استعلامات الجوازات السعودية للمقيمين.. حل مشكلتك بخطوة واحدة
استعلامات الجوازات السعودية للمقيمين.. حل مشكلتك بخطوة واحدة

وإذا كنت لديك استفسار أو شكوى أو تريد الاستعلام عن شئ فعليك ملء النموذج التالي بعد قراءة الشروط كاملة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

في البداية يجب أن تعلم عزيزي الوافد الراغب في السفر والاستفادة من مبادة عودة، أن اتاحت التسجيل بشكل استثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة "عودة" التي أطلقتها مؤخرًا.

ونصت المبادرة على عدة أمور كالتالي:

تمكين حاملي تأشيرة ( الخروج والعودة، والنهائي، وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، والتأشيرة السياحية) من السفر جواً لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة أبشر.

ويمكنك عزيزي المقيم في السعودية الاستعلام من خلال الدخول على أيقونة عودة من منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وملء الحقول التالية: ( رقم الإقامة - تاريخ الميلاد - رقم الجوال - مدينة المغادرة - مطار الوصول )، مبيّنةً أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في ( منصة أبشر )، بغرض التسهيل على المقيمين للاستفادة من المبادرة.

وزارة الداخلية أكدت مغادرة المقيمين المستفيدين، ستكون عبر المطارات التالية : ( مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ) بعد موافقة الدول السماح باستقبال رعاياهم.

عقوبة عدم تجديد هوية مقيم

الحملة الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أكدت أن عدم تجديد هوية مقيم يعرضك صاحبها للعقوبات التالية: في المرة الأولى: غرامة 500 ريال، في المرة الثانية: غرامة 1000 ريال، في المرة الثالثة: الإبعاد، ويمكن التأكد من سريان هوية مقيم عبر الدخول لمنصة أبشر ومقيم.

الشكاوي والاستعلامات

وإذا كنت لديك استفسار أو شكوى أو تريد الاستعلام عن شئ فعليك ملء النموذج التالي والضغط على كلمة إرسال:↕