منظومة التعليم الموحد.. جداول الحصص اليومية للدروس بالسعودية
منظومة التعليم الموحد.. جداول الحصص اليومية للدروس بالسعودية

منظومة التعليم الموحد في السعودية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

 

بثت وزارة التعليم بالمملكة العربية ، اليوم الأربعاء، مخططها الزمني الخاص بمنظومة التعليم الموحد وخطوات التعليم عن بعد في السعودية، بالإعلان عن جدول الحصص اليومي لدروس الصفوف الأولية (الأول والثاني والثالث الابتدائي) عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437 عمودي، في بث مباشر من الساعة 8 ص إلى الساعة 12:30 ظ، ويُعاد طوال اليوم، أو عبر رابط القناة على اليوتيوب: هنا.

 

وناشدت وزارة التعليم السعودية، أولياء أمور الطلاب والطالبات بعد تعليق الدراسة في المدارس بسبب انتشار ، بضرورة استخدام الترددات والروابط والتطبيقات الرسمية على الإنترنت الخاصة بالتعليم عن بعد ونظام التعليم الموحد في السعودية، المعلنة من الوزارة وعدم استخدام أي تطبيقات أو روابط غير رسمية.

 

ويتلقى الطلاب في المملكة العربية السعودية التعليم حاليا عبر متابعة دراستهم من مصادر تعليمية غير متزامنة، عبر قنوات عين على تردد عربسات، وذلك من خلال تطبيق منظومة التعليم الموحد للاستفادة من خدمات التعليم عن بعد المعتمدة من الوزارة للطلاب فقط.

 

وسهلت بوابة التعليم الوطنية إجراءات الوصول لخدمات التعليم عن بعد، والمحتوى الذي تقدمه للطلاب على مدار 24 ساعة ضمن منظومة التعليم الموحد، وذلك بعرض صفحة دخول تعرض شخصيات افتراضية تمثل كل شخصية منها مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

 

منظومة التعليم الموحد في السعودية، هو خطة جديدة نفذتها حكومة المملكة لإدارة العملية التعليمية إلكترونيًّا من خلال بيئة تعليمية تفاعلية مكملة للحصص الدراسية داخل المدرسة وخارجها، يستهدف كافة منسوبي العملية التعليمية (قائد المدرسة، المعلم، الطالب، ولي الأمر، المشرف التربوي) ويتضمن التطبيق العديد من الأنشطة التعليمة..

 

واتخذت السعودية الكثير من الإجراءات الوقائية لمنع تفشي المرض، حيث علقت نشاط العمرة بشكل كامل، وأوقفت منح التأشيرات السياحية للدول التي انتشر فيها المرض بشكل كبير مثل الصين وإيطاليا، وفرضت قيودا على السفر منها وإليها، وأجّلت الكثير من الفعاليات الحاشدة.

 

ويبلغ عدد طلاب مراحل التعليم المختلفة في السعودية، نحو 6 ملايين طالب وطالبة موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية، وعددا محدودا من المدارس الخاصة، فيما يفوق عدد منسوبي وزارة التعليم الـ700 ألف منسوب من الجنسين، غالبيتهم من المعلمين.