المنظفات وتأثيرها على كورونا.. طرق الوقاية من كوفيد 19
المنظفات وتأثيرها على كورونا.. طرق الوقاية من كوفيد 19

المنظفات وتأثيرها على كورونا وطرق الوقاية من كوفيد 19


منذ أن انتشر المستجد كوفيد -19 في جميع الدول العربية منذ مطلع العام الحالي، بدأ إقبال في كل مكان وإعمالا بالنصائح التي قدمتها منظمة الصحة العالمية بضرورة التطهير والتنظيف طوال الوقت لتجنب نقل العدوى، يزداد عشرات المرات عما كان عليه في الأيام العادية، وتقدم لكم شركة تنظيف بحائل خلال هذا الموضوع التأثير الذي تلعبه المنظفات في الحد من انتشار كرونا.

الوقاية من كورونا

كثيرا ما نادت منظمة الصحة العالمية منذ أن ظهر فيروس كورونا في الصين في شهر ديسمبر الماضي، بضرورة الاعتمتد على التنظيف والتعقيم والتطهير كخطوة هامة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره نظرا لالتصاقه بالأسطح مدة أكثر من 6 ساعات وفي ظل غياب اللقاح الذي يمكنه أن يقضي تماما على الفيروس، أصبح للمنظفات والمعقمات وكيفية استخدامها دور كبير في الحد من انتشار الفيروس، وتنصحكم شركة تنظيف بحائل أن تعتمدوا على المنظفات التي ينصح بها الخبراء والمتخصصون فقط.

كيفية القضاء على كورونا

الماء والصابون: يعد هذان العنصران هما خط الدفاع الأول للتأثير على كورونا فهو يزيله تماما من الأسطح ويقضي عليه، حيث أن الصابون يتداخل مع الدهون المتواجدة على سطح الفيروس فيزيله من فوق الأسطح والأيدي بسرعة، وبعد ذلك يتم شطفه بالماء جيدا، ايضا لابد من غسل كل شيء يتم شرائه من المتاجر أو من الخارج عموما للتأكد من قتل الفيروس نهائيا.

التبييض أو التعقيم بواسطة الكلور: عنصر هيبوكلوريت الصوديوم وهو العنصر المبيض النشط في الكلور، فعال جدا كما اكدت العديد من الدراسات في القضاء على الفيروس، ولكن يجب من تركه على الأسطح مدة بين 10 – 15 دقيقة ثم مسحه حتى تتأكد من قتله للفيروس.

ويمكن أيضا أن تعتمد على شركة تنظيف بحائل والتي ستستخدم أقوى أنواع المطهرات والكلور والمواد المعطرة التي تساهم بشكل كبير في القضاء على الفيروس، فالشركة تستخدم مواد من شأنها أن تدمر البروتين المكون للفيروس أو ما يعرف علميا بـ RNA، وهي المادة المسئولة عن إعطاء مخطط لصنع مزيد من جزيئات الفيروس على الأسطح أو حتى عندما يصاب الشخص بالعدوى، لذلك يعتبر الكلور من أقوى المنظفات تأثيرا على كورونا وتكاثره.

الكحول الإيثيلي: نتحدث هنا عن الكحول الذي يستخدم في الجراحة ومصنوع من إيثانول الكحول، فقد أثبتت الدراسات بأنه يقضي على الفيروسات التاجية التي يأتي منها فيروس كوفيد -19 ، في أقل من 30 ثانية، ففاعليته تشبه فاعلية المادة المبيضة المتواجدة في الكلور، فهو يدمر الحمض النووي والبروتين الذي يتكون منه الفيروس. وتنصحك شركة تنظيف بحائل أن تقوم بتبليل قطعة من القماش بالكحول ومررها فوق الأسطح وسيتبخر هو ولن تحتاج لمسحه بعد ذلك.

مطهرات اليد: العنصر الرئيسي الذي يكون المطهرات الخاصة باليد والتي تباع في معظم الصيدليات، وهو إيثانول الكحول، ولكن يتوقف ذلك على نسبة تركيزه في المطهر فيجب أن تكون حوالي 70% من نسبة المكونات الأساسية في المطهر، وإن لم تتوافر تلك النسبة لم يتم قتل الفيروس بفاعلية، ويجب أيضا أن تتأكد من تنظيف كافة الأماكن التي تتردد عليها بانتظام حتى لا يمر عليها أحد حامل للفيروس وتأتي أنت وتلمس أحد الأسطح.

مناديل الأسطح: هناك مادة مكونة لمناديل الأسطح المبللة تسمى بـ كلوريد البنزالكونيوم حيث أنها تعمل على إزالة الجراثيم حيث تلتصق بالمنديل عند السمح، كما أنها تترك طبقة من المطهر على السطح وتعمل على قتل الجراثيم والفيروسات ومنها فيروس كورونا.

6 مأكولات أوصى العلماء بها للوقاية من فيروس كورونا