل سهولة.

تغير الستائر أو السجاد

يمكن عن طريق تغير الستائر أو اختيار شكل سجاد مختلف الحصول على مظهر مختلف تمامًا للغرفة، مع اضافة بعض الديكورات للستائر مثل صندوق الستائر العلوي أو المشبك الذي يتم تعليق الستائر منه بشكل جانبي، ويمكن الاعتماد على مجموعة من السجاد المختلفة باختيار أكثر من قطعة ذات حجم صغير وبألوان متناسقة لأضافه مزيد من العصرية للغرفة.

غطاء أثاث المنزل

هناك نوع من الديكور الذي يمكن استغلال بأكثر من شكل، مثل قطع غطاء الاثاث التي انتشرت حديثًا والتي تساعد في المحافظة على الاثاث والأقمشة الخاصة به، وتضيف ايضًا مزيد من اللمسات الفنية للمنزل وبشكل عملي، فهناك كسوة واغطية كراسي السفرة وتكون من نوعيات اقمشة مختلفة ومن الوان متعددة، وكذلك تتواجد مثلها للانتريه وللركنة وتكون ذات نقشات كثيرة يمكن الاختيار من بينها ما يناسب منزلك، فهذا يساعدك على تجديد مظهر المنزل وايضًا المحافظة على الاثاث، ناهيك عن أحد الديكورات التي تستوعبها أي غرف نوم مودرن.

تابلوهات وإطارات الصور

يمكن تزين حائط منزل باستخدام مجموعة من التابلوهات مختلفة الاشكال والاحجام، وايضًا الاعتماد على اطارات الصور التي اصبح يصدر منها اشكال عصرية وجميلة يمكن وضع بها صور عائلة، وهناك الاطارات التي تحتوي على كلمات ملتصقة بالصور مثل كلمة LOVE  وكلمة FAMILY وهي ما يضيف مظهر عصري على تلك الاطارات ولا يجعلها مثل الاشكال التقليدية المتعارف عليها.

ويمكن استخدام الاطارات الخشبية التقليدية مع عمل فكرة مختلفة بها، يتم اختيار اي اقمشة منقوشة قديمة تكون الوانها متناسقة مع لون الحائط الخلفي لتلك الاطارات ويتم وضعها بداخل الاطار كخلفية له وتعليقها عليه، مما يجعل مظهرها مميز ومختلف.