طلب مساعدة من الديوان الملكي ونموذج تقديم الطلب بالبريد السريع 1443هـ
طلب مساعدة من الديوان الملكي ونموذج تقديم الطلب بالبريد السريع 1443هـ

طلب مساعدة من الديوان الملكي ونموذج تقديم الطلب بالبريد السريع 1443هـ...


تقديم طلب مساعدة من اليدوان الملكي توفر الكثير على مواطني المملكة وحتى على الوافدين من أصحاب الحاجات التي لا يجدون لها حل ومنها المساعدات المالية، أو التقديم على طلب مسكن أو قطعة أرض أو العلاج في الخارج أو الداخل وغيرها من الحاجات الملحة، التي يراها أهل المملكة ويحتاجون إليها ويلبيها لهم الديوان الملكي ورعاية سمو خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

طلب مساعدة من الديوان الملكي

يوفر الديوان الملكي الكثير من المساعدات المالية التي تهم قطاع كبير من في المملكة ويتم التواصل مع الديوان الملكي من خلال أكثر من وسيلة منها، التواصل عبر الهاتف الموحد والرقم الخاص به” 92003003″. كما يمكن التواصل من خلال الوسيلة الأقدم والتي اعتاد عليها أهل المملكة وهي عن طريق إرسال برقية عبر البريد السريع. سوف نقوم بكتابة نموذج لها. كما يمكن التواصل من خلال موقع تواصل الديوان الملكي الإلكتروني.

موقع تواصل الديوان الملكي

يتمكن الأفراد في المملكة من التواصل مع الديوان الملكي من خلال الموقع الإلكتروني تواصل والذي يوفر العديد من الخدمات منها تقديم طلبات المساعدة او تقديم شكوى، ويمكن تقديم طلب من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع تواصل الديوان الملكي .
  • تسجيل الدخول على الموقع من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال غلأى طلب مساعدة وكتابة البيانات المطلوبة.
  • رفع الأوراق التي تدعم الطلب مثل التقارير الطبية.
  • تقديم الطلبة ومتابعته عبر موقع تواصل.

نموذج طلب مساعدة من الديوان الملكي

يتمكن الأفراد من التواصل مع الديوان الملكي من خلال إرسال البرقيات، أو الخطابات عن طريق البريد السريع ولذلك لابد من تواجد صيغة لكتابة الطلب ويمكن اعتماد الصيغة التالية:

يبدأ الخطاب بالسلام على سمو خادم الحرمين الشريفين. أتقدم لكم أنا العبد الفقير إلى الله بطلب مساعدة مالية لتراكم الديون عليّ. حيث أعول أسرة مكونة من” يذكر عدد الأفراد” ولا أتمكن من تلبية كافة الاحتياجات وخاصة التعليمية منها. أتمنى منكم القبول ومساعدتي، ولكم جزيل الشكر والمنة.  يتم ذكر الاسم والعنوان ووسيلة التواصل كما يمكن إرفاق الأوراق التي تدعم الطلب مثل صك الديون، أو حكم محكمة، أو تقارير طبية وخلافه من الأوراق الداعمة للطلب.

مصدر الخبر: masrmix