تقديم موعد نزول حساب الموطن لـ9 أبريل
تقديم موعد نزول حساب الموطن لـ9 أبريل

موعد نزول حساب المواطن لشهر أبريل وتفاصيل تقديم موعد صرف حساب المواطن في السعودية ليوم 9 أبريل المقبل


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

إذا كنت ممن يتسائلون عن موعد نزول حساب المواطن شهر أبريل الجاري، والفرق بين الفرد المستقل والتابع، وشروط حساب المواطن 2020، نقدم لكم في هذا التقرير المفصل كل ما تريد معرفته عن صرف حساب المواطن في شهر أبريل 2020.

 

موعد نزول حساب المواطن 9 أبريل

موعد نزول حساب المواطن في شهر أبريل وفقا لما أعلنه برنامج دعم في المملكة العربية ، بدأ في تنفيذه بإيداع المبالغ المخصصة لحساب المواطن هذا الشهر، من اليوم الأربعاء، على أن تستمر عمليات الإيداع في حسابات المواطنين حتى نهاية الأسبوع بالنسبة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن المكتملة طلباتهم، على أن يتقدم موعد صرفه للخميس 9 أبريل بدلا من الجمعة 10 أبريل.

 

شروط نزول حساب المواطن 

وقال برنامج حساب المواطن عن شروط وموعد نزول حساب المواطن لشهر أبريل، إن إيداع الدفعة الجديدة من الأموال بدأ بالفعل لمن استكمل شروط الحصول عليه والأهلية والاستحقاق

 

متى ينزل حساب المواطن؟

ويترقب أبناء المملكة العربية السعودية نزول حساب المواطن للشهر الجديد أبريل 2020، خاصة وأن هناك مستفيدين جُدد من برنامج حساب المواطن يتنظرون إيداع الأموال والدفعات في الحسابات المخصصة لدعمهم، حيث يبلغ إجمالي عدد المستفيدين من الدعم ونزول حساب المواطن في شهر أبريل نحو 2.6 مليار ريال لـ12.6 مليون مستفيد، إلى جانب 12 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

 

شروط حساب المواطن 2020

تسائل البعض ممن ينتظرون موعد نزول حساب المواطن لشهر أبريل، ويترقبون إيداع الدفعات المالية المخصصة للدعم في حسابتهم، عن شروط حساب المواطن التي حددها البرنامج حتى يكون المواطن السعودي مؤهل للحصول على الدعم والدفعات.

أجاب برنامج حساب المواطن على السؤال الخاص بشروط حساب المواطن وموعد صرف حساب المواطن، بأن الشروط الأهلية تستند إلى شرط أن يكون المسجل سعودي الجنسية باستثناء ابن أو ابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وأن يكون المستفيد من حساب المواطن مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية لا يقيم خارجها أكثر من 3 أشهر خلال العام الماضي.

 

شروط حساب المواطن الجديدة

يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 

معلومات تهمك عن صرف حساب المواطن

أجاب حساب المواطن على استفسارات هامة طرحها المواطنون قبل موعد صرف حساب المواطن شهر مارس، بشأن علاقته ببرنامج الضمان الاجتماعي وهل يؤثر عليه أم لا، إذ أكد البرنامج أن صرف حساب المواطن والدعم يصرف حسب دخل الفرد المستقل، مضيفاً أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، ويصرف يصرف الدعم للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله، ويتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة) ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

وأطلقت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن في نهاية عام 2017، بهدف تخفيف الآثار الناتجة عن عمليات الإصلاح الاقتصادي، ورفع الدعم عن المنتجات النفطية والمياه والكهرباء.