رفع أجور الموظفين المؤقتين في «شؤون الحرمين» ومعادلتها بأجور موظفي نظام التقاعد
رفع أجور الموظفين المؤقتين في «شؤون الحرمين» ومعادلتها بأجور موظفي نظام التقاعد

رفع أجور الموظفين المؤقتين في «شؤون الحرمين» ومعادلتها بأجور موظفي نظام التقاعد...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تم إصدار توجيه بأن يتم رفع أجور الموظفين المؤقتين من رجال ونساء المستمرين بالرئاسة، وهذا التوجيه من قبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، على أن معادلة أجور الموظفين والموظفات المؤقتين بأجور الموظفين على نظام التعاقد وكذلك بالنسبة للمميزات الوظيفية، وسنتناول خلال مقال اليوم تفاصيل قرار رفع الأجور والفئات المشمولة في نظام التوظيف المؤقت.

رفع أجور الموظفين المؤقتين

أكد عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين بأن هذا التوجيه برفع أجور الموظفين والموظفات المؤقتين أتي نتيجة حرص رئاسة الحرمين على تطوير كافة الأعمال المتعلقة بها من أعمال خدمية وفنية وإدارية وعلمية وتوجيهية، كما تلمس الطرق المعينة للعاملين في خدمة الحرمين الشريفين بكل احتراف ودقة وكفاءة ومهنية مما يتوافق مع مكانة المسجد الحرام والمسجد النبوي وقدسيتهما.

كما وضح الشيخ السديس أن هذا القرار يهدف لتحقيق ارتباط وظيفي بين كافة العاملين في خدمة الحرمين، وكما يعتبر هذا التوجيه ترجمة لما يلقاه الحرمان الشريفان من عناية فائقة وكريمة ولائقة بمكانتهما من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

كما طالب الشيخ السديس خلال حديثه كافة العاملين والعاملات ببذل جهود مضاعفة من الحب والعطاء والاهتمام بخدمة الحرمين الشريفين وزوارهم، وذكر أن تواجدهم بهذا العمل ما هو إلا تشريف من الله عز وجل لهم.

نظام التوظيف المؤقت

التوظيف المؤقت ما هو إلا توظيف من تتطلب الحاجة لتوظيفه لفترة مؤقته ولا يشترط أن يكون هذا التوظيف معتمد في الميزانية، وتحدد عقود الوظائف المؤقتة كل من تاريخ بداية العمل وتاريخ انتهائه وكذلك مقدار الراتب والراتب يكون كمكافئة مقطوعة قد تكون محدده بمدة العمل أو تكون مقابل إنهاء مهمة محددة.

ويتم تحديد الحقوق والواجبات والمميزات التي يحصل عليها العامل خلال فترة التوظيف بالمؤسسة، كما أنه يذكر بالعقد عدم أحقية الموظف المؤقت الاستفادة من المزايا التي تمنح للموظف الدائم كميزة السكن وبدل الإجازات ما لم يتم تحديد إحدى المزايا في العقد.

الفئات المشمولة في نظام التوظيف المؤقت

  1. المعارين.
  2. غير متفرغ للعمل يتم توظيفه لإنهاء مهمة محددة أو يتم توظيفه بدوام جزئي.
  3. هناك توظيف مؤقت بغرض التدريب.
  4. توظيف مؤقت لإنجاز مهام محددة في توقيت محدد.

مصدر الخبر: مصر مكس