دليل شركات الدفع الإلكتروني في مصر لمدفوعات غير نقدية
دليل شركات الدفع الإلكتروني في مصر لمدفوعات غير نقدية

بطاقة ميزة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أتاحت الحكومة المصرية للمواطنين خدمات السداد الإلكترونية من خلال مجموعة من الشبكات، وذلك في ظل رغبتها في تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي في كافة القطاعات، والاستغناء عن التعاملات النقدية التقليدية، واستبدالها بالدفع الإلكتروني، وبالأخص عقب ظهور الفيروس المستجد، ورغبة منها في منع التزاحم، وفي الفترة الأخيرة ظهرت العديد من الشبكات والمواقع الإلكترونية في السوق المصري لتسمح بسداد رسوم الخدمات إلكترونيًا، ولذلك سنقدم لك دليل شركات الدفع الإلكتروني في مصر ومميزاتها.

دليل شركات الدفع الإلكتروني في مصر

وهناك الكثير من الشبكات التي أثبتت تميزها على مدار السنوات السابقة، وخلال هذا العام في ظل انتشار الفيروس بمصر، ومن بين تلك الشبكات:

السداد الإلكتروني من فوري

وتعتبر شبكة فوري واحدة من أهم المنصات الخاصة بالدفع الإلكتروني، والتي بدأت مسيرتها منذ ما يقرب من عشر سنوات، واستطاعت التسهيل على في سداد قيمة الخدمات الحكومية أو حجز التذاكر، وأيضًا سداد المصروفات الدراسية للمدارس والجامعات، أو دفع التبرعات، وغيرها من الخدمات التي كانت تتطلب قديمًا زيارة المؤسسات.

السداد عبر خالص

وتعتبر خدمة خالص للدفع الإلكتروني من أهم الخدمات التي وفرتها شركة إي فاينانس، وتقدم خدمات الدفع للخدمات الحكومية في مصر، وظهرت آلاف ماكينات نقاط البيع الإلكترونية التابعة لخالص في عدد كبير من المحافظات المصرية.

بطاقة ميزة

يمكن الحصول على ميزة من أجل الدفع الإلكتروني، من خلال استخدام البطاقة، أو أيضًا عن طريق المحفظة الإلكترونية، كما أن شبكة ميزة تمكنت من توفير فرصة تحويل الأموال، أو سداد رسوم الخدمات الحكومية.

مصاري وبي Bee

من أهم الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني هما شركتي مصاري وبي Bee ويمتلكا ما يقرب من 70 ألف نقطة بيع، ويمكن سداد فواتير الخدمات الحكومية مثل سداد فواتير الهاتف والكهرباء والمياه من خلال مصاري وبي.

شركة أمان للسداد الإلكتروني

وتعتبر شركة أمان واحدة من الشركات المميزة التي وفرت الدفع المميكن، وهي شركة تتبع راية القابضة، وقد وصل عدد نقاط البيع الخاصة بها إلى 55 ألف نقطة، وتوفر الشركة شحن المحافظ الإلكترونية.

شركة ممكن

من الشركات المصرية المتخصصة في مجال خدمات السداد الإلكتروني، وتمتلك الشركة ما يقرب من 40 ألف نقطة بيع، وفي الفترة الحالية تدرس الشركة إمكانية طرح ماكينات الدفع للتجار في جميع المحافظات.

شركة خدماتي

على الرغم من أن خدمات من الشركات المميزة في السداد المميكن إلا أن انتشارها قل في الفترة الأخيرة، وقد تكون أضعف مما قدمناه من دليل شركات الدفع الإلكتروني في مصر وتوفر لك الشركة خدمات سداد الفواتير الحكومية وشحن الهاتف المحمول.