إعلان برنامج رسوم الاراضي البيضاء المرحلة الثانية للتوسع مساحات بداية من 10 الآف متر
إعلان برنامج رسوم الاراضي البيضاء المرحلة الثانية للتوسع مساحات بداية من 10 الآف متر

إعلان برنامج رسوم الاراضي البيضاء المرحلة الثانية للتوسع مساحات بداية من 10 الآف متر...


تم الإعلان عن بدء تطبيق برنامج رسوم الاراضي البيضاء المرحلة الثانية ليتم التوسع في النطاق الذي يتم استهدافه في مدينة الرياض، وجاءت الدعوة لملاك الأراضي في تلك النطاق بضرورة تسجيل أراضيهم خلال ال 6 شهور بمجرد ان يتم الإعلان في البوابة الإلكترونية، وقد تم بيان أن المرحلة الثانية تشمل الأراضي الخام بحيث تبلغ مساحة تلك الأراضي 10 آلاف متر من ضمن الأراضي التي تم تحديثها ولكن لم تسجل.

برنامج رسوم الاراضي البيضاء المرحلة الثانية

شملت المرحلة الثانية من البرنامج الأراضي البيضاء التي بلغت مساحتها 10 آلاف متر مربع أو أكثر والتي تضم مخطط واحد في النطاق العمراني الذي تم تحديده، وجاء هدف البرنامج من أجل العمل في النطاق المستهدف ليتم تطبيقه في أحياء إضافية من المدينة، خاصة أن المرحلة الأولى حققت نتائج مرضية.

وقد وافق مجلس الوزراء على تعديل اللائحة الخاصة برسوم الأراضي البيضاء لتكون شاملة ثلاثة مراحل تنفيذية كالتالي:

  • الأراضي التي لم يتم تطويرها بمساحة 10 آلاف متر وذلك التي تدخل من ضمن النطاق المحدد من الوزارة في المرحلة الأولى.
  • الأراضي التي يتم تطويرها وتبلغ مساحتها 10 آلاف متر فأكثر، والراضي التي يتم تطويرها لمالك واحد فقط وتبلغ مساحتها 10 آلاف متر فأكثر من ضمن مخطط واحد للمرحلة الثانية.
  • الأرض المطورة التي تبلغ مساحتها 5 آلاف متر فأكثر، ومجموع الأراضي التي يتم تطويرها وترجع لمالك واحد فقط وتبلغ 10 آلاف متر أو أكثر وترجع لمالك واحد فقط.

التعديلات المتضمنة للأراضي

بالنسبة لبرنامج رسوم الاراضي البيضاء المرحلة الثانية قد شملت بعض التعديلات بحيث تطبق أكثر من مرحلة تطبق في مدينة واحدة، مع قيام الوزارة بإجراء المراجعة الدورية للوضع ليتم تحديد أي مدينة يطبق فيها الرسوم المفروضة على تلك الأراضي أو القيام بتعليقها، بحيث يتم تطبيق مرحلة او أكثر من أجل تجاوز مرحلة معينة، والانتقال للمرحلة التالية لها.

مع صدور أمر سام فريد يحدد فواتير رسوم تلك الأراضي البيضاء بما يتوافق مع العقود والامتيازات الذي تضعه المحررات الجزائية بنظام الإيرادات السائد في الدولة.

مصدر الخبر: مصر مكس