إيداع دعم الحقيبة والزي المدرسي لجميع الطلاب المستفيدين من الضمان الاجتماعي
إيداع دعم الحقيبة والزي المدرسي لجميع الطلاب المستفيدين من الضمان الاجتماعي

إيداع دعم الحقيبة والزي المدرسي لجميع الطلاب المستفيدين من الضمان الاجتماعي...


قررت الموارد البشرية اليوم على الإعلان أن جميع الطلاب المستفيدين ببرنامج دعم الحقيبة والزي المدرسي خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1443هـ، حيث تم إيداعه في أول الفصل الدراسي حتى يتمكن الطلاب من القيام بشراء كافة المستلزمات المدرسية دون الحاجة لأن يشعروا بأنهم مفتقدين لهذه الأشياء مثل الزي المدرسي أو الجهاز اللوحي الذي أصبح من العوامل الرئيسية للتعليم داخل المملكة العربية وإليك التفاصيل.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

حرصت الوزارة اليوم على الإعلان في يوم الثلاثاء عن قيام الوزارة بإعطاء كافة الطلاب المستفيدين الدعم الكلي داخل برنامج دعم الحقيبة والزي المدرسي خلال مجريات الفصل الدراسي الثاني، وهذا من أجل جعل الطلاب لا يشعرون بفروقات بينهم وبين زملائهم في المدرسة، وكان أول إيداع لهذا الدعم في الفصل الدراسي الأول والثاني في أول الفصل الدراسي الثاني، وسيتم العمل على إيداع الدفعة الثالثة لدى الطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث القادم.

المستفيدين من الضمان الاجتماعي

هذا البرنامج مرتبط بشكل كامل بالمستفيدين بالضمان الاجتماعي، لأن لهم الحق إذا كان لديهم بنات أو أولاد ملتحقين بأحد الصفوف الدراسية أن يصرف لهم دعم يعينهم على شراء كافة المستلزمات المدرسية التي تجعلهم مؤهلين للبدء بشكل مناسب في المدرسة مع أقرانهم.

برنامج دعم الحقيبة والزي المدرسي

كان هدف الموارد البشرية من وراء إنشاء مثل هذا البرنامج هو العمل على مساعدة كافة الأسر المدرجة أسمائهم داخل دعم الضمان الاجتماعي، وهذا لكي يتم تخفيف عبء المصروفات والمستلزمات المدرسية عن كاهل أهلي هؤلاء الطلاب المقيدين بشكل حضوري داخل المدارس الحكومية السعودية.

خطوات الاستعلام عن إيداع الحقيبة المدرسية

تستطيع أن تقوم بالاستعلام إذا تم صرف دعم الحقيبة المدرسية لطفلك أم لا عن طريق القيام بالآتي:

  • قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية عبر هذا الرابط hrsd.gov.sa.
  • احرص على تسجيل الدخول بواسطة رقم الهوية الشخصية.
  • اذهب إلى الخدمات الإلكترونية، اختار الدعم.
  • تقوم بكتابة البيانات المطلوبة للدلوف إلى صفحة الاستعلامات.
  • يجب أن تقوم الآن بالضغط على زر الاستعلام حتى تظهر لك كامل التفاصيل.

طريقة التواصل مع الموارد البشرية

يمكنك التواصل بأكثر من شكل وطريقة أول طريقة هو الاتصال عبر الرقم الموحد 19911 للاستفسار عن مواعيد الإيداع، بالإضافة إلى يمكنك السؤال عبر الصفحات الرسمية التابعة للوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مصدر الخبر: مصر مكس